واشنطن ترسل قاذفات وحاملة طائرات إلى القيادة المركزية: "رسالة" لإيران - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : krmkamal)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    واشنطن ترسل قاذفات وحاملة طائرات إلى القيادة المركزية: "رسالة" لإيران


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th May 2019, 09:10 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new واشنطن ترسل قاذفات وحاملة طائرات إلى القيادة المركزية: "رسالة" لإيران

    أنا : المستشار الصحفى






    أعلن مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جون بولتون، الأحد، أنّ الولايات المتحدة سترسل حاملة طائرات وقوة من القاذفات إلى الشرق الأوسط، في رسالة "واضحة لا لبس فيها" إلى إيران.

    وقال بولتون، في بيان، بحسب ما أوردت "فرانس برس"، "رداً على عدد من المؤشّرات والتحذيرات المقلقة والتصاعديّة، ستنشر الولايات المتحدة حاملة الطائرات (يو إس إس أبراهام لينكولن) وقوّةً من القاذفات في منطقة القيادة المركزية الأميركية" في الشرق الأوسط.

    وأضاف أنّ "الولايات المتحدة لا تسعى إلى حرب مع النظام الإيراني، لكننا على استعداد تام للرد على أي هجوم، سواء تم شنه بالوكالة أو من جانب الحرس الثوري أو من القوات النظامية الإيرانية".

    ولا يوضح البيان سبب القرار الأميركي بنشر حاملة الطائرات وقوة القاذفات في هذا التوقيت.

    وفي السياق، قال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية، إنّ نشر وحدات هجومية، تضم حاملة الطائرات وقاذفات متمركزة براً في الشرق الأوسط، "يأتي استجابة لمؤشرات تفيد باستعداد إيران وقواتها الوكيلة، لمهاجمة قوات أميركية في المنطقة".

    وصرّح المسؤول، لـ"أسوشييتد برس"، شريطة عدم ذكر اسمه، لأنّه غير مخوّل بمناقشة الأمر علناً بأنّ "البنتاغون وافق على نشر حاملة الطائرات (يو إس إس أبراهام لينكولن)، ومجموعة سفن وطائرات مقاتلة تابعة لها".

    وأضاف أنّ "من المعتقد أن تكون قوات أميركية في البحر والبر أهدافاً محتملة".

    من جانبه، قال البيت الأبيض، في بيان، إنّ القطع العسكرية نشرت لتكون بمثابة رسالة لإيران مفادها بأنّ قوة صارمة ستواجه أي هجوم على المصالح الأميركية أو مصالح حلفائها في المنطقة.

    ولم يذكر بولتون أي أنشطة إيرانية محددة أثارت مخاوف جديدة، لكن إيران حذرت مؤخراً من أنّها ستغلق مضيق هرمز إذا مُنعت من استخدام الممر المائي الاستراتيجي، والذي يمرّ عبره حوالي خمس النفط المستهلك على مستوى العالم.

    وهذا الإجراء هو الأحدث في سلسلة من التحركات التي قامت بها إدارة الرئيس دونالد ترامب لزيادة الضغط على إيران، في الأشهر الأخيرة.

    وقالت واشنطن إنّها ستلغي الإعفاءات للدول التي تشتري النفط الإيراني، وذلك في محاولة لخفض صادرات النفط الإيرانية إلى مستوى الصفر. كما أدرجت قوات الحرس الثوري الإيراني على "القائمة السوداء" متخذة بذلك خطوة غير مسبوقة بتصنيفها كـ"منظمة إرهابية" أجنبية، وهو ما اعتبرته إيران بمثابة "استفزاز أميركي".



    "قوة لا تلين"

    بدأت جهود إدارة ترامب لفرض عزلة سياسية واقتصادية على طهران، العام الماضي، عندما انسحبت من جانب واحد من الاتفاق النووي الذي تفاوضت عليه مع قوى عالمية أخرى مع إيران في عام 2015.

    وقال بولتون "ترسل الولايات المتحدة مجموعة حاملة الطائرات الهجومية أبراهام لنكولن وقوة قاذفات إلى منطقة القيادة المركزية الأميركية لبعث رسالة واضحة لا لبس فيها إلى النظام الإيراني مفادها بأنّ أي هجوم على مصالح الولايات المتحدة أو على مصالح حلفائنا سيقابل بقوة لا تلين".

    ولم يذكر بولتون المزيد من التفاصيل.

    وجاء في بيان أصدرته البحرية الأميركية، مطلع الشهر الماضي، أنّ حاملة الطائرات وقافلة السفن المرافقة لها قد خرجت من نورفولك بولاية فرجينيا، في الأول من إبريل/ نيسان "لنشرها بشكل منتظم"، لكنها لم تقدم أي وجهة في ذلك الوقت.

    ورغم أنّه ليس مستغرباً أن يكون لدى الولايات المتحدة حاملات طائرات في الشرق الأوسط، فإنّ لغة بولتون قد تزيد التوترات.

    وجاء التهديد الذي وجهه الحرس الثوري الإيراني، في أواخر الشهر الماضي، بإغلاق مضيق هرمز، بعد إعلان الولايات المتحدة أنّها ستلغي الإعفاءات التي منحتها، العام الماضي، لثمانية مشترين للنفط الإيراني ومطالبتها لهم بوقف مشترياتهم، بحلول الأول من مايو/ أيار أو مواجهة عقوبات.

    وعارضت الحكومات الأوروبية إعادة فرض واشنطن للعقوبات على إيران.

    وقال مسؤول كبير في إدارة ترامب، في ذلك الوقت، إنّ "أي تحرك عدواني من جانب إيران في المضيق سيكون غير مبرر وغير مقبول".

    وكانت إيران أطلقت تهديدات في الماضي لإغلاق الممر المائي، لكنها لم تقدم على ذلك.

    (العربي الجديد)







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحشد الشعبي يهدد "بردّ قاس" على استهداف عناصره... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 26th August 2019 08:50 AM
    إسرائيل تشتكي تركيا للاتحاد الأوروبي بسبب "نشاطات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 26th August 2019 08:50 AM
    حكومة الاحتلال تقر بناء 300 وحدة استيطانية بالضفة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 26th August 2019 08:50 AM
    إيران: ندعم حق حزب الله في الرد على الهجوم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 08:50 AM
    التحالف يسقط طائرة "حوثية" مسيرة استهدفت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 08:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]