تركيا تبحث مع روسيا الانتشار في تل رفعت السورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تركيا تبحث مع روسيا الانتشار في تل رفعت السورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th May 2019, 12:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تركيا تبحث مع روسيا الانتشار في تل رفعت السورية

    أنا : المستشار الصحفى




    قال فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي، اليوم الأحد، إنّ مسؤولين من تركيا وروسيا يراجعون انتشار قوات البلدين في منطقة تل رفعت الحدودية بمحافظة حلب شمالي سورية، وذلك بعد يوم من تبادل للنيران عبر الحدود من المنطقة، ما أسفر عن مقتل جندي تركي.
    وقالت وزارة الدفاع التركية إنّ أربعة جنود أتراك قتلوا، وأُصيب اثنان، في هجومين منفصلين للمسلحين الأكراد، أمس السبت، مضيفة أنّ الجيش رد على الهجومين.

    وصرح أوقطاي، في مقابلة مع قناة "كانال 7" التلفزيونية، وفق ما ذكرت "رويترز"، بأنّ "الاتفاق هو أن نتوقف هناك (في تل رفعت)، لكن إذا استمرت هذه الهجمات فإنّ الأمر قد يأخذ شكلاً مختلفاً. ونناقش هذا مع روسيا".

    وأشار إلى أنّ تركيا "ستواصل العمليات على طول حدودها إلى حين القضاء على التهديدات".

    ومنذ انتهاء الجولة الـ12 من مشاورات أستانة، بين الدول الضامنة؛ تركيا روسيا إيران، يوم الجمعة الماضي، تواصل روسيا وقوات النظام السوري والمليشيات الداعمة لها قصف منطقة خفض التصعيد في إدلب.

    وجاء التصعيد على الشمال السوري، بعد إعلان وفد المعارضة السورية إلى أستانة 12 عن اتفاق يقضي بتسيير دوريات مشتركة بين روسيا وتركيا في المنطقة منزوعة السلاح، مطلع مايو/ أيار الجاري.

    وقُتل أربعة مدنيين على الأقل وجرح آخرون، ظهر اليوم الأحد، جراء استمرار القصف الجوي والمدفعي من النظام السوري والقوات الروسية على ريفي إدلب وحماة.

    وأعلن الدفاع المدني السوري عن توثيقه مقتل 111 مدنياً، بينهم 25 امرأة، و34 طفلاً، وإصابة 389 آخرين، كحصيلة للضحايا المدنيين، خلال شهر إبريل/ نيسان الماضي، في شمال سورية.

    كذلك أدى القصف إلى حدوث حركة نزوح كبيرة من ريفي إدلب وحماة، باتجاه المناطق الأكثر أمناً في ريف إدلب، والمخيمات الواقعة قرب الحدود السورية التركية.

    ودفع التصعيد الحاصل في إدلب، والهجوم على القوات التركية في المنطقة، إلى التساؤل عن أهداف هذا التصعيد، لا سيما أنّ تركيا تعتبر شريكة لروسيا في هذه المنطقة، وعقدت معها اتفاق سوتشي، في سبتمبر/ أيلول الماضي.

    وبحسب مصادر تركية، لـ"العربي الجديد"، فإنّ "عملية الردّ العسكري من نقاط المراقبة ليست بالأمر السهل، لأن مهامها محصورة بالمراقبة، وسبق أن استهدفت ولم ترد، كما أن من مهامها التنسيق مع الجانب الروسي، إذ إن قوات النظام وروسيا أوقفت القصف خلال عمليات الإجلاء، لتواصل بعد انتهاء تلك العمليات القصف مجدداً".

    ولفتت المصادر إلى أنّ "تركيا ستعمل في الفترة المقبلة على مزيد من المشاورات والتواصل مع الجانب الروسي لتخفيف الضغط على المنطقة، خاصة أن عمليات القصف المشابهة التي كانت تجرى في السابق تشير إلى وجود مطالب روسية من تركيا تسعى موسكو لتنفيذها عبر قصف المدنيين".

    ويوم الجمعة، قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، في حديث لقناة "إن تي في" التلفزيونية، إنّ الولايات المتحدة تبدي قدراً من المرونة في ما يتعلّق بالمنطقة الآمنة المزمع إقامتها في شمال شرق سورية على الحدود مع تركيا.
    وكان المبعوث الأميركي الخاص لسورية جيمس جيفري قد أجرى محادثات، هذا الأسبوع، في أنقرة التي تريد إقامة منطقة آمنة شرقي نهر الفرات، بعد انسحاب معظم القوات الأميركية من البلاد.



    من جهة أخرى، قال أوقطاي إنّ تركيا لن ترضخ مطلقاً لأي عقوبات أميركية، بسبب صفقة تركية لشراء منظومة "إس-400" الدفاعية من روسيا.

    وكانت واشنطن قد قالت إنّ المنظومة الصاروخية قد تقوض قدرات الطائرات "إف-35" المقاتلة، التي تبرم بشأنها صفقة أخرى مع تركيا، وحذرت من عقوبات أميركية محتملة إذا مضت أنقرة قدماً في الصفقة الروسية.

    وقالت أنقرة إنّه ليس هناك تعارض بين صفقة منظمة "إس-400"، وصفقة "إف-35"، وإنها لن تتخلّى عن صفقتها مع موسكو.

    وقال أوقطاي، في المقابلة، إنّ "المخاوف الأميركية من هذه المسألة غير منطقية"، مضيفاً أنّ "تركيا لن تتراجع".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    "البروفيسور": ساعات درامية مجانية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    موسم دراما رمضان 2020 يفقد "هيبته" صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    ما دلالة انخفاض احتياطي مصر النقدي 5 مليارات بشهر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:29 AM
    "MEE": متحدثة ترامب الإعلامية الجديدة معادية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:29 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]