18 دولة عربية تستقبل رمضان يوم الاثنين.. وعمان وجزر القمر والمغرب الثلاثاء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    18 دولة عربية تستقبل رمضان يوم الاثنين.. وعمان وجزر القمر والمغرب الثلاثاء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th May 2019, 09:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 18 دولة عربية تستقبل رمضان يوم الاثنين.. وعمان وجزر القمر والمغرب الثلاثاء

    أنا : المستشار الصحفى




    تستقبل معظم الدول العربية شهر رمضان المبارك يوم الإثنين، فقد أعلنت 18 دولة عربية أبرزها السعودية ومصر وقطر أنّ أول أيام الشهر الكريم يوافق يوم الاثنين، بينما تتحرى دول أخرى الهلال ليلة الأحد، فيما أعلنت سلطنة عمان وجزر القمر والمغرب أنّه يوافق يوم الثلاثاء.

    بالنسبة للدول التي أعلنت أنّ أول أيام شهر رمضان المبارك، يصادف الاثنين، فهي السعودية ومصر وقطر والكويت والبحرين والإمارات والأردن والعراق (السنّة) واليمن وفلسطين والسودان ولبنان (السنّة)، وسورية وليبيا وجيبوتي والصومال وتونس والجزائر.
    ومع إعلان سلطنة عمان وجزر القمر أنّ رمضان سيبدأ الثلاثاء بعد عدم ثبوت رؤية الهلال مساء الأحد، وإعلان مماثل من المرجعية الشيعية في لبنان، ومن المرجعية الشيعية في العراق، تستطلع موريتانيا الهلال في وقت من مساء اليوم.

    في الرياض، أعلنت المحكمة العليا، عبر بيان، أنّ الإثنين هو غرة رمضان بعد ثبوت رؤية الهلال مساء اليوم. وتعتمد الأقليات المسلمة في عدد من دول العالم على السعودية، في رؤيتها الهلال لتحديد أول أيام رمضان، فيما تعمل مختلف الدول ذات الغالبية المسلمة على تحري رؤية الهلال بنفسها أو اعتماد الحساب الفلكي.

    وكانت وزارة الأوقاف القطرية قد أكدت منذ مساء السبت، أنّ الأحد هو المُتمم لشهر شعبان، والاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

    وفي المنامة، أعلنت هيئة الرؤية الشرعية، عبر بيان، ثبوت رؤية الهلال، مساء الأحد، ليكون يوم الاثنين غرة رمضان في البحرين. وفي أبوظبي، أعلنت لجنة تحري الهلال، في بيان، أن الاثنين هو غرة رمضان في الإمارات. وفي الكويت، أعلنت هيئة الرؤية الشرعية، عبر بيان، أن الاثنين هو بداية رمضان.

    وفي اليمن، أعلنت وزارة الاوقاف والإرشاد في حكومة الرئيس هادي عبدربه، عبر بيان، أن الاثنين هو أول أيام رمضان.

    وفي القاهرة، أعلنت دار الإفتاء المصرية، في حفل بثه التلفزيون الرسمي، ثبوت رؤية الهلال مساء الأحد، وعليه يكون أول رمضان يوم الاثنين.

    وفي دمشق، أعلن القاضي الشرعي الأول بدمشق محمود المعراوي، والمجلس الإسلامي السوري المعارض، أنّ يوم الإثنين هو أول أيام شهر رمضان في سورية. وأوضح أنّه ثبت بالوجه الشرعي أنّ أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1440 هجري، هو يوم الاثنين الموافق السادس من مايو/ أيار. كذلك، هنأ المجلس الإسلامي السوريين بهذه المناسبة، ونبّه السوريين المقيمين في البلدان المختلفة إلى أن يتبعوا دوائر الإفتاء والقضاء في تلك البلدان.

    وفي رام الله، أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، عبر بيان، أن الاثنين هو أول أيام رمضان؛ بعد ثبوت رؤية الهلال هذه الليلة. وفي عمّان، أعلن مفتي عام الأردن، محمد الخلايلة، عبر بيان، أن الاثنين غرة رمضان بعد ثبوت رؤية الهلال مساء اليوم.

    وفي الخرطوم، أعلن مجمع الفقه الاسلامي بالسودان، في حفل بثه التليفزيون الرسمي، ثبوت رؤية هلال رمضان، مساء اليوم، وأن الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المعظم. وفي طرابلس، أعلنت دار الإفتاء، عبر بيان، أن الاثنين هو غرة رمضان في ليبيا.

    وفي بيروت، قال مفتي الجمهورية اللبنانية، الشيخ عبد اللطيف دريان، عبر بيان، إنّ الاثنين هو أول أيام رمضان. وكان المرجع الشيعي في لبنان، علي فضل الله، قد أعلن، في بيان، أنّ أول أيام رمضان هو الاثنين، وهو ما خالفهما فيه رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، الذي أعلن أنّ الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان.

    وفي بغداد، قال ديوان الوقف السني، عبر بيان، إنّ الاثنين هو أول أيام رمضان، بينما أعلن مكتب المرجع الديني الشيعي في العراق علي السيستاني، عبر بيان، أنّ الثلاثاء هو أول أيام رمضان، بعدما "لم تثبت رؤية الهلال بالعين المجردة مساء الأحد".

    وفي الجزائر أعلنت لجنة الأهلة أن الإثنين غرة رمضان بعد ثبون رؤية الهلال مساء الأحد

    وفي تونس، أعلن مفتي الجمهورية عثمان بطيخ، عبر بيان، أن الإثنين هو أول رمضان بعد ثبوت رؤية الهلال مساء اليوم.


    وفي مسقط، أعلنت لجنة استطلاع رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، عدم ثبوت رؤية هلال رمضان مساء الأحد، وعليه يكون الاثنين المتمم لشهر شعبان والثلاثاء غرة شهر رمضان لهذا العام.

    وفي المغرب أيضا، أعلنت وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية أن غرة رمضان ستكون يوم الثلاثاء لتعذر رؤية الهلال مساء الأحد.


    (العربي الجديد، الأناضول)









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    علامات تدل على وجود فيروس "كورونا" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    لاعبو الريال يخفضون رواتبهم.. لكن بنسبة أقل من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    حرب باردة مع كورونا في فلسطين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    خاص: الزرفي ينوي الاعتذار عن تشكيل حكومة العراق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    كاسياس يكشف عن التصدي الأفضل في تاريخه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]