النظام وروسيا يستأنفان قصف ريف إدلب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    النظام وروسيا يستأنفان قصف ريف إدلب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th May 2019, 08:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new النظام وروسيا يستأنفان قصف ريف إدلب

    أنا : المستشار الصحفى




    استأنف النظام السوري، والطيران الحربي الروسي، منذ صباح اليوم الأحد، عمليات القصف على ريف إدلب الجنوبي شمال غربي سورية، غداة يوم شهد قصفاً عنيفاً على ريفي إدلب وحماة، أسفر عن سقوط ثلاثة عشر قتيلاً؛ بينهم نساء وأطفال ومتطوع في صفوف الدفاع المدني.
    وذكرت مصادر من الدفاع المدني السوري، لـ"العربي الجديد"، أنّ "الطيران الحربي الروسي، شنّ، منذ صباح اليوم، أربع غارات على بلدة الهبيط ومحيطها، وغارات على بلدات النقير والشيخ مصطفى وكفرعويد والفطيرة ومعرة مصرين، وعلى مدينة كفرنبل في ريف إدلب الجنوبي، تزامناً مع غارات على مدينة اللطامنة وقرية الزكاة في ريف حماة الشمالي".

    وأوضحت المصادر أنّ "طيران النظام السوري، ألقى بدوره صواريخ فراغية أدت إلى دمار في ممتلكات المدنيين وأضرار في المحاصيل الزراعية"، مشيرة إلى أنّ "فرق الدفاع سارعت إلى تفقد الأماكن التي تعرّضت للقصف، وتأكدت من عدم وجود إصابات".

    وأضافت المصادر أنّ سكان البلدات التي تعرّضت للقصف، نزح معظمهم إلى مناطق أكثر أمناً في ريف إدلب.

    وذكرت المصادر أنّ حصيلة الضحايا، أمس السبت، جراء القصف الروسي والقصف من قوات النظام، بلغت ثلاثة عشر قتيلاً وأكثر من خمسين مصاباً، موضحة أنّ من بين القتلى خمسة أطفال بينهم ثلاث إناث، إضافة لأربع نساء ومتطوع من الدفاع المدني، قضوا في بلدات وقرى أرنبة، محمبل، الهبيط، قلعة المضيق، التوبة، معرتحرمة، ركايا سجنة، حسانة، حيش الفطيرة.

    وتتعرّض محافظتا إدلب وحماة وسط وشمالي سورية، هذا الأسبوع، لحملة قصف هي الأعنف منذ دخول اتفاق سوتشي حيز التنفيذ، في سبتمبر/ أيلول الفائت. وحال الاتفاق الذي وقّعه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، في مدينة سوتشي، جنوبي روسيا، في سبتمبر/ أيلول 2018، دون تنفيذ النظام السوري وحلفاؤه هجوماً عسكرياً على إدلب، آخر معاقل المعارضة، حيث يقيم نحو أربعة ملايين مدني، بينهم مئات الآلاف من النازحين.

    وقُتل نحو 40 مدنياً وأصيب أكثر من 80 من المدنيين، خلال الأيام الخمسة الأخيرة، كما تسبب التصعيد بنزوح ما لا يقل عن 43 ألف نسمة، بحسب إحصائية فريق "منسقو الاستجابة" ليرتفع عدد النازحين الكلي إلى أكثر من 259 ألف نسمة، منذ مطلع فبراير/ شباط من العام الحالي.

    وأوضح فريق "منسقو الاستجابة" أنّ القوات الروسية وقوات النظام استهدفت أكثر من 91 نقطة، من ضمنها 13 نقطة حيوية، تشمل أربعة مراكز طبية ومشافي، ونقطتين للدفاع المدني ومخيمين للنازحين، وخمس منشآت تجرى فيها العملية التعليمية.

    كما أحصت شبكات محلية في إدلب مقتل 114 شخصاً في المحافظة، خلال شهر إبريل/نيسان المنصرم، بينهم 65 رجلاً، و30 طفلاً، و19 سيدة.


    ويأتي تصعيد حملة القصف، منذ الثلاثاء الماضي، بالتزامن مع دفع النظام تعزيزات للمنطقة وإخلاء بعض بلدات ريف حماة الشمالي من المدنيين، ما دفع البعض إلى توقّع حدوث هجوم شامل أو هجمات محدودة على المنطقة.

    كما يأتي التصعيد على الشمال السوري بعد إعلان وفد المعارضة إلى محادثات "أستانة 12"، يوم الجمعة الماضي، عن اتفاق يقضي بتسيير دوريات مشتركة بين روسيا وتركيا في المنطقة منزوعة السلاح، مطلع مايو/أيار الجاري.

    ومساء أمس السبت، أعلنت وزارة الدّفاع التركيّة إصابة جنديَّين تركيَّين بجروح طفيفة، في إطلاق نار من مدفعيّة هاون على مركز مراقبة في شمال غرب سورية، انطلاقاً من مناطق تحت سيطرة النظام.
    وجاء في بيان للوزارة أنّ "اثنين من رفاقنا في السلاح أُصيبا بجروح طفيفة، حين أصابت قذائف أطلِقَت، في تقديرنا، انطلاقاً من المناطق التي يُسيطر عليها النظام، أحد مراكزنا للمراقبة في جنوب منطقة خفض التصعيد في إدلب". وتمّ إجلاء العسكريّين إلى تركيا للعلاج، بحسب المصدر ذاته.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : النظام وروسيا يستأنفان قصف ريف إدلب     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أزمة "سوخوي 35" الروسية.. هل يقتدي السيسي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st November 2019 04:42 AM
    الضربات الإسرائيلية لسوريا تنذر بصراع شامل مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st November 2019 04:42 AM
    متفوقا على "فيسبوك"..تحميل تطبيق "Tik Tok" أكثر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st November 2019 04:12 AM
    موظف سابق في تويتر يدفع ببراءته من تهمة التجسس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 21st November 2019 03:13 AM
    الفصائل تتصدّى لهجمات النظام البرية شمالي سورية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st November 2019 03:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]