تدابير مغربية لتجنب قائمة أوروبية سوداء لدول الملاذات الضريبية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تدابير مغربية لتجنب قائمة أوروبية سوداء لدول الملاذات الضريبية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th May 2019, 09:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تدابير مغربية لتجنب قائمة أوروبية سوداء لدول الملاذات الضريبية

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف المغرب عن اعتزامه تأهيل نظامه الضريبي، لتجنب قائمة أوروبية سوداء، لدول الملاذات الضريبية، التي تجذب أموال الأثرياء حول العالم من الراغبين في التهرب الضريبي.

    وأعلن وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، مساء السبت، في نهاية مؤتمر وطني حول الجباية (الضرائب)، أنه سيتم فرض ضرائب تدريجية على الشركات المستفيدة من إعفاءات وضرائب مخفضة، لا سيما في قطاعات التصدير.

    وينتقد الاتحاد الأوروبي، تبني المغرب سياسة ضريبية تفضيلية للمستثمرين الصناعيين في المناطق الحرة، عبر إعفائهم ضريبياً خلال الأعوام الخمسة الأولى من بدء النشاط، قبل إخضاعهم لضريبة بنسبة 8.75 في المائة لمدة عشرين عاماً، في حين أن النسبة المعمول بها في المملكة خارج هذه المناطق تصل إلى 31 في المائة.

    ويعتبر الاتحاد الأوروبي أن منح إعفاءات ضريبية لشركات مثل صناعة السيارات، تقوم بتصدير منتجاتها إلى الأسواق الأوروبية، يشكل نوعاً من المنافسة غير المتكافئة، غير أن محللين اقتصاديين يعتبرون أن الضغط الأوروبي سيهدد نحو 550 ألف فرصة عمل في تلك المناطق الجاذبة للمستثمرين.




    وقال وزير الاقتصاد والمالية المغربي، في ختام المؤتمر الوطني حول الجباية الذي استمر في الفترة من الثالث إلى الخامس من مايو/أيار الجاري، إن النسبة المستهدفة لضرائب المناطق الحرة ستصل إلى 15 في المائة، وسيتم إدراج ذلك في قانون الجباية الذي ينتظر أن يعرض على البرلمان، ويسري لمدة خمسة أعوام.

    وحضر المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية، بيير موسكوفيسي، أعمال المؤتمر الوطني حول الجباية، ورأى مراقبون في ذلك رغبة في خروج المغرب من القائمة الرمادية.

    وصرح موسكوفيسي، بأنه تم العمل بشكل كبير مع وزير المالية المغربي من أجل عدم ضم المغرب للقائمة السوداء للملاذات الضريبية، مشيرا إلى أنه من المهم أن يتبني المغرب معايير الحوكمة الجبائية الجيدة، وأن العديد من البلدان أهلت أنظمتها الجبائية، كي تتوافق مع المعايير الدولية.

    وصنف الاتحاد الأوروبي في مارس/آذار الماضي، المغرب ضمن القائمة الرمادية لدول الملاذات الضريبية، معتبرا أن الرباط اعتمدت جباية "ضارة" تنعكس سلبا على الشركات العاملة في أوروبا.

    ورأى مسؤولون مغاربة في مطالبة الأوروبيين بملاءمة النظام الجبائي، نوعا من التدخل غير الوجيه، مشيرين إلى أن العديد من البلدان الأوروبية تخفض الضرائب من أجل جذب المستثمرين، مثل أيرلندا.




    وسبق لمحافظ البنك المركزي، عبد اللطيف الجواهري، أن عبر عن ارتياحه لعدم ضم المغرب إلى اللائحة السوداء، مشيرا إلى أن المباحثات مع الأوروبيين يجب أن تكون ذات طابع شامل.

    وأعرب مسؤول مغربي فضل عدم ذكر اسمه عن تخوفه من عدم مغادرة القائمة الرمادية والانزلاق إلى القائمة السوداء، لافتا إلى أن الاتحاد الأوروبي قد يعمد إلى تضييق شراكاته مع المغرب وتقليص استثماراته، وتراجع التعامل مع المؤسسات المالية الدولية مثل صندوق النقد والبنك الدوليين.

    وينتج عن تصنيف بلد ضمن القائمة السوداء تشديد رقابة الاتحاد الأوروبي على الشركات متعددة الجنسيات، إذ تخضع تلك الشركات التي تريد الاستثمار في تلك البلدان إلى لائحة فحص دقيق ومتشدد، كما يؤدي إلى منع التمويل عنها من قبل مؤسسات التمويل الأوروبي.

    وكان الاتحاد الأوروبي، قد تبنى في مارس/آذار الماضي، قائمة سوداء موسعة للملاذات الضريبية، ضمت الإمارات ومناطق تابعة لبريطانيا وهولندا إلى القائمة السوداء، وذلك بعد الكشف عن انتشار عمليات للتهرب الضريبي على نطاق واسع، تستخدمها الشركات والأفراد الأثرياء حول العالم.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الغارديان: بومبيو يزور اليونان وسط تحضيرات ضد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 09:40 PM
    تعرف على أشهر البراكين في العالم.. بينها واحد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 09:40 PM
    أحمد موسى "شامتا" بقتل صيادي غزة: سنفرم مَن يقترب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 09:40 PM
    وفاة قيادي بجماعة الحوثي متأثرا بجراحه شمال اليمن أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 09:40 PM
    مصر: شطب نجل "مرسي" من نقابة المحامين..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 09:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]