العراق: نائبة يسارية تثير الجدل مجدداً بانتقاد المعلمات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق: نائبة يسارية تثير الجدل مجدداً بانتقاد المعلمات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th May 2019, 01:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق: نائبة يسارية تثير الجدل مجدداً بانتقاد المعلمات

    أنا : المستشار الصحفى






    يحتدم الهجوم ويصل إلى حدود التهديد بالتصفية الجسدية للنائبة عن محافظة ذي قار (جنوبا) الممثلة للحزب الشيوعي العراقي هيفاء الأمين، على خلفية تصريحات أدلت بها منتقدة بعض مديرات المدارس وتضييقهن على الطالبات داخل المؤسسات التعليمية، وذلك بعد أقل من أسبوع على تصريحات أخرى وصفت فيها الأمين الجنوب العراقي بـ "المتخلف" خلال ندوة حوارية في لبنان.

    وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للنائبة الأمين تنتقد فيه المرجعية السياسية لمديرات المدارس. وقالت إن جميع مديرات المدارس ينتمين إلى كتل وأحزاب سياسية إسلامية.

    ورأت الأمين أن هذا الأمر ينعكس على الطالبات اللائي يتأثرن بالمعلمات، مشيرة إلى أن بعض مديرات المدارس يطلبن من الطالبات اللطم من أجل الثواب. وأظهر مقطع الفيديو تأييد النائبة لمصطلح "ملايات" الذي أطلقه أحد المستمعين لحديثها على مديرات المدارس.



    و"الملاية" مصطلح محلي عراقي يطلق على نساء غير حاصلات على مؤهلات جامعية، تسند إليهن مهمة نشر بعض العادات والتقاليد في بعض المؤسسات الدينية والحزبية المرتبطة بالطوائف العراقية في المجتمعات الريفية.

    وبعد موجة النقد الواسعة، قدمت النائبة الأمين، العضو في التحالف النيابي "سائرون"، اعتذاراً مسجلاً، أوضحت فيه أن المنتقدين فسروا كلامها خطأ حين تحدثت عن التخلف في جنوب العراق مقارنة ببغداد وكردستان وغيرهما، مشيرة إلى أن كلامها أتى في سياق تشخيص حال الجنوب في التخلف العمراني والاقتصادي والصناعي والتعليمي والصحي وحرية المرأة وحقوق الطفل والإنسان عموما".


    وأشارت إلى أن انعكاسات ذلك التخلف تؤدي إلى تزايد حالات الانتحار والتسرب المدرسي ومشاكل أخرى كثيرة. وأكدت أنها لم تقصد الإساءة لأهل الجنوب حيث تنتمي، وأعادت الاعتذار ممن فسروا كلامها تفسيراً خاطئاً.



    وسبق اعتذار الأمين بياناً أصدرته نقابة المعلمين العراقيين في ذي قار، طالبتها فيه بالاعتذار العلني. واعتبر البيان أن إدارات المدارس يتم اختيارها وفقاً لضوابط وزارية بحضور لجنة مهنية تمثل جهات تربوية معروفة، مؤكدة في بيان أن هذه الإدارات كفؤة.




    وأشار إلى "دعوات مظللة لخداع هذا الجيل وحرفه عن الطريق القويم، وإشاعة روح المياعة والانحلال"، رافضاً وصف النائبة الأمين جميع مديرات مدارسنا بـ "الملايات" وممارسة اللطم داخل المدارس، والانتماء إلى أحزاب سياسية.

    واعتبر أن تصريحات النائبة هيفاء الأمين "تقدح بمهنية وحيادية وسلوك مديرات المدارس".
    وطالبت النقابة النائبة بتقديم اعتذار علني يبث داخل أروقة مجلس النواب العراقي، داعية رئاسة البرلمان إلى اتخاذ موقف من هذه التصريحات.

    في المقابل دعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إلى تنظيم حملة تأييد للنائبة الأمين التي قالوا إنها تعرضت لتهديدات بالتصفية.

    وقال الناشط شمال عادل سالم على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن حياة النائبة هيفاء الأمين في خطر، داعياً للمشاركة في حملة تضامن سيطلقها بهذا الخصوص.



    وأضاف "انطلقت في بغداد قبل أيام حملة إعلامية متواصلة ذات طبيعة سياسية بحتة من قبل مؤسسات وجماعات وشخصيات تشكل جزءا من القوى السياسية التي تتاجر بجوعنا وحرماتنا ضد النائبة هيفاء الأمين بسبب آرائها وطروحاتها وصراحتها".

    وتابع "بات واضحاً أن هذه الحملة الظالمة هي محاولة لممارسة الضغط السياسي والاجتماعي والنفسي لمنتجي الطائفية والكراهية والكوارث والنكبات والسرقات والفساد والإرهاب بهدف الإساءة لمكانة ودور السيدة (الأمين) لتشويه سمعتها ومحاربتها لأسباب يعرفها أبناء شعبنا وهي إسكات صوت جريء لامرأة مناضلة ومكافحة لأجل شعبها العراقي عامة والجنوب خاصة".

    وتعد هيفاء الأمين من أبرز قيادات الحزب الشيوعي العراقي ذات التوجهات اليسارية في جنوب العراق، خاضت الانتخابات التشريعية الأخيرة التي جرت في مايو/ايار 2018 في محافظتها ذي قار (ذات الطبيعة المحافظة) ضمن تحالف "سائرون"، وحصلت على مقعد نيابي، ويوم السبت الماضي تم انتخابها رئيسة للجنة المرأة في مجلس النواب العراقي.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحرب الليبية.. إدارة ترامب غير معنية بتحريك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:10 PM
    «الخيانة»..طليقة على ربيع على خطى زوجة أحمد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:10 PM
    شاهد.. «أحمد مكي» ينشر أغنية «راب» جديدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:10 PM
    ارتفاع استثمارات الأجانب في أذون الخزانة لـ276.4... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:10 PM
    «عيونك تهمنا».. «الصحة» تستنفر لمحاصرة «التراخوما» صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]