قتلى مدنيون باستمرار القصف على إدلب وحماة... والدفاع المدني يحذر من "كارثة" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قتلى مدنيون باستمرار القصف على إدلب وحماة... والدفاع المدني يحذر من "كارثة"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th May 2019, 12:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قتلى مدنيون باستمرار القصف على إدلب وحماة... والدفاع المدني يحذر من "كارثة"

    أنا : المستشار الصحفى






    قتل أربعة مدنيين على الأقل وجرح آخرون، ظهر اليوم الأحد، جراء استمرار القصف الجوي والمدفعي من النظام السوري والقوات الروسية على ريفي إدلب وحماة، فيما أعلن فصيل معارض عن قصف مواقع للنظام في ريف حماة الغربي بصواريخ غراد.
    وذكرت مصادر من الدفاع المدني السوري لـ"العربي الجديد"، أن الطيران الحربي الروسي قصف بشكل مكثف الأحياء السكنية ومحيط بلدة كفرنبل بريف إدلب، ما أدى إلى وقوع قتيلين وخمسة جرحى، بينهم مصابون بحالة خطرة.

    وتزامن ذلك مع قصف من قوات النظام براجمات الصواريخ على مدينة جسر الشغور، الأمر الذي أدى إلى مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، كما قتل مدني بقصف مماثل على بلدة ترملا بريف إدلب.

    وأشارت المصادر إلى أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع نتيجة وجود مصابين بجروح خطرة، فضلاً عن كثافة القصف واستمراره، وعدم تمكن فرق الدفاع المدني من الوصول إلى كافة المناطق التي تتعرض للقصف.

    وطاول قصف بالبراميل المتفجرة من طيران النظام السوري كلاً من بلدات وقرى عابدين وأم زيتونة وأرينبة والقصابية بريف إدلب الجنوبي، وقريتي الحماميات والصخر بريف حماة الشمالي، مسفراً عن أضرار مادية جسيمة في ممتلكات المدنيين.

    إلى ذلك، أفاد الدفاع المدني بحدوث موجة نزوح كبيرة في مدن وبلدات ريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبي بالتزامن مع حملة التصعيد العنيفة التي بدأت يومها التاسع.

    وأوضح الدفاع المدني، في بيان له، أن أكثر من 138,500 اضطروا لترك منازلهم التي دمرتها الغارات الروسية وبراميل النظام المتفجرة، مؤكداً أن الغارات تستهدف بشكل مباشر منازل المدنيين والبنى التحتية في القرى والبلدات، حيث تسببت حتى الآن بخروج مشفيين ومركزين للدفاع المدني عن الخدمة، فضلاً عن عدة أفران ومدارس.

    وحذر الدفاع المدني من كارثة حقيقة جراء انعدام المناطق الآمنة، إضافة إلى استهداف المخيمات بشكل ممنهج، والتي يلجأ إليها المدنيون الهاربون.

    وأعلن الدفاع المدني السوري عن توثيقه مقتل 111 مدنياً، بينهم 25 امرأة، و34 طفلاً، وإصابة 389 آخرين، كحصيلة للضحايا المدنيين خلال شهر إبريل/ نيسان الماضي في شمال سورية.

    وأوضح الدفاع المدني أن هذه الأرقام هي ما تم توثيقه من قبل فرقه، خلال عملها في مختلف المناطق.

    كما وثق الدفاع، وفق بيان له، استهداف 461 منزلاً، وخمس مدارس، وثمانية أسواق شعبية، وستة مخيمات، وثلاثة مراكز للدفاع المدني، ونقطة طبية واحدة، و79 حقلاً زراعياً.



    وأشار الدفاع المدني إلى أن هذه الخسائر ناتجة عن شن 59 غارة جوية، و470 حالة قصف مدفعي، و42 قصفاً براجمات الصواريخ، و19 برميلاً متفجراً، وثلاثة صواريخ أرض أرض، و30 قنبلة عنقودية، و39 عبوة ناسفة، وسيارتين مفخختين.

    من جانبها، أعلنت "الجبهة الوطنية للتحرير" التابعة للمعارضة السورية، اليوم الأحد، عن استهداف "فوج المدفعية" التابع لها مواقع لقوات النظام السوري في ريف حماة.

    وذكرت الجبهة في بيان لها أنها قصفت مواقع للنظام في منطقة ريف حماة الغربي بصواريخ غراد، وذلك "رداً على قصف أهلنا في المناطق المحررة"، وفق تعبيرها.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    زلزال يضرب العاصمة اليونانية وانقطاع شبكة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 19th July 2019 12:41 PM
    جواد ظريف يوجه رسالة لأمريكا عبر خارطة للعالم..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 19th July 2019 12:41 PM
    فورين بوليسي: على خان ألا يسمح لترامب بجعل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 19th July 2019 12:41 PM
    الإعلان عن موعد مباحثات "أستانا13" لمناقشة تطورات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 12:41 PM
    طائرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد الشعبي وسط العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 19th July 2019 12:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]