"العمال الكردستاني" يصعد في سنجار: تعيين مسؤولين محليين موالين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : sanaa soliman)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "العمال الكردستاني" يصعد في سنجار: تعيين مسؤولين محليين موالين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th May 2019, 01:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "العمال الكردستاني" يصعد في سنجار: تعيين مسؤولين محليين موالين

    أنا : المستشار الصحفى





    تصاعدت حدة التوتر في مدينة سنجار بمحافظة نينوى، شمالي العراق، على خلفية رفض حزب "العمال الكردستاني" التخلي عن نفوذه في المدينة، وذلك بالرغم من دخول الأمم المتحدة على خط الأزمة، وتحذيرها من عقبات أمنية تحول دون عودة النازحين، إلا أن "الكردستاني" اتخذ خطوات تصعيدية تمثلت في تعيين مسؤولين محليين موالين له.

    وقال قائممقام سنجار محما خليل (رئيس الإدارة المحلية)، إن حزب "العمال الكردستاني" قام بتعيين مديرين للنواحي (البلدات) ضمن مدينة سنجار من التابعين له في المدينة، مؤكدا في بيان أن هذه الممارسات ترعب النازحين، وتمنعهم من العودة إلى مناطقهم.

    وطالب الحكومة العراقية بالاهتمام بقضية توفير الأمن في هذه المناطق، فضلا عن الاهتمام بالنازحين الأيزيديين الذين تعرضوا إلى أكبر هجمة يندى لها جبين الإنسانية.

    وأضاف أن "الأوضاع في سنجار لا تسر عدوا ولا صديقا، حيث يرتكب حزب العمال الكردستاني انتهاكات واسعة وتعسفية وغير إنسانية"، مؤكدا أن نازحي سنجار من الأيزيديين ما زالوا يقطنون إقليم كردستان العراق، وهم بحاجة إلى مزيد من الدعم لتحسين أحوالهم المعيشية.

    وشدد على ضرورة رصد مبالغ مالية كتعويضات للأيزيديين الذين تعرضوا للإبادة على يد تنظيم "داعش" الإرهابي، وحاليا يتعرضون للعنف من قبل عناصر حزب "العمال الكردستاني"، مشيرا إلى دعمه الجهود التي يمكن أن تعيد لنازحي سنجار حقوقهم المسلوبة.

    يشار إلى أن محما خليل هو من قيادات "الحزب الديمقراطي الكردستاني"، وبعد سيطرة "العمال الكردستاني" على سنجار غادر خليل إلى أربيل بسبب المضايقات التي تعرض لها.

    وعلى الرغم من مرور أكثر من شهرين على مهلة الأيام الثلاثة التي منحتها السلطات العراقية لـ"حزب العمال الكردستاني" الذي يوجد على أطراف بلدة سنجار من أجل تسليم قتلة جنود عراقيين، إلا أن الحزب المصنف على لائحة الإرهاب، لم يظهر استجابة للمطلب حتى الآن، بل على العكس، عزز نفوذه في مناطق وقرى خارج المدينة التي أعلن الجيش العراقي منذ مدة أنه أخضعها لسيطرته، كما أن مليشيات يطلق عليها اسم "وحدات حماية سنجار"، والتي قام الحزب الكردي بإنشائها من السكان الأكراد الأيزيديين في المنطقة، تعتبر ذراعه داخل المدينة، وتقوم برفع صور زعيم الحزب عبد الله أوجلان في مقراتها داخلها.

    مصادر محلية في سنجار قالت لـ "العربي الجديد" إن الأوضاع في المدينة تزداد سوءا في ظل سيطرة حزب "العمال الكردستاني" على مناطق وقرى محيطة بمدينة سنجار، فضلا عن وجود "وحدات حماية سنجار" الموالية له داخل المدينة، موضحة أن الحزب أسند إدارة بعض المؤسسات المهمة في المدينة إلى أشخاص من "الوحدات".

    وبينت المصادر أن الأمور في سنجار تدار منذ أشهر من قبل جماعات تفرض إرادتها بقوة السلاح، مؤكدة أن الأوضاع المتوترة تسببت في رفض عدد غير قليل من النازحين العودة إلى منازلهم بالمدينة.


    ودخلت الأمم المتحدة أخيرا على خط أزمة مدينة سنجار، ودعت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس إلى تجاوز الخلافات وتوحيد الإدارات في المدينة من أجل الإسراع بعودة النازحين، موضحة في بيان أن كُثرا من الأيزيديين يواجهون عقبات خطيرة تحول دون قدرتهم على العودة إلى منازلهم مثل عدم الاستقرار الأمني، والاشتباكات بين الجماعات المسلحة، ومضايقات نقاط التفتيش.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تطورات جديدة بقضية الاتحاد العراقي مع المعترضين..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 08:21 PM
    السودان يطلق برنامجاً لإنقاذ الاقتصاد خلال 9 أشهر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 08:21 PM
    تمّام عزام.. ذاكرة "مدن منسية" صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 08:21 PM
    لفتة إنسانية من الجماهير المصرية للطفل "ضحية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 08:21 PM
    البرازيلي بيكر أفضل حارس في العالم لعام 2019 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 08:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]