نائب أردني: اتفاقية الغاز مع إسرائيل لن تمر والملك يدرسها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    النذر لله - أنواعه وأحكامه
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : مها حسن)
    الزمالك ينسحب أمام الأهلي!!!
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نائب أردني: اتفاقية الغاز مع إسرائيل لن تمر والملك يدرسها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th May 2019, 10:28 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb نائب أردني: اتفاقية الغاز مع إسرائيل لن تمر والملك يدرسها

    أنا : المستشار الصحفى





    قال مقرر لجنة الطاقةفي مجلس النواب الأردني، موسى هنطش، إن اتفاقية الغاز بين بلاده وإسرائيل بحكم المنتهية،وذلك بعد لقاء كتلته النيابية (الإصلاح) مع العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني.

    وكانت الكتلة قالت إن "الملكأبدى رغبته بدراسة اتفاقية استيراد الغاز، لكنه قال إن الأمر يحتاج لمزيد من الوقتكون للاتفاقية أبعادا قانونية".

    والتقت الكتلة المحسوبةعلى الإسلاميين الملك واشتكت خلال اللقاء من تتعرض له الحركة من تضييق من جهات لمتسمها.

    وتابع هنطش في حديثلـ"عربي21" بأن 130 نائبا رفضوا الاتفاقية، على رأس رئيس مجلس النوابالأردني، عاطف الطراونة، الذي قال إن المجلس لن يمرر الاتفاقية ولن يقبل بها، بحسبتعبيره

    وأكد مقرر اللجنة أنرئيس الوزراء، عمر الرزاز، أعلن براءته من الاتفاقية التي حولتها الحكومة إلىالمحكمة الدستورية للنظر فيها.

    وأشار إلى أن المناخالسياسي في المنطقة، يدعو إلى شطب الاتفاقية.

    وفي آذار/ مارسالماضي، طلبت الحكومة من البرلمان خلال جلسة لنقاش اتفاقية الغاز مع الاحتلالالإسرائيلي، "مهلة"، من أجل استفتاء المحكمة الدستورية.

    جاء ذلك وفق ما طالببه نائب رئيس الوزراء وزير رجائي المعشر، موضحا أن المهلة تسمح للحكومة باستفتاءالمحكمة الدستورية، بصلاحية مجلس الأمة بالنظر باتفاقية الغاز.



    اقرأ أيضا: الحكومة بالأردن تطلب مهلة لتحويل اتفاقية الغاز لـ"الدستورية"

    ولفت هنطش إلى أن بنودالاتفاقية غامضة، وإن كل الشروط فيها تميل إلى صالح إسرائيل، التي وصفها بالعدوقائلا: "لا أحد يشتري الغاز من عدوه".

    وأكد على أحقية النواببرفض الاتفاقية، لكونها ترتب دفع أموال على الحكومة، وإن الدستور ينص على أن أي التزاممادي على الحكومة يجب أن يوافق عليه البرلمان.

    وعن استمرار العمل فيمد الأنابيب التي من المفترض أن تنقل الغاز من إسرائيل إلى الأردن، قال هنطش إنالشركة ليست أردنيا، ولا يوجد فيها مهندس واحد من الأردن، وإن استمرارها في العمللا يعني أن الاتفاقية ستمر.

    وتنص الاتفاقية علىاستيراد الغاز المستخرج من حقل "تمار" الذي تملكه إسرائيل تحت سطح البحرالأبيض المتوسط على بعد خمسين ميلا من شاطئ حيفا، بكلفة 10 مليارات دولار، لمدة 15عاما ستحصل إسرائيل منها على 8 مليارات دينار، نظير تزويد الأردن بـ300 مليون مترمكعب من الغاز يوميا اعتبارا من عام 2019.

    وسبق أن ردت وزيرةالطاقة الأردنية هالة زواتي على دعوات إلى إلغاء الاتفاقية بعد اعتراضات حزبية وشعبية،وقالت إن "إلغاء اتفاقية الغاز، سيكلف الأردن خسائر تصل إلى مليار ونصف ملياردولار، سيتحملها المواطن".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نداء ممرضة على فيسبوك يجلب آلاف المتطوعين لحياكة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th February 2020 02:32 AM
    فيروس كورونا: الأخبار المزيفة تنتشر بسرعة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th February 2020 02:32 AM
    فيروس كورونا: السعودية تعلق دخول المعتمرين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th February 2020 02:32 AM
    المحكمة الدستورية: حظر الموت الرحيم مخالف للدستور... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th February 2020 02:12 AM
    "لا نخاف الموت".. تنامي خطر اليمين المتطرف في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th February 2020 02:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]