صواريخ الاحتلال تحول مباني مدنية في غزة إلى ركام - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صواريخ الاحتلال تحول مباني مدنية في غزة إلى ركام


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th May 2019, 12:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new صواريخ الاحتلال تحول مباني مدنية في غزة إلى ركام

    أنا : المستشار الصحفى






    تحولت بناية "الخزندار" في حيّ الرمال بمدينة غزة إلى كومة من الحجارة، بعد أن كانت بناءً يضم بين طبقاته الست العديد من المؤسسات الإعلامية والأهلية، وهدمتها الصواريخ التي أطلقتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على المكان.

    وأطلقت طائرة إسرائيلية مسيّرة خمسة صواريخ استرشادية على أعلى المبنى، وهو الأمر الذي كان كفيلاً بأن يخرج المتواجدون فيه، وهو يضم محال تجارية في طابقه الأرضي، إلى جانب إخلاء ساكني البنايات المجاورة الأخرى خشية وصول الشظايا والركام إليهم.

    وصعق صلاح الخزندار من هول الدمار الذي أصاب عمارتهم جراء القصف الذي نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس السبت. ووقف يتفقد ما تبقى من ركام العمارة المكونة من ستة طوابق، وقال لـ"العربي الجديد" إنّ تدميرها "جريمة كبيرة تستدعي من كافة الجهات الدولية لجم الاحتلال ووقف استهدافه للمنشآت المدنية".

    وبنبرة حزينة تفقد الخزندار الدمار الذي لم يبقِ شيئاً من العمارة التي تتوسط واحداً من أرقى أحياء غزة، مشيراً إلى أنّ تدميرها يأتي في إطار سياسة الاحتلال الإسرائيلي لترويع المدنيين.
    صواريخ الاحتلال تروع المدنيين (خالد شعبان)

    أما سليم أبو مرسي، الذي يمتلك محلاً للتجميل مع رفيقه يوسف المفتي في المبنى المدمر، فبدا هو الآخر مصدوماً من هول ما تعرضت له العمارة ومحله التجاري. وأوضح سليم لـ"العربي الجديد" أنهم هربوا من المحل فور ورود أبناء عن استهداف البناية دون أن يتمكنوا من إخراج حاجياتهم.
    هاربون من القصف (خالد شعبان)




    وأشار أبو مرسي إلى أنّ الخسائر المالية التي لحقت بمحله كبيرة، وأنه من الآن لم يعد يمتلك عملاً بعد أن دمرت الطائرات مشروعهم التجاري.

    بدوره، بدا الشاب محمد النخالة غير مصدق لما جرى. وروى لـ"العربي الجديد" كيف تحول محله التجاري لبيع الملابس الجاهزة إلى كومة ركام، مؤكدا أنّ المحل كان يضم ملابس العيد القادم، ولم يفتح أكياسها بعد استيرادها من الخارج.
    ملابس العيد انتهت تحت الركام (خالد شعبان)

    ولام النخالة المجتمع الدولي لصمته عن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين ومنشآتهم.

    من جانبه، قال سالم الغصين (52 عاماً) وهو صاحب عمارة الغصين التي تعرضت للقصف أيضاً، إنّ صديقاً له اتصل به لإبلاغه أن العمارة التجارية ستقصف، وأنه لم يصدق في بداية الأمر. وبينما كان يتفقد المبنى الذي تعرضت ثلاثة طوابق منه للقصف، قال الغصين لـ"العربي الجديد": "أشعر بصدمة كبيرة، لا يوجد أي سبب للقصف، والمستأجرون معروفون وأغلب شقق العمارة فارغة، منذ ثلاثين عاماً وأنا أنشئ هذا المكان من تعبي.. حسبي الله ونعم الوكيل".
    صواريخ الاحتلال لا تحيّد المدنيين (خالد شعبان)

    ووفق إحصائية المكتب الإعلامي الحكومي، فقد شنّ الاحتلال أكثر من 150 غارة بالطائرات الحربية والمدفعية والبوارج واستهدفت نحو 200 معلم مدني في قطاع غزة، منها بنايات سكنية ومساجد وورش حدادة ومحال تجارية ومؤسسات إعلامية وأراضٍ ودفيئات زراعية.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "حسناوات لبنان".. صحيفة "عكاظ" السعودية تفجر جدلا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd October 2019 08:13 AM
    قوات الاحتلال تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة والقدس أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd October 2019 08:13 AM
    تدشين مركز لتدريب الضفادع البشرية في داغستان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd October 2019 07:40 AM
    مصيدة الحلول الصغيرة: بريطانيا على طريق تدمير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd October 2019 07:40 AM
    البنتاغون يبحث عن أساليب جديدة لمحاربة إيران أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd October 2019 07:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]