هذه هي الطريقة الصحيحة لممارسة الرياضة في رمضان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هذه هي الطريقة الصحيحة لممارسة الرياضة في رمضان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th May 2019, 01:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هذه هي الطريقة الصحيحة لممارسة الرياضة في رمضان

    أنا : المستشار الصحفى




    يمتنع المسلمون عن الأكل والشرب خلال رمضان ما يجعل مستويات الطاقة أقل من المعتاد، ومع ذلك لا يمتنع كثيرون عن ممارسة الرياضة خلال هذا الموسم. فكرة تؤيدها أنيد ألدينا، أخصائية التغذية في أونتاريو الكندية.

    وتنقل قناة "غلوبال نيوز" الكندية عن الأخصائية أن أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان هو قبل غروب الشمس، إذ "يمكنك دفع نفسك أكثر قليلاً عند العلم بأنك ستفطر قريباً".

    وإذا كان الجدول الزمني المزدحم لا يسمح بذلك، فإنها توصي بالتمرين حوالى ساعة بعد تناول الطعام. في هذه المرحلة، سوف يهضم المفطر بعض الطعام ويمتلك المزيد من الطاقة.

    وتقول الخبيرة إن أسوأ وقت لزيارة الصالة الرياضية هو في منتصف اليوم، لأن الصائم سيُستنفد ولن يكون بمقدوره التزود بالطاقة.

    ومع ذلك، إذا كانت فترة الظهيرة هي الفرصة الوحيدة، فالخبيرة توصي بالتمرين لمدة 20 إلى 30 دقيقة فقط، والقيام بتمارين منخفضة الكثافة.

    وتنصح بالبدء ببطء خلال الأيام القليلة الأولى من شهر رمضان، من خلال ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة فقط. وبمجرد اختبار القدرة على التحمل والاعتياد على الصيام، سيكون من الجيد تمديد هذا الوقت حينها إلى ساعة.




    لكن ما نوع التمرين الذي يجب عليهم فعله؟ تنقل القناة عن مدربة اللياقة، زهرة اللبهاي، أن رمضان ليس وقتاً لرفع التحديات وتحقيق الإنجازات، بل "يجب فقط المحافظة على ما تحقق". ويعني هذا استمرار ممارسة التمارين، طالما أنها ليست مرهِقة جسدياً.

    وتقول إن الصائمين الممارسين للرياضة يجب أن يلتزموا بتمارين القوة والقلب غير الصارمة. إذا كانوا يريدون القيام بتمارين القلب عالية الكثافة، فيجب أن يتم ذلك بعد الإفطار.

    وتشير إلى أن الأشخاص الذين لم يعتادوا على ممارسة التمارين الرياضية من الأفضل لهم الانخراط في نشاط بدني أخف مثل المشي.

    (العربي الجديد)







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الهداف الجزائري سليماني إلى موناكو الفرنسي (صورة) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:13 AM
    وزير تركي: أمريكيون التقوا أعضاء منظمة إرهابية في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:13 AM
    مانشستر يونايتد يستنفر بعد عنصرية بعض مشجعيه ضد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 20th August 2019 11:33 PM
    اعتقال مدير أكبر شركة لصناعة السيارات في إيران صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th August 2019 11:27 PM
    عن نقطة التحول وصبر التاريخ وأوهام المجتمع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th August 2019 11:27 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]