ليبيا: هدوء حذر في محاور القتال جنوب طرابلس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ليبيا: هدوء حذر في محاور القتال جنوب طرابلس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th May 2019, 12:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ليبيا: هدوء حذر في محاور القتال جنوب طرابلس

    أنا : المستشار الصحفى




    تشهد مختلف محاور القتال جنوب العاصمة طرابلس هدوءا حذرا، منذ مساء أمس السبت، بعد أن تمكنت قوات حكومة الوفاق من السيطرة على منطقة الزطارنة بوادي الربيع جنوب شرق طرابلس، صباح أمس.
    وأكد المتحدث باسم عملية "بركان الغضب" التابعة لحكومة الوفاق، محمد قنونو، أن طيران اللواء المتقاعد خليفة حفتر عاود ضرباته الليبية على أحياء طرابلس، مشيرا إلى أن إحدى غاراته أصابت مزرعة مواطن وتسببت في أضرار مادية كبيرة فيها، من دون أن يسجل سقوط ضحايا مدنيين.

    وقال قنونو، لـ"العربي الجديد"، إن "محاور القتال شهدت اشتباكات متقطعة في محور معسكر اليرموك ووادي الربيع، مساء أمس، لكن الهدوء الآن يسيطر على الموقف"، مبينا أن الأجزاء التي تسيطر عليها قوات حفتر جنوب طرابلس "أصبحت مساحات قليلة".

    وأوضح المتحدث ذاته أن "أقل من نصف قصر بن غشير وأجزاء صغيرة في وادي الربيع تسيطر عليها قوات حفتر، والتي تحاول البقاء فيها ومنع قوات الحكومة من التقدم باتجاه المناطق التي أصبحت خلفهم، وهي سوق الخميس وسوق الأحد"، لكنه أكد أن "الساعات المقبلة ستشهد استئنافا للقتال".

    وأفاد المتحدث باسم عملية "بركان الغضب" بأن قوات حفتر فقدت الكثير من خطوط إمدادها، ما اضطرها إلى التراجع بشكل كبير.

    ومضى قائلا: "كثيرا ما نشهد عمليات فرار جماعي، كما حدث عند سيطرتنا على منطقة السبيعة، حيث تركوا مستشفى ميدانيا ومحتويات غرفة قيادة العمليات الخاصة بمليشيات أجدابيا التابعة لحفتر".

    وكانت قوات الحكومة قد أعلنت، الأربعاء الماضي، إكمال سيطرتها على محاور منطقة السبيعة جنوب شرق العاصمة الاستراتيجية التي تربط طرقاتها بين مثلث مناطق طرابلس وغريان وترهونة، كما تمكنت من التقدم إلى سوق الخميس وسوق الأحد.

    وعن خسائر قوات الحكومة، قال قنونو: "نعم لدينا خسائر ونقدم كل يوم شهداء، لكن التقارير تقول إن مستشفيات مدن قريبة تستقبل قتلى وجرحى قوات حفتر تطلب نقلهم بسبب امتلائها"، وذكر أن قوات حفتر أقامت جسرا جويا من مهبط قاعدة الجفرة إلى بنغازي ومصر لإسعاف جرحاها الذين يعدّون بالمئات.

    وخلال حروب حفتر في بنغازي لمدة أربع سنين، ودرنة والجنوب، لم تكشف قيادة قوات حفتر عن حجم الخسائر البشرية في صفوفها، بينما تقدّر إحصائيات غير رسمية أنها قاربت العشرة آلاف قتيل، منذ منتصف عام 2014.

    إلى ذلك، أعلنت لجنة إدارة شؤون الأزمة في بلدية طرابلس عن حصيلة ضحايا هجوم حفتر على العاصمة بعد مرور شهر، مؤكدة أنها بلغت 208 قتلى، بينهم نساء وأطفال، بالإضافة إلى إصابة أكثر من ألف آخرين.





    وقالت اللجنة، في بيان، مساء أمس السبت، إن الحكومة أوفدت نحو 370 جريحا للعلاج في تونس، بينما توجّه 10 آخرون إلى إيطاليا، وثلاثة إلى ألمانيا، وأربعة إلى أوكرانيا.

    من جهتها، نشرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا، إحصائية أخرى يبدو أنها أكثر تفصيلا، أكدت أن ضحايا القتال من الطرفين، قوات الحكومة وقوات حفتر، منذ بدايته، بلغت 439 قتيلا، بينهم 58 مدنياً، منهم طبيبان و16 امرأة و13 طفلا. أما عن عدد الجرحى فيصل إلى 2237.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : ليبيا: هدوء حذر في محاور القتال جنوب طرابلس     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الجيش الليبي: حفتر استعان بمرتزقة من روسيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th December 2019 08:02 AM
    بيانات اقتصادية إيجابية بالصين.. هل انتهت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th December 2019 08:02 AM
    قائد بحرية إيران: نرصد حركة جميع السفن الأجنبية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th December 2019 08:02 AM
    طائرة تركية مسيرة لقبرص لحماية سفن التنقيب شرق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 16th December 2019 07:22 AM
    ماكلارين تكشف عن أيقونتها 620R الجديدة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 16th December 2019 07:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]