وزير مغربي يتنازل عن مقاضاة جريدة بعد اعتذارها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وزير مغربي يتنازل عن مقاضاة جريدة بعد اعتذارها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th May 2019, 08:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وزير مغربي يتنازل عن مقاضاة جريدة بعد اعتذارها

    أنا : المستشار الصحفى




    قرر وزير الدولة المغربي المكلف بحقوق الإنسان، مصطفى الرميد، التنازل عن مقاضاة جريدة ورقية، وذلك بعد نشرها خبراً منذ عام بشأن ثروته المالية، وتشكيك الجريدة في مصادر هذه الثروة.

    وأفاد الوزير المغربي بأن جريدة "آخر ساعة" نشرت، بتاريخ 24 مايو/أيار 2018، مقالًا تحت عنوان "ثروة الرميد وبنكيران تتعدى مليار دولار"، جاء فيه أن ثروة مصطفى الرميد تتعدى 600 مليون دولار، أي ما يعادل 6 مليارات درهم مغربي، فضلاً عن تشكيك الجريدة في مصادر هذه الثروة المزعومة.

    وقدّم وزير الدولة شكوى قذف وإهانة، طبقاً للمادتين 72 و84 من قانون الصحافة والنشر، والفصل 129 من القانون الجنائي، والتي بناء عليها قررت النيابة العامة ملاحقة مدير نشر الجريدة المذكورة من أجل تهم القذف والإهانة.



    وأعلن المسؤول الحكومي المغربي، أمس السبت، ضمن تدوينة على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، أنه "بعد قيام مدير نشر الجريدة، عبد القادر الشاوي، بتقديم اعتذار إلى وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، تقرر التنازل عن الشكاية".

    وأورد مدير نشر جريدة "آخر ساعة"، عبد القادر الشاوي، ضمن اعتذاره الرسمي المكتوب إلى الرميد، بأن "المقال المذكور جاء نقلا عن مجلة أميركية، إلا أنه لم يحترم قواعد التحري المطلوبة في الإخبار، من دون أن يكون المقصود من نشره الإساءة الصريحة إلى المعنيّ بالأمر".

    وقال الشاوي إنّ "الخبر الذي نشرته الجريدة عن ثروة الرميد، هو خبر عار عن الصحة جملة وتفصيلاً، وإنّ الصحيفة وقعت في خطأ مهني في التقدير والإخبار، يوجب الاعتذار".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إحالة ملف وزير الداخلية الكويتي المستقيل "الجراح"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 09:00 AM
    الأخبار: أرامكو تخذل طموحات ابن سلمان العالية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 08:22 AM
    أنباء عن اتفاق تركي روسي لإنهاء ملف "تل تمر"..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 08:22 AM
    7 تدابير لمصارف لبنان لاستئناف العمل تتضمن سقفاً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 08:22 AM
    سوق مال إسلامي في إسطنبول... كيف؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 08:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]