فرنسا: اليمين المتطرف يهاجم ترويج المتاجر لمنتجات رمضان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فرنسا: اليمين المتطرف يهاجم ترويج المتاجر لمنتجات رمضان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th May 2019, 01:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فرنسا: اليمين المتطرف يهاجم ترويج المتاجر لمنتجات رمضان

    أنا : المستشار الصحفى






    بدأ مسلمو فرنسا صوم شهر رمضان ابتداء من اليوم الاثنين، وهو الشهر الذي لا يمرّ مرور الكرام في هذا البلد، وفي غيره من البلدان الأوروبية التي يوجد فيها جالية مسلمة كبيرة.

    ويرتفع في رمضان استهلاك الجالية المسلمة في فرنسا التي يقدر عددها بنحو 6 ملايين شخص، وكونها كتلة استهلاكية قوية تثير لعاب السوبر ماركتات (المتاجر الضخمة) الفرنسية التي لا دين لها ولا لون، وما يهمها هو جيب المستهلك ومعدته، لكن ذلك يثير في المقابل بعض الصدّ والعدوانية.

    وقبل أن يبزغ هلال رمضان، ركزت الإعلانات التجارية على هذا الشهر ومنتجاته عبر الملصقات والكاتالوغات، التي وصلت إلى معظم البيوت الفرنسية.

    وإذا كان الأمر جيداً بالنسبة للاقتصاد الفرنسي، على اعتبار هذا الشهر يساهم في تحريك عجلة الاقتصاد، فهو فرصة لهذه المتاجر الضخمة في الانفتاح على زبائن جدد ينفقون في هذا الشهر بإسراف، إلا أن الأمر لم يَرُق لكلّ الفرنسيين.

    وعبّرت شخصيات يمينية فرنسية، ومن بينها تيري مارياني، القيادي في حزب "التجمع الوطني"، اليميني المتطرف، والقادم إليه من حزب "الجمهوريون" اليميني، عن انتقادهم لما وصفوه بـ"انبطاح" الأسواق أمام مسلمي فرنسا، في إشارة إلى استغلال هذه المتاجر لهذا الشهر الإسلامي لترويج بضائع بشكل لافت، لا يُرى مثيله في أشهر السنة الأخرى.

    وتلقَّف ناخبو "التجمع الوطني" هذه التصريحات، ووزعوها وعلقوا عليها في شبكات التواصل الاجتماعي، خاصة "فيسبوك"، منتقدين السوبر ماركتات وساخرين من مسلمي فرنسا.



    ونشرت صفحة "أصوّت" لـ"التجمع الوطني"، التي يتابعها أكثر من 36 ألف شخص، إعلانا لسوبرماركت "لوكلير"، حمل اسم "أعياد رمضان"، وضمّنته انتقاداً لـهذا التصرف: "الآن تطلق المتاجر حملات إعلانات خاصة برمضان. وتوزعها في كل صناديق البريد في البلد"، ولم يَخلُ الإعلان، الذي حظي بـأكثر من 500 تعليق، من تعليقات لاذعة وتجريح، تحذر من "تزايد عدد مسلمي فرنسا"، ومن "امتداد نفوذهم"، ثم تمتدح الخنزير. ويقول أحد التعليقات: "لا يهمني رمضان. لو كان الخنزير الشيء الوحيد الذي يباع في المتاجر، لغادروا على الفور".

    ولم يُخف رئيس قائمة "التجمع الوطني" في الانتخابات الأوروبية، جوردان بارديلا، أمس في لقاء تلفزيوني مع قناة "إل سي إي"، أسَفَه لانفتاح المتاجر الفرنسية على مسلمي فرنسا، معتبرا أنه "تشجيع على نزوع الجماعات إلى الانعزال" وأن هذه الجماعات "تحقق تقدما على الأرض في فرنسا". ورأى فيها "نتيجة سياسة هجرة كثيفة قامت بها الحكومات الفرنسية المتعاقبة خلال أربعين سنة الأخيرة(...) ما يدفع المتاجر للخضوع لها. يمكن أن نبدي الأسف، ولكن للأسف الغلبَةُ لقانون السوق".

    ثم انزلق جوردان بارديلا على الفور إلى موضوع اللحم المذبوح على الطريقة الإسلامية، فأعلن أنه، شخصيا، ضد هذه الطريقة. وأنه مع حظر اللحم الحلال وكل مشتقاته.

    ودافع المرشح اليميني المتطرف في الانتخابات الأوروبية عن حرية أحد حلفائه الأوروبيين، وهو زعيم اليمين المتطرف الهولندي، خيرت فيلدرز، في انتقاد الإسلام، وفي المطالبة بحظر القرآن في هولندا، وفي مقارنته بكتاب "كفاحي" لهتلر، لكنه استدرك بأنه "لا يمكن العثور على هذه الأشياء في برنامج "التجمع الوطني".

    ووجه كثيرون، من معظم الأحزاب السياسية الفرنسية، التهاني لمواطنيهم الفرنسيين المسلمين وللمهاجرين بهذا الشهر، فيما تستغل أحزاب اليمين المتطرف، هذا الشهر، لانتقاد ظهور المسلمين في المشهد الفرنسي.

    ولا شك أن تنظيم الانتخابات الأوروبية هي فرصة لهذا اليمين المتطرف، الذي يتصدر استطلاعات الرأي في فرنسا، للمزيد من وصم هذه المجموعة الوطنية وتحميلها كل آلام ومشاكل الفرنسيين. وليس سراً على أحد أن هذا اليمين المتطرف يركز دوماً على قضايا الهجرة والإسلام، لبث الخوف لدى الفرنسيين، وتحقيق مكاسب انتخابية.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    روسيا: قوى خارجية تعمل بنشاط لإشعال التوترات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 01:11 PM
    السراج: حل الأزمة الليبية بالانتخابات لا بالمحاصصة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 01:11 PM
    عشاق "أرطغرل" على موعد مع الموسم الجديد "المؤسس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 01:11 PM
    ما هي الهواتف المحمولة المجددة؟.. مزايا وعيوب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 01:11 PM
    7 قتلى بقصف جنوب طرابلس.. والوفاق تتهم طيرانا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 12:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]