هدوء حذر بطرابلس بأول أيام رمضان... وحفتر يتجاهل دعوة الأمم المتحدة للهدنة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : khaled_sabry)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هدوء حذر بطرابلس بأول أيام رمضان... وحفتر يتجاهل دعوة الأمم المتحدة للهدنة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th May 2019, 01:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هدوء حذر بطرابلس بأول أيام رمضان... وحفتر يتجاهل دعوة الأمم المتحدة للهدنة

    أنا : المستشار الصحفى




    تشهد العاصمة الليبية طرابلس، حالة من الهدوء الحذر، اليوم الإثنين، في أول أيام رمضان، بينما حث اللواء المتقاعد خليفة حفتر قواته على الاستبسال في القتال، متجاهلا دعوة الأمم المتحدة للهدنة.

    وجاءت تصريحات حفتر، بعد ساعات من دعوة الأمم المتحدة إلى هدنة إنسانية لمدة أسبوع، بعد شهر من هجومه للسيطرة على العاصمة، الذي أدى إلى نزوح 50 ألف شخص، وسقوط نحو 400 قتيل، فضلاً عن أضرار بالغة ببعض الأحياء الجنوبية.

    وتحدى حفتر الأمم المتحدة بالفعل عندما أطلق هجومه من أجل السيطرة على طرابلس، قبل شهر في نفس اليوم الذي كان الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريس يزور العاصمة الليبية للإعداد لمؤتمر للمصالحة الوطنية.

    ولم تتمكّن قوات حفتر، المتحالف مع حكومة موازية في الشرق، من اختراق الدفاعات الجنوبية لطرابلس التي تسيطر عليها الحكومة المعترف بها دولياً.

    وقال حفتر، خلال تسجيل صوتي، بثهّ المتحدث باسم قواته إنّ "رمضان لم يكن سبباً" لوقف المعارك السابقة عندما سيطر على مدينتي بنغازي ودرنة بشرق البلاد مع تعزيز سلطته وسقوط البلاد في حالة فوضى عقب الإطاحة بمعمر القذافي في 2011.

    وأضاف "أيها الضباط والجنود المقاتلين في قواتنا المسلحة والقوات المساندة أحييكم في هذه الأيام المجيدة، وأشد على أيديكم وقوة عزيمتكم، لتلقّنوا العدو درساً أعظم وأكبر من الدروس السابقة، بقوة وثبات كما عرفناكم دائماً، حتى يتم إجتثاثه من أرضنا الحبيبة.. فكونوا أيها الأبطال الأشاوس رجالاً بواسل في الموعد أشداء على عدوكم، مع الالتزام والمحافظة على أرواح المدنيين وممتلكاتهم".

    ولم يشر حفتر إلى دعوة الأمم المتحدة لهدنة.



    وكانت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا قد دعت، في بيان، أصدرته، أمس الأحد، إلى هدنة تبدأ صباح الإثنين الساعة 0400 بالتوقيت المحلي، بالتزامن مع بدء شهر رمضان.
    ومع إصدار الأمم المتحدة بيانها، كان بالإمكان سماع دوي نيران مدفعية من المشارف الجنوبية للعاصمة.




    شهر رمضان


    تضمنت كلمة حفتر إشارات إلى حروب خاضها المسلمون خلال تاريخهم. وقال عماد بادي، وهو باحث في الشأن الليبي، لـ"رويترز"، إنّ حفتر ربما يحاول استمالة السلفيين؛ وهم من بين قواته ولكن لهم وجوداً أيضاً في طرابلس.

    وكان حفتر قد سيطر هذا العام على الجنوب الذي لا يعيش فيه الكثير من السكان لكنه غني بالنفط، قبل بدء زحفه صوب طرابلس، الشهر الماضي.

    وخلال كلمته، أمس الأحد، وصف حفتر معركته مرة أخرى بأنّها "لمكافحة الإرهاب". ومؤيداه الرئيسيان هما الإمارات ومصر اللتان تعتبرانه حصناً ضد الإسلاميين المتشددين والفوضى، حسب ادعاءاتها.

    وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، لصحيفة "لو فيغارو"، الأسبوع الماضي، إنّ بلاده التي "تمثل مكافحة الإرهاب هدفها الأساسي في ليبيا، تدعم حفتر"، لكنه نفى تأييد باريس لهجوم حفتر على طرابلس.

    (العربي الجديد)






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "أوشن فايكينغ" تنقذ مهاجرين من الغرق في البحر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th October 2019 10:51 PM
    قيس سعيّد مرشح "الثورة" نحو تولي رئاسة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th October 2019 10:51 PM
    كتاب سعوديون يشتمون الصومال لموقفها من "نبع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th October 2019 10:51 PM
    معاريف: جنرالات الجيش والشاباك والموساد يتجندون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th October 2019 10:51 PM
    الجيش اليمني يعلن مقتل قادة ميدانيين حوثيين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th October 2019 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]