مصر: زيادة جديدة لأسعار الكهرباء والنسبة الأكبر من نصيب الفقراء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر: زيادة جديدة لأسعار الكهرباء والنسبة الأكبر من نصيب الفقراء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th May 2019, 12:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر: زيادة جديدة لأسعار الكهرباء والنسبة الأكبر من نصيب الفقراء

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت مصادر في لجنة الطاقة بمجلس النواب المصري (البرلمان) أن زيادة أسعار الكهرباء المقررة مع بداية العام المالي الجديد، في الأول من يوليو/ تموز المقبل، ستتراوح بين 33 و60 في المائة للشرائح الأقل استهلاكاً، و5 و22 في المائة للشرائح الأعلى استهلاكاً، وذلك في إطار خطة لإلغاء الدعم، اعتباراً من العام المالي المقبل 2020/2021.
    وخفضت حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم الكهرباء في موازنة العام المالي الجديد 2019/2020، إلى 4 مليارات جنيه (231 مليون دولار)، مقابل نحو 16 مليار جنيه مقدرة في موازنة العام المالي الجاري، بنسبة خفض بلغت 75 في المائة، حسب مشروع الموازنة العامة للدولة المعروض على البرلمان حالياً.

    وقالت المصادر لـ"العربي الجديد"، إن الزيادات الجديدة في الأسعار ستمس شريحة محدودي الدخل بشكل أكبر، على اعتبار أن الزيادة العليا ستكون في الشريحة الأولى الأقل استهلاكاً، والتي تبدأ من صفر إلى 50 كيلووات في الشهر.

    وأشارت إلى أن زيادة سعر هذه الشريحة ستكون بنسبة 60 في المائة، بما يقفز بسعر الكيلووات من 22 قرشاً إلى 35 قرشاً (الجنيه يحوي 100 قرش).

    وتابعت المصادر أن الشريحة الثانية (من 51 إلى 100 كيلووات) سترتفع بنسبة 40 في المائة، ليصل سعر الكيلووات إلى 42 قرشاً بدلاً من 30 قرشاً، لافتة إلى ارتفاع سعر الشريحة الثالثة (من 101 إلى 200 كيلووات) بنسبة 35 في المائة، ليصل سعر الكيلووات إلى 57 قرشاً بدلاً من 42 قرشاً، والشريحة الرابعة (من 201 إلى 350 كيلووات) بنسبة 33 في المائة، ليصل سعر الكيلووات إلى 93 قرشاً بدلاً من 70 قرشاً.

    وعن الشرائح الأعلى استهلاكاً وهي في الغالب من الأغنياء، أفادت المصادر بأن سعر الشريحة الخامسة (من 351 إلى 650 كيلووات) سيرتفع بنسبة 22 في المائة، ليصل سعر الكيلووات إلى جنيه و10 قروش بدلاً من 90 قرشاً، وسعر الشريحة السادسة (من 651 إلى 1000 كيلووات) بنسبة 7 في المائة، ليصل سعر الكيلووات إلى جنيه و45 قرشاً بدلاً من جنيه و35 قرشاً، والشريحة السابعة (أكثر من 1000 كيلووات) بنسبة 5 في المائة ليصل إلى جنيه و52 قرشاً بدلاً من جنيه و45 قرشاً.

    ووفقاً للمصادر، فإن وزير الكهرباء محمد شاكر، سيُعلن عن الأسعار الجديدة في مؤتمر صحافي عقب إجازة عيد الفطر في يونيو/حزيران المقبل، بعدما أطلع بعض أعضاء اللجنة على الأسعار المقترحة للزيادة خلال زيارة لهم إلى مكتبه الأسبوع الماضي، إيذاناً بتصويت مجلس الوزراء نهائياً عليها نهاية مايو/أيار الجاري.

    ولفتت إلى أن الوزير رفض مطالب النواب باستثناء الشرائح الثلاث الأقل استهلاكاً من الزيادة المرتقبة، لارتباطها بالشرائح الدنيا من المصريين.

    وحذرت المصادر من أن الزيادة الجديدة في سعر الكهرباء للاستهلاك المنزلي، ستدفع المواطنين إلى التوسع في عمليات سرقة التيار في مختلف المحافظات، من دون اكتراث بتحرير المخالفات ضدهم، خصوصاً أن الزيادة تتزامن مع فصل الصيف الذي يشهد ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات الاستهلاك.

    كانت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء في مصر قد أعلنت مطلع الشهر الجاري، أنها تمكنت من ضبط أكثر من 314 ألف قضية سرقة تيار كهربائي، ومخالفة شروط التعاقد، بقيمة مبالغ مالية محصلة بلغت نحو 218.9 مليون جنيه.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    10 منهم بالسجن.. لماذا ينكل النظام بمصر بأسرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 08:31 PM
    المدن الخمس الأكثر إبداعا في العالم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 08:21 PM
    إيران تعلن الاستيلاء على سفينة بريطانية في الخليج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 08:21 PM
    شركة ناقلة النفط البريطانية المحتجزة لدى طهران:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 08:21 PM
    تأجيل اجتماع الوثيقة الدستورية بين المجلس العسكري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 08:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]