خبير إسرائيلي: هذه أسباب إرباك الحكومة والجيش تجاه تصعيد غزة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    تفجيران إنتحاريان بالعاصمة تونس
    الكاتـب : حشيش -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    إنضمام الزميل Remon.soliman إلى فريق الإشراف...
    الكاتـب : Admin -
    إنضمام الزميل Muhammad Gad إلى فريق الإشراف...
    الكاتـب : Admin -
    شكر وتقدير للزميل canada wait me
    الكاتـب : Admin -
    شكر وتقدير للزميلة عالي مستواها
    الكاتـب : Admin -
    هل يمكن ربط حساب المنتدى مع حساب الفيس بوك ؟
    الكاتـب : امير محمود -
    مشكلة الكلمات الدلالية فى قسم الهجرة
    الكاتـب : samirhussein -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خبير إسرائيلي: هذه أسباب إرباك الحكومة والجيش تجاه تصعيد غزة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th May 2019, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb خبير إسرائيلي: هذه أسباب إرباك الحكومة والجيش تجاه تصعيد غزة

    أنا : المستشار الصحفى





    قال خبير عسكري إسرائيلي إن "التصعيد الحاصل في غزة تقف أمامه جملة تحديات أساسية، لعل أهمها بدء توافد السياح الأجانب في مطار بن غوريون تحضيرا لمهرجان اليوروفيجن، ما يجعل المستوى السياسي الإسرائيلي في حالة إرباك جدي في كيفية التعامل مع التطورات الحاصلة في غزة، بين الاستمرار في التصعيد، وإمكانية أن يتدهور الوضع كله إلى معركة شاملة".


    وأضاف أمير بوخبوط في تقرير نشره موقع "ويللا" وترجمته "عربي21" أن "المنظومة الأمنية الإسرائيلية سبق أن تحدثت الأسبوع الماضي عن توفر تقديرات استخبارية مفادها أن الفصائل الفلسطينية قد تذهب باتجاه تسخين الجبهة الجنوبية، وبعد أن وقعت حادثة قنص الجندي على حدود غزة توقع الفلسطينيون أن يرد الجيش الإسرائيلي على الفور، ثم يتدخل الوسيط المصري، لاستلام رسائل فلسطينية مفادها عدم الرضا عن تطبيق التفاهمات الإنسانية المتفق عليها بين مختلف الأطراف".


    وأكد أن "الجيش الإسرائيلي سارع في الرد، وقتل عددا من مقاتلي حماس الموجودين في المواقع العسكرية الحدودية، الأمر الذي دفع الجناح العسكري لحماس للرد، وإطلاق القذائف الصاروخية، وحين شعر رئيس الحكومة ووزير الحرب بنيامين نتنياهو بأن حماس والجهاد الإسلامي لا تنويان التهدئة، سارع لإجراء المشاورات مع كبار قادة المؤسستين الأمنية والعسكرية في إسرائيل، مع تواصل التهديدات من الجانبين".


    وأوضح أن "نتنياهو يجد نفسه اليوم ومساعديه أمام معضلة جدية: فهل يتواصل التصعيد بوتيرة كبيرة بالمستوى المعروف للجانبين في جولات تصعيد سابقة، أم إنه سيتم اللجوء إلى خيار كسر الأواني، ما قد يدخل الفصائل الفلسطينية في حالة من الضغط الداخلي ويمنح نتنياهو أدوات ضغط جديدة، حتى لو تم الذهاب إلى خيار تدهور الوضع في المنطقة كلها؟".



    اقرأ أيضا: الاحتلال يدمر منازل بغزة.. المقاومة: القادم أعظم (شاهد)


    وأشار إلى أن "إسرائيل لديها الكثير من الأسباب لوقوعها في حالة من الإرباك والتخبط، أولها أن طائرات السياح الأجانب بدأت بالوصول لمطار بن غوريون تحضيرا للمشاركة في مهرجان اليوروفيجن، وبعد المهرجان بيوم يأتي إحياء ذكرى قتلى إسرائيل في معاركها، وبعدها يحتفل الإسرائيليون بيوم (الاستقلال)، والفصائل الفلسطينية تعرف جدول المناسبات الإسرائيلية جيدا، ويعلمون أنهم يقتربون من خطوط إسرائيلية حمر".


    وأكد أن "الجيش الإسرائيلي اختار الذهاب في استهداف مبان فارغة، رغم أنها لا تولد ردعا في أوساط الفصائل الفلسطينية، الأمر الذي قد يجعله يتجه نحو إزالة مبان سكنية كبيرة مثل الأبراج الشاهقة التي كان يفضل الجنرال غادي آيزنكوت إسقاطها".


    وأضاف أنه "يمكن القول إن الضربات الجوية خلال الساعات الأخيرة في غزة قد تمنح حماس سلما للنزول عن الشجرة، ومنحها وقتا للتفكير في الساعات القادمة خشية تصعيد الضربات الجوية أكثر من الساعات الماضية، كماً ونوعاً، وهناك تقدير بأن يذهب الجيش باتجاه الاغتيالات الموجهة التي تستهدف قيادات الفصائل الفلسطينية، ما قد يزيد من مستوى الردود الفلسطينية".


    وختم بالقول إنه "في حال لم يتم التوصل لتفاهمات لوقف إطلاق النار، ولو مؤقتة، فمن المتوقع أن يتخذ الكابينت المصغر قرارات بتجاوز الضربات الجوية، والاستعداد لعملية برية، وهجمات أكثر سخونة وكثافة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الكويت: إخلاء 1200 وحدة للوافدين بمناطق السكن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 11:30 AM
    إيران: أي اعتداء أميركي سيكون باهظ الثمن ولا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 11:30 AM
    تقدير إسرائيلي يحذّر من اتفاق أميركي - إيراني صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 11:30 AM
    تجميع سيارات الجزائر من قاطرة اقتصاد إلى حاضنة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 11:30 AM
    رئيس السنغال يفاجئ لاعبي المنتخب بعد خسارتهم أمام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 11:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]