الكابينت الإسرائيلي يجتمع اليوم لمناقشة التصعيد في قطاع غزة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الكابينت الإسرائيلي يجتمع اليوم لمناقشة التصعيد في قطاع غزة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th May 2019, 08:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الكابينت الإسرائيلي يجتمع اليوم لمناقشة التصعيد في قطاع غزة

    أنا : المستشار الصحفى




    ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ الكابينت الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية سيجتمع، ظهر اليوم الأحد، لمناقشة التصعيد في قطاع غزة، مع استمرار إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل.
    وقالت الإذاعة الإسرائيلية، إنّ جيش الاحتلال استهدف، لغاية الآن، 200 هدف للمقاومة الفلسطينية وفصائلها في قطاع غزة، بعد أن كانت الفصائل أمطرت إسرائيل، منذ الجمعة، بنحو 430 صاروخاً، سبّبت أضراراً بالغة في مستوطنات "غلاف غزة".

    ولفتت الإذاعة الإسرائيلية إلى أنّه من المنتظر أيضاً أن يصادق الكابينت الإسرائيلي على سلسلة من الخطوات والعمليات ضد قطاع غزة، مشيرة إلى أنّ المستوى السياسي طلب من الجيش الاستعداد لعدة أيام من المواجهة والتصعيد العسكري، وأنّ التعليمات للجيش هي توجيه ضربات في القطاع.

    ووفقاً للمصادر الإسرائيلية، فقد توفي إسرائيلي متأثراً بجراحه بعد إصابته بشظايا صاروخ سقط في عسقلان، فيما استقبلت المشافي الإسرائيلية أكثر من 80 مصاباً إسرائيلياً بجراح وحالات هلع.

    وأعلنت سلطات إسرائيلية محلية، عن إغلاق المدارس والمؤسسات العامة في محيط "غلاف غزة" حتى مدى 40 كيلومتراً.

    واستُشهد 7 فلسطينيين وجُرح 43 آخرون، نتيجة الغارات الإسرائيلية التي تستهدف قطاع غزة، منذ صباح أمس السبت. وكان قد استُشهد أربعة فلسطينيين، الجمعة؛ اثنان منهم في قصف لموقع يتبع "كتائب القسام"، والآخران قضيا متأثرين بجراحهما عقب قمع الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين في "مسيرات العودة وكسر الحصار".

    واتهمت قيادات في جيش الاحتلال، بحسب الصحف الإسرائيلية، حركة "الجهاد الإسلامي"، بالمسؤولية عن تفجير جولة التصعيد الحالية، زاعمة أنّها بادرت إلى عملية إطلاق النار، الجمعة، باتجاه ضابط وجندي إسرائيلي، تبعاً لتعليمات من قادة الحركة في العاصمة السورية دمشق، وأوامر من إيران.

    في المقابل، هاجم أكثر من معلّق إسرائيلي، رئيس الحكومة الحالية بنيامين نتنياهو، محمّلين إياه مسؤولية تفجير الأوضاع، نتيجة للسياسة التي يتبعها.

    وذكر كل من بن كاسبيت في صحيفة "معاريف"، وبن درور يمين في صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أنّ سياسة نتنياهو تقوم على تكريس الوضع القائم في قطاع غزة، وعدم السعي لإسقاط حكومة "حماس"، بهدف الاستفادة من الانقسام بين القطاع وبين الضفة الغربية المحتلة، لخدمة سياسات الضم الزاحف في الضفة، والإبقاء على القطيعة مع السلطة الفلسطينية في رام الله، للوصول بإسرائيل إلى دولة واحدة تشمل الأراضي الفلسطينية، من دون أي اهتمام بمصير وأوضاع سكان الجنوب.

    وفي صحيفة "هآرتس"، اعتبر عاموس هرئيل، أنّ "حماس" تحاول تحقق مكاسب وابتزاز إسرائيل لتحقيق أهدافها، مستغلة اقتراب موعد "استقلال" إسرائيل، هذا الأسبوع، وتنظيم مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن"، الأسبوع المقبل في تل أبيب.




    وفيما نقلت "يديعوت أحرونوت" عن مصادر فلسطينية وعربية، وجود اتصالات حثيثة تقوم بها مصر للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، اعتبر محلل الشؤون العسكرية في "معاريف"، طال بن شالوم، أنّ دورة التصعيد العسكري الحالية "لن تكون قصيرة الأمد كسابقاتها، وقد تطول هذه المرة لعدة أيام".
    وبالرغم من تقارير تتحدث عن مواصلة مصر اتصالات لوقف التصعيد، والعودة إلى تفاهمات التهدئة الأخيرة، إلا أنّ الجهات الإسرائيلية الرسمية، نفت في تصريحات للإعلام الإسرائيلي، وجود مثل هذه الاتصالات.

    في المقابل، أشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إلى أنّ العام الأخير شهد سيناريو متكرراً، تتحدث فيه "حماس" عن اتصالات وتفاهمات، فيما تصمت إسرائيل الرسمية أو تنفي وجودها، ليتضح بعد ذلك صحة ما ذكرته الفصائل الفلسطينية.

    وفي هذا السياق، ارتفعت أصوات إسرائيلية في المعارضة لتتهم حكومة الاحتلال بالتهاون في تعاملها مع حركة "حماس" وعدم اتباع سياسة متشددة، بل سياسة أدت إلى تآكل الردع الذي حققه عدوان "الجرف الصامد" في عام 2014، وفق ما ذهب إليه وزير الأمن الأسبق موشيه يعالون، في حديث مع الإذاعة الإسرائيلية.



    الاحتلال يستعد لجولة تصعيد

    في الأثناء، أعلن الناطق الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، العقيد رونين ملينس، اليوم الأحد، في إيجاز مع المراسلين العسكريين، أنّه تقرر، في ختام جلسة تقدير للأوضاع عقدها رئيس أركان الجيش مع قائد المنطقة الجنوبية، الاستعداد لجولة تصعيد تستمر لعدة أيام، وأنّه تم إصدار تعليمات للواء المدرعات السابع بالانتشار باتجاه قطاع غزة، والاستعداد لعمليات هجومية.

    ونقل المراسل العسكري في الإذاعة الإسرائيلية، أنّه على الرغم من ذلك، فإنّ نتنياهو لا يتجه حالياً نحو عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قديورة: شكراً جمال بلماضي وتحيا الجزائر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th July 2019 03:34 AM
    ضياع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:34 AM
    انتخابات تونس بين العزوف والمزاجية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:34 AM
    حق العمل للفلسطينيين في لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th July 2019 03:34 AM
    عندما يستقيل سفير بريطانيا في واشنطن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:34 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]