"معاريف": "صفقة القرن" رافعة كوشنر للتنافس على الرئاسة بعد ترامب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : الهاشمي الشريف)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "معاريف": "صفقة القرن" رافعة كوشنر للتنافس على الرئاسة بعد ترامب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th May 2019, 12:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "معاريف": "صفقة القرن" رافعة كوشنر للتنافس على الرئاسة بعد ترامب

    أنا : المستشار الصحفى






    قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب وكبير مستشاريه، يخطط للتنافس على رئاسة الولايات المتحدة عام 2024.
    وفي مقال نشره موقعها اليوم الأحد، نقل شلومو شامير، معلق الشؤون الأميركية في الصحيفة، عن دبلوماسيين أميركيين في نيويورك، قولهم إن كوشنر سيوظف عرض خطة الإملاءات الأميركية لتسوية القضية الفلسطينية المعروفة بـ"صفقة القرن" من أجل تعزيز مكانته الداخلية والدولية.

    ولفت إلى أن كوشنر يخطط في البداية للتنافس على زعامة الحزب الجمهوري للفوز بترشيحه للانتخابات الرئاسية.

    وأشار شامير، المعروف بعلاقاته الوثيقة بالمنظمات اليهودية الأميركية، إلى أن كوشنر يخطط في البداية لتعزيز مكانته الداخلية وإبراز نفسه كسياسي صاحب مكانة مرموقة كمقدمة للتنافس على الرئاسة.

    واعتبر معلق الشؤون الأميركية أن حرص كوشنر أخيراً على تكثيف ظهوره الإعلامي عبر الترويج لـ"صفقة القرن" يعكس تطلعاته السياسية على المدى الطويل ووراثة ترامب في منصب الرئاسة.

    وأضاف أنه حصل على هذا الانطباع من خلال لقائه بعدد من الدبلوماسيين الأميركيين والمستويات السياسية داخل أروقة الأمم المتحدة.

    ونقل شامير عن دبلوماسي أميركي كبير قوله: "كبار الصحافيين والمعلقين في واشنطن يشاطرونني القناعة بأن كوشنر ينوي التنافس على رئاسة الولايات المتحدة"، مبرزا أن مستشار الرئيس الأميركي حرص مؤخرا على إلقاء كلمة أمام "معهد واشنطن لدراسات الشرق الأوسط"، إذ تطرق إلى "صفقة القرن" التي أشرف على بلورتها وإعدادها، مشيرا إلى أنها المرة الثانية التي يتحدث فيها عن الخطة، وذلك بعد أن تحدث لأول مرة عن الخطة قبل أسبوعين أمام المؤتمر السنوي لأسبوعية "التايمز".

    كذلك نقل عن نائب رئيس سفير أوروبي في الأمم المتحدة قوله: "حرص كوشنر على الظهور الإعلامي والمساحة التي تمنحها له وسائل الإعلام يمثل محاولة منه لتأمين اعتراف به كسياسي يمثل الحزب الجمهوري بشكل جاد، ويستحق أن يتنافس عن الحزب في انتخابات الرئاسة، وهذا ما يسعى له أكثر من سعيه لتسويق الخطة".

    وأضاف الدبلوماسي الأوروبي قائلا، كما ينقل شامير: "كوشنر يعي تماما حجم العقبات التي تواجه صفقة القرن، لا سيما في كل ما يتعلق بمواقف الأطراف ذات العلاقة منها، لكنه قرر استغلال طرح الخطة كرافعة لبلورة مكانة كبيرة له في أوساط الحزب الجمهوري، وهو ينوي التنافس على ترشيح الحزب عام 2024، بعد أن ينهي ترامب ولايتين في المنصب".



    وأضاف: "لقد تحدث كوشنر أخيراً كثيرا، لكنه عمليا لم يقل شيئا"، مشيرا إلى أن الإدارة الأميركية تقدر أن الدول الخليجية غير مستعدة لتمويل الجانب الاقتصادي في الخطة.

    وأشار شامير إلى أن صهر ترامب تلقى معلومات مفادها بأن قادة أحزاب اليمين العلماني والديني في إسرائيل، التي ستشارك في حكومة نتنياهو المقبلة، يبدون معارضة كبيرة لـ"صفقة القرن"، التي يرفض الفلسطينيون التعاطي معها ويعتبرونها خطة لتصفية قضيتهم.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قلق إسرائيلي من تقلص الدعم الأميركي بسبب كورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 12:22 PM
    غزة: انتقادات لتصوير تقرير تلفزيوني في مقر العزل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 12:22 PM
    ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 97 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 12:22 PM
    ما تفاصيل محادثات التفاوض على إعادة هيكلة الدَّين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 12:22 PM
    مستغلو كورونا [8-8]... معقمات مغشوسة بالكحول... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 12:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]