تحذير أمني إسرائيلي للمستوى السياسي من خطورة التصعيد بغزة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تحذير أمني إسرائيلي للمستوى السياسي من خطورة التصعيد بغزة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th May 2019, 09:03 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تحذير أمني إسرائيلي للمستوى السياسي من خطورة التصعيد بغزة

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت صحيفة إسرائيلية الأحد، عن تحذير صدر عنالأجهزة الأمنية الإسرائيلية للمستوى السياسي في "إسرائيل"، من خطورةعدم اتخاذ خطوات من شأنها أن تمنع التصعيد مع قطاع غزة.


    وأكدت صحيفة "هآرتس" العبرية في تقرير لهااليوم، أن "جهات في الجهاز الأمني الإسرائيلي، سبق و

    أن حذرت المستوى السياسي فيالأسابيع الأخيرة، من أنه إذا لم تتخذ إسرائيل خطوات مهمة نحو الترتيب في قطاع غزة،فإن حركة حماس ستجد صعوبة في منع الفصائل في قطاع غزة من التحرك ضد إسرائيل".


    وذكرت أن الترتيبات أو التفاهمات التي جرى التوصلإليها بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال عبر الوسيط المصري، "لم تحدث أيتغيير في قطاع غزة، ولم تحدث زيادة في حجم المساعدات والسلع التي تدخل القطاع".


    ونوهت الصحيفة إلى أن "المؤسسة الأمنية تعتقدأن التفاهمات بين مصر وحماس والجهاد الإسلامي تخلق نافذة من الفرص التي يجب علىإسرائيل استغلالها".



    اقرأ أيضا: معاريف: التصعيد بغزة سيتواصل لأيام وصعوبة بالتوصل لتهدئة


    وأضافت أنه "كخطوة أولى، فقد تمت زيادة مساحة الصيدفي قطاع غزة إلى 15 ميلا في الشهر الماضي، وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي قلصتهاإسرائيل إلى ستة أميال"، وأمس قامت بإغلاق البحر بشكل كامل، موضحة أن"المؤسسة الأمنية تعتقد أيضا أن التصعيد الأخير قد تطور بموافقة حماس التيقادت الأحداث"، وفق تقدير الصحيفة الإسرائيلية.


    وفي الأيام الأخيرة بحسب "هآرتس"، فقد "زعم الجيش الإسرائيلي أن الجهاد الإسلامي تريد أن تتصرف بشكل مستقل من أجلإحباط الترتيب، لكن مصادر مقربة من الموضوع قالت في اجتماعات مغلقة إن الجهادملتزمة بالتفاهمات مع المصريين وإن التوتر بين المؤسستين يتعلق بفشل إسرائيل فيتنفيذها".


    وعقب تصاعد التوتر والقصف الإسرائيلي العنيف علىالقطاع، ورد المقاومة بعشرات الرشقات الصاروخية، أجرى رئيس الحكومة الإسرائيليةبنيامين نتنياهو السبت، "مناقشات ومشاورات في مقر وزارة الأمن في تل أبيب،بحضور كبار قادة الأمن الإسرائيليين، بمن فيهم رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي،ورئيس الشاباك نداف أرجمان، ورئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شبات".



    اقرأ أيضا: الاحتلال يصعد عدوانه بتدمير المنازل بغزة والمقاومة ترد (شاهد)


    وبينت الصحيفة أنه "خلال النقاش أوعز نتنياهوبتكثيف قوة الرد الإسرائيلي، وهو ما قاد إلى موجة من أعمال القصف لأهداف تابعةلحماس والجهاد الإسلامي".


    وأدت عشرات الغارات المدمرة التي شنتها طائراتالاحتلال، إلى استشهاد 7 فلسطينيين من بينهم سيدة وجنينها ورضيعة، وتدمير العديد منالمنشآت العامة والمباني السكانية، وطال القصف عشرات المواقع والنقاط التابعةلفصائل المقاومة في مختلف مناطق قطاع غزة.


    وأدى قصف المقاومة إلى مقتل مستوطن إسرائيليوإصابة العديد من المستوطنين بسبب صواريخ المقاومة التي وصلت إلى بئر السبع وأسدود.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جنيفر لوبيز تخطف الأنظار بفستان أخضر بأسبوع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 08:42 AM
    ماليزيا تضبط شحنة كوكايين "أسود" بقيمة تتجاوز 574... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 08:42 AM
    رسالة مضيفة طيران لراكبة تلقى رواجاً.. فما... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 08:42 AM
    تقرير أمني: حزب الله اللبناني يتحول لقوة ميدانية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 08:33 AM
    أسبوع ثالث لإضراب معلمي الأردن.. والنقابة ترفض... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 08:33 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]