دعوات عربية ودولية للامتناع عن التصعيد في غزة.... وواشنطن تنحاز لإسرائيل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دعوات عربية ودولية للامتناع عن التصعيد في غزة.... وواشنطن تنحاز لإسرائيل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th May 2019, 12:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new دعوات عربية ودولية للامتناع عن التصعيد في غزة.... وواشنطن تنحاز لإسرائيل

    أنا : المستشار الصحفى






    صدرت مواقف عربية ودولية تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتدعو إلى الامتناع عن التصعيد، والعودة إلى تفاهمات الأشهر القليلة الماضية، فيما انحازت الولايات المتحدة الأميركية لإسرائيل و"حقها في الدفاع عن نفسها".
    وقالت الأمم المتحدة، في بيان أصدره المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، وفق ما أوردت وكالة "الأناضول"، إنّ "الذين يسعون إلى تخريب تلك التفاهمات، سيتحملون مسؤولية الصراع، الذي ستكون له عواقب وخيمة على الجميع".

    ولم يوضح المسؤول الأممي التفاهمات التي أشار إليها في بيانه.

    وأعرب ملادينوف عن قلقه العميق "إزاء هذا التصعيد الخطير في غزة والخسارة المأساوية في الأرواح".

    وقال إنّه "يتوجه بأفكاره وصلواته إلى عائلة وأصدقاء جميع الذين قتلوا، والشفاء العاجل للمصابين".

    وتابع أنّ "الأمم المتحدة تعمل مع جميع الأطراف لتهدئة الوضع"، داعياً "جميع الأطراف إلى الإحجام عن التصعيد والعودة إلى تفاهمات الأشهر القليلة الماضية".

    وحذر ملادينوف من أنّ الاستمرار في مسار التصعيد الحالي، "سيؤدي بسرعة إلى التراجع عما تم تحقيقه، وتدمير فرص الحلول طويلة الأجل للأزمة".




    وشدد المنسق الأممي على ضرورة "أن تنتهي دورة العنف التي لا نهاية لها، ويجب أن تتسارع الجهود لتحقيق حل سياسي للأزمة في غزة".

    وأكد أن "العنف الحالي يهدد التقدم الكبير الذي تم إحرازه في الأسابيع الأخيرة لتخفيف معاناة الناس في غزة، ورفع عمليات الإغلاق، ودعم المصالحة الفلسطينية الداخلية".





    واستُشهد 7 فلسطينيين وجُرح 43 آخرون نتيجة الغارات الإسرائيلية التي تستهدف قطاع غزة، منذ صباح أمس السبت. وكان أربعة فلسطينيين قد استُشهدوا، الجمعة، اثنان منهم في قصف لموقع يتبع لـ"كتائب القسام"، والآخران قضيا متأثرين بجراحهما عقب قمع الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين في "مسيرات العودة وكسر الحصار".
    وردت الفصائل الفلسطينية، من خلال ما يعرف بـ"غرفة العمليات المشتركة"، صباح السبت، بإطلاق صواريخ على الأراضي المحتلة.

    ووفقاً للمصادر الإسرائيلية، فقد توفي إسرائيلي متأثراً بجراحه بعد إصابته بشظايا صاروخ سقط في عسقلان، فيما استقبلت المشافي الإسرائيلية أكثر من 80 مصاباً إسرائيلياً بجراح وحالات هلع.

    وأعلنت سلطات إسرائيلية محلية عن إغلاق المدارس والمؤسسات العامة في محيط "غلاف غزة" حتى مدى 40 كيلومتراً.

    والسبت أيضاً، استهدفت مقاتلات إسرائيلية مبنى من 7 طوابق، يضم مكتب وكالة "الأناضول" التركية، بـ5 صواريخ على الأقل، ما تسبب في تدميره بالكامل، دون وقوع إصابات بين موظفي الوكالة.



    الأردن يطالب بوقف العدوان فوراً

    إلى ذلك، شدّدت وزارة الخارحية وشؤون المغتربين الأردنية على "ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً، واحترام القانون الدولي الإنساني"، وحذرت من "تبعات التصعيد ضد القطاع المحاصر".

    وحذرت الوزارة، في بيان، اليوم الأحد، من أنّ "العنف لن يؤدي إلا إلى المزيد من التوتر والمعاناة"، وطالبت بوقفه وتحقيق التهدئة، مؤكدة "دعمها للجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربية الشقيقة والأمم المتحدة لتحقيق ذلك".

    كما شدّدت الوزارة على "ضرورة وقف كل العمليات العسكرية المدانة والمرفوضة ضد القطاع الذي يعاني أهله أزمة إنسانية وحياتية لا يمكن القبول بها، جراء الحصار الجائر والعقوبات الجماعية التي تفرضها إسرائيل في خرق للقانون الدولي".

    وقالت الوزارة إنّ استمرار غياب آفاق السلام واستمرار الاحتلال، وتكريس الحصار على غزة، يشكلان التهديد الأكبر للأمن والاستقرار في المنطقة".

    ودعت المجتمع الدولي إلى "التحرك بشكل فوري لوقف دوامة العنف، وتحقيق التهدئة والحماية للشعب الفلسطيني، وإيجاد آفاق حقيقية لحل الصراع على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة عَلى خطوط الرابع من يونيو/حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق مبادرة السلام العربية والشرعية الدولية".



    واشنطن تنحاز لإسرائيل

    وفي المواقف، انحازت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية مورغان أورتاغوس، لإسرائيل في تصعيدها الأخير ضد غزة، واكتفت بإدانة إطلاق صواريخ من القطاع نحو الأراضي المحتلة.

    وقالت، رداً على سؤال خلال مؤتمر صحافي، بحسب ما ذكرت "الأناضول"، إنّ بلادها "تؤيد بصورة تامة حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

    وأضافت أنّ "الولايات المتحدة تدين الإطلاق المكثف والمتواصل للصواريخ باتجاه المدنيين الأبرياء في إسرائيل، من غزة، من قبل حماس والجهاد الإسلامي".

    وتابعت "ندعو المسؤولين عن العنف إلى وقف هذه الأعمال العدائية فوراً"، مضيفة "نقف إلى جانب إسرائيل، وندعم بصورة تامة حقها في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات الشنيعة".



    "التعاون الإسلامي" تدين "العدوان الظالم"

    ودانت منظمة "التعاون الإسلامي"، اليوم الأحد، "بشدة العدوان الظالم" الذي تشنه القوات الإسرائيلية على قطاع غزة، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل ووقف التصعيد.

    واعتبرت المنظمة، في بيان، بحسب ما ذكرت "الأناضول"، أنّ "هذا التصعيد العسكري استمرار لجرائم إسرائيل وانتهاكاتها للقوانين والمواثيق والاتفاقيات الدولية".

    ودعت المنظمة (تضم 57 دولة، مقرها جدة السعودية)، أطراف المجتمع الدولي إلى "توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وحمل إسرائيل على وقف عدوانها الظالم وإلزامها باحترام القانون الدولي".















    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قصور السيسي تثير غضب المصريين.. وخبراء: "خلل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:51 PM
    لهذه الأسباب تجنبوا شرب الماء من الزجاجات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:51 PM
    أمريكا تحشد جنوب شرق آسيا لمناورات واسعة.. ضد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:51 PM
    "البايس": هذه تفاصيل "الحرب الإسرائيلية-... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:51 PM
    طهران تدين التجربة الصاروخية لواشنطن أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]