غزة تلملم جراحها وسط "هدوء حذر" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    غزة تلملم جراحها وسط "هدوء حذر"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th May 2019, 01:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new غزة تلملم جراحها وسط "هدوء حذر"

    أنا : المستشار الصحفى




    عادت الحياة إلى طبيعتها في قطاع غزة بعد يومين من التصعيد العسكري الإسرائيلي، عقب التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال بدءاً من فجر اليوم الاثنين.
    وشهدت شوارع وأزقة وحواري وأسواق مدينة غزة حركة اعتيادية بعد شلل شبه تام أثر على كافة النواحي الحياتية في القطاع المُحاصر، بفعل الغارات الإسرائيلية المتتالية، والتي استهدفت عشرات المباني، والأحياء المدنية، وأدت لاستشهاد 25 فلسطينياً، من بينهم 3 سيدات وحنينان ورضيعان وطفل.
    وانجذب رُكاب السيارات العمومية وأصحاب المحال التجارية إلى سماع مستجدات الأوضاع بإشعال المذياع بموجاته المختلفة، وسط حالة من عدم التسليم بمدى جدية الاحتلال الإسرائيلي بالالتزام باتفاق وقف إطلاق النار، خاصة مع مواصلة قواته إغلاق كافة المعابر المؤدية إلى قطاع غزة، وعدم السماح بإعادة تدفق الوقود، واستمرار منع الصيد في بحر غزة.



    وشهد مدخل مجمع الشفاء الطبي حالة من الهدوء بعد أن ضج بأصوات أبواق سيارات الإسعاف، والسيارات المدنية التي كانت تقل الجرحى والمصابين على مدار ساعات العدوان الإسرائيلي، بينما تداوي الطواقم الطبية جراح المصابين نتيجة الاستهدافات التي طاولت معظم مناطق القطاع.
    أما أصحاب المنشآت المدنية التي تم استهدافها خلال جولة التصعيد الأقسى على أهالي قطاع غزة، فقد عاودوا زيارة مبانيهم التي حولتها الصواريخ الحربية الإسرائيلية إلى أكوام من الردم والركام، وقد اندثرت تحتها أحلامهم وآمالهم بحياة كريمة.



    وابتلع الركام كذلك محال تجارية، ومشاريع مختلفة، كان أصحابها يتكلون على دخلها في معيشتهم، وبيوتا كانت تضمها تلك المباني السكنية المدنية، وأصبح سكانها بلا مأوى مع حلول شهر رمضان.
    في المقابل، عاود التجار وأصحاب البسطات في الأسواق الفلسطينية بمدينة غزة عرض بضائعهم الرمضانية، والخضروات والفواكه، بينما انتشر الباعة المتجولون في شوارع القطاع، منادين على بضائعهم التي تأثر بيعها نتيجة الأوضاع الأمنية، والتي ترافقت مع الأوضاع الاقتصادية السيئة.



    وفي الواقع الافتراضي، واصل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على موقعي "فيسبوك" و "تويتر" تناقل أنباء وقف إطلاق النار، وصور الشهداء، والمباني والمنازل والأعيان التي أصبحت أثراً بعد عين، وقد أرفقت بعبارات الرثاء والحزن والفقد.



    ولا تزال الطواقم الإعلامية المحلية والدولية العاملة في قطاع غزة تواصل استنفارها لتغطية أي مستجدات قد تطرأ، إذ ما زالت تتجمع على بعض المفترقات العامة، وفي المستشفيات وأسطح البنايات، بينما تتجهز مدينة غزة لتشييع جثامين شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى مثواها الأخير.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : غزة تلملم جراحها وسط "هدوء حذر"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    10 منهم بالسجن.. لماذا ينكل النظام بمصر بأسرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 08:31 PM
    المدن الخمس الأكثر إبداعا في العالم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 08:21 PM
    إيران تعلن الاستيلاء على سفينة بريطانية في الخليج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 08:21 PM
    شركة ناقلة النفط البريطانية المحتجزة لدى طهران:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 08:21 PM
    تأجيل اجتماع الوثيقة الدستورية بين المجلس العسكري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 08:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]