معلق إسرائيلي: لم نكتب قصة نجاح في جولتنا مع غزة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    معلق إسرائيلي: لم نكتب قصة نجاح في جولتنا مع غزة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th May 2019, 01:33 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb معلق إسرائيلي: لم نكتب قصة نجاح في جولتنا مع غزة

    أنا : المستشار الصحفى





    تحدث معلق عسكري إسرائيلي، عن فقدان"إسرائيل" لسيطرتها على جولة التصعيد العاشرة مع فصائل المقاومةالفلسطينية التي تقودها حركة "حماس"، وكيف دخلت في مرحلة من"الإحباط المركز".

    وذكر المعلق العسكري لدى صحيفة "يديعوتأحرنوت" العبرية، أليكس فيشمان، أنه "قبل التأثر بوابل الإنجازات التيتغدقها على رؤوسنا حرب الوعي التي يخوضها الجيش، ينبغي أن نتذكر أنه من ناحيةالقادة؛ رئيس الوزراء ووزير الأمن بنيامين نتنياهو ورئيس الأركان كوخافي، ليستالجولة العاشرة حتى الآن هي قصة نجاح".

    وأكد أن نتنياهو وكوخافي "علقا في وضع لميرغبا فيه، وعمليا فقدا السيطرة على ما يجري"، موضحا أن "ما جرى هنا منذيوم الجمعة هو سلسلة ضربات أدخلت إسرائيل وحماس في أزمة".

    ولفت إلى أن هذه الجولة مرت بعدة محطات وقراراتمركزية "قادت القطار إلى شفا الهاوية" منها؛ القصف الإسرائيلي الذي وقعيوم الجمعة الماضي (تسبب بارتقاء شهيدين من كتائب القسام)، وقال: "كان فتاكاعلى نحو خاص، وبحسب فهم حماس حطم قواعد اللعب، وهو ما دفعها لتحديد صورة المحطةالتالية بإطلاق مئات الصواريخ للتسبب بخسائر لدى الطرف الإسرائيلي".

    وفي هذه المرحلة، "قررت إسرائيل ألا تكتفيبضرب منشآت عسكرية، بل أن تعيد صورة النصر في حرب 2014 بمهاجمة مبان متعددةالطوابق في القطاع، كما جرب الجيش الإسرائيلي ابتكار ضرب منازل زعماء كي يخلق ردافي الوعي، ولكن احدا في القطاع لم يتأثر".



    إقرأ أيضا: حصيلة العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة (إنفوغرافيك)

    وبسبب "إهانة" الأبراج السكنية،"ردت حماس بإطلاق صاروخ كورنيت نحو سيارة إسرائيلية قتل بسببه إسرائيلي،وارتفع عدد القتلى إلى 4 في الجانب الإسرائيلي إلى جانب عدد من الجرحى الخطيرين ؛وهو الوقود الذي يغذي شعلة التدهور، وهنا وصلت إسرائيل إلى محطة الإحباط المركز"،بحسب فيشمان.

    ونوه إلى أن "سلاح الجو التابع للجيشالإسرائيلي عمل تحت تعليمات استخدام القوة دون شفا الحرب؛ بمعنى إلحاق ضرر محيطيبالحد الأدنى، اختيار أهداف بالتقنين واستخدام سلاح موجه بدقة".

    وزعم أن خطوة انتشار لواء 7 للمدرعات ولواء"غولاني"، على مقربة من قطاع غزة، جاءت "لتذكر غزة بالخيار البري؛أي دخول مكثف إلى القطاع من شأنه أن يخلف أثرا دمويا كفيلا بأن ينهي حكمحماس"، مضيفا: "أما حماس من جهتها فأشرت أن بوسعها أن تطلق صواريخ إلىما بعد 40 كيلومترا عن القطاع".

    وفي هذه الأثناء، بين الخبير أن "إسرائيلتلقت إشارات من حركة حماس، تفيد بأن شهر رمضان ليس عاملا معرقلا من ناحيتها، فلامشكلة في أن يواصل النشطاء في غزة القتال حتى في أثناء الصوم".

    وتابع: "أما إسرائيل فبثت للطرف الآخر،بأنه لا توجد لديها مشكلة في أن تواصل القتال حتى في محيط يوم الاستقلال وربما أيضافي محيط مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن)"، منوها إلى أن كلا من حماسوإسرائيل "ترفعان الأسعار، لنرى من ينكسر أولا".

    وأعلن فجر اليوم عن التوصل لتهدئة بين الفصائلالفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، بعد شن الاحتلال مئات الاعتداءات التي أدتلاستشهاد 29 فلسطينيا وتمدير العديد من البنيات السكانية والمنشآت العامة، في حينتسببت صواريخ المقاومة بمقتل 4 مستوطنين وإصابة العشرات.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "التكايا" و"الأسبلة".. حكاية ممتدة من قونيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 07:21 AM
    باسل الأمين.. الحياة كما لو أننا نبتكرها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 07:00 AM
    روحاني: سنعلن عن مبادرة بشأن مضيق هرمز ونمد يدنا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 07:00 AM
    مسابقة "يوروفيجن" تفرض غرامة على مجموعة "هاتاري"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 07:00 AM
    حمدوك يشكّل لجنة للتحقيق في الانتهاكات ضد المحتجين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 06:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]