عشرات آلاف المتاحف تستعد ليومها العالمي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عشرات آلاف المتاحف تستعد ليومها العالمي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th May 2019, 01:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عشرات آلاف المتاحف تستعد ليومها العالمي

    أنا : المستشار الصحفى






    تتسابق دول العالم وعشرات آلاف المتاحف على إبراز برامجها في اليوم العالمي للمتاحف الذي يصادف الثامن عشر من مايو/ أيار الجاري.
    وعلى موقعه الإلكتروني نشر المجلس الدولي للمتاحف ومقره باريس، بياناً بشأن يوم المتحف العالمي 2019، والأدوار الجديدة للمتاحف باعتبارها جهات فاعلة نشطة في مجتمعاتها.

    كما نشر بعض الأحداث المخطط لها في اليوم العالمي، ومنها أنشطة خاصة، أو فتح أبواب المتاحف ساعات طويلة.

    غير أن الأنشطة المتحفية لم تتوقف احتفالاتها عند هذا اليوم السنوي، الذي أطلقه المجلس الدولي للمتاحف عام 1977. ومن أبرزها "ليلة المتاحف" التي تقام في دول العالم بحسب مواعيد تناسبها.

    وفي الوطن العربي انفرد لبنان أوائل إبريل/ نيسان الماضي بإقامة ليلة فتح فيها متاحفه مجاناً للجمهور.

    أما اليوم الدولي للمتاحف 2019 فسيسلط الضوء على ممارسات المتاحف لتظل أقرب إلى مجتمعاتها.

    وقال بيان المجلس الدولي للمتاحف "بينما حافظت المتاحف على مهماتها الأساسية: التجميع، والحفظ، والتواصل، والبحث، والمعارض فإنه يجدر البحث اليوم عن طرق مبتكرة لمعالجة القضايا الاجتماعية المعاصرة والصراعات".

    وأضاف "من خلال العمل محلياً، يمكن للمتاحف أيضاً أن تعاين المشاكل العالمية وتخففها، وتسعى جاهدة لمواجهة تحديات مجتمع اليوم بشكل استباقي. وهي بوصفها مؤسسات في قلب المجتمع، تتمتع المتاحف بالقدرة على إقامة حوار بين الثقافات، وبناء الجسور من أجل عالم يسوده السلام وتحديد مستقبل مستدام".

    وكان متحف قطر الوطني، وعقب افتتاحه في مارس/ آذار الماضي بحث في جلسة نقاشية دولية أدوار المتاحف مستقبلاً، في إجماع على الدور المجتمعي، الذي يجعل من المتحف مكاناً فاعلاً.

    شارك في الجلسة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر، وميخائيل بيوتروفسكي، مدير متحف أرميتاج الحكومي في سانت بطرسبرغ (روسيا)، ولورانس دي كار مديرة متحف أورسيه في باريس، وآدم وينبرغ مدير متحف ويتني للفن الأميركي في نيويورك.

    وهذه الانشغالات هي ذاتها التي سيتناولها مؤتمر المجلس الدولي للمتاحف الخامس والعشرون سيعقد في كيوتو باليابان في سبتمبر/أيلول المقبل، وسيشارك أكثر من ثلاثة آلاف متخصص في المتاحف وخبراء في هذا الحدث الذي يعقد كل ثلاث سنوات وبات محط اهتمام دولي يجري فيه تبادل الأفكار حول أدوار المتاحف، فضلا عن الحلول الأكثر ابتكاراً.

    وضمن التحضيرات لليوم العالمي توالت الأخبار عن برامج الدول المنتظرة.

    أمس الأحد، أعلنت الإدارة الوطنية الصينية للتراث الثقافي أمس أن متحف هونان في وسط الصين سيستضيف الحدث الرئيسي، بالإضافة إلى معرض خاص مشترك حول جذور وروح الحضارة الصينية.

    كما ستطلق متاحف أخرى في جميع أنحاء الصين أنشطة خاصة حول موضوع "المتاحف بوصفها مراكز ثقافية: مستقبل التقاليد"، بحسب وكالة "شينخوا" الرسمية.

    المجلس الدولي للمتاحف، وعبر موقعه، استعرض بعض الفعاليات المزمع إطلاقها يوم 18 الجاري، ومنها برنامج تفاعلي في متحف سالونيك اليوناني بشأن تخطيط النقل والبناء تحت الأرض وتشغيل المترو الحديث.

    كما ينظم المتحف الوطني لطاجيكستان ليلة في المتحف. وفي العاصمة اليابانية طوكيو ستحصل العديد من المتاحف بما في ذلك متحف طوكيو الوطني، والمتحف الوطني للطبيعة والعلوم، والمتحف الوطني للفنون الغربية، على دخول مجاني.

    وفي لوكسمبورغ، اختير اليوم الموالي 19 الجاري، لجولات بالحافلات ذات الطابقين لزيارة المتاحف.

    وفي فرنسا ينتظر إقامة ليلة متحفية، إذ يفتح أكثر من ألف متحف أبوابه، مجاناً حتى وقت متأخر من الليل.

    يذكر أن اليوم العالمي للمتاحف أنشئ لزيادة الوعي العام بدور المتاحف في تنمية المجتمع، وهو يكتسب حضوراً متصاعداً منذ ذلك الحين. وفي عام 2018، كانت المشاركات قياسية، مع أكثر من أربعين ألف متحف استضافت فعاليات في 152 دولة.










    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : عشرات آلاف المتاحف تستعد ليومها العالمي     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حملة الكترونية للتضامن مع الأردنيين بسجون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 07:50 PM
    صحيفة "لوموند": الجيش المصري منافس اقتصادي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 07:50 PM
    الكشف عن المعايير الإسرائيلية لإبرام صفقات تبادل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 07:50 PM
    تركيا تحظر شركات السجائر الإلكترونية وأردوغان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 07:50 PM
    تعرف على أكثر النساء إلهاما عربيا لعام 2019... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 07:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]