صحيفة سويسرية: الحرب على النفط تعلن عودتها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : sanaa soliman)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحيفة سويسرية: الحرب على النفط تعلن عودتها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th May 2019, 02:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صحيفة سويسرية: الحرب على النفط تعلن عودتها

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "لوتون" السويسرية تقريرا تحدثت فيه عن قرار الولايات المتحدة الذي اتخذته مؤخرا بشأن فرض الحظر على النفط الإيراني والفنزويلي، مع العلم أن هذه التدابير كانت من جانب واحد دون أخذ العواقب الإنسانية الكارثية التي قد تنجر عنها بعين الاعتبار.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن الدول الأعضاء في منظمة أوبك حاولت منذ سبعينيات القرن الماضي الحد من إنتاج النفط بغية الترفيع في سعره.



    وفي الوقت الحاضر، انقلب السحر على البلدان النفطية، حيث أصدر دونالد ترامب قرارًا يقضي بحظر النفط الإيراني والفنزويلي.

    وذكرت الصحيفة أنه منذ 28 نيسان/ أبريل الماضي، منعت الولايات شركاتها من شراء النفط الفنزويلي. ومن خلال مهاجمة المورد الرئيسي للبلاد الذي يمثل 96 بالمئة من الإيرادات الوطنية، تعمل إدارة ترامب على التسريع في إسقاط الرئيس نيكولاس مادورو ودعم خصمه خوان غوايدو.



    وفي صائفة 2017، منعت واشنطن حكومة نيكولاس مادورو من الاقتراض من السوق الأمريكية.

    وخلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، صودرت الأموال الفنزويلية من مبيعات الخام الأمريكية وحُوّلت إلى المعارض خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيسًا مؤقتا للبلاد.



    وقد أدت هذه التدابير إلى تسريع وتيرة تخفيض إنتاج النفط الفنزويلي بسبب نقص الاستثمارات وصيانة المنشآت.

    ونوهت الصحيفة بأنه وفقًا لتقرير صادر عن مركز البحوث الاقتصادية والسياسية سنة 2018، تواصل الولايات المتحدة شراء ثلث إنتاج النفط الفنزويلي، ولكن اليوم تتراجع الواردات إلى حدود الصفر.



    وحسب الخبيرين الأمريكيين المختصين في الاقتصاد مارك ويسبروت وجيفري ساكس، فإن ارتفاع معدل الوفيات في فنزويلا يعود إلى الحظر الأمريكي، الذي تسبب في الحد من قدرة فنزويلا على استيراد المواد الضرورية والأدوية.


    اقرا أيضا : بومبيو يدعو الفنزويليين للتمرد على مادورو والأخير يحذر


    ومنذ سنة 2017، كان متوقعا أن تتسبب العقوبات الأمريكية في وفاة نحو 40 ألف فنزويلي. وحيال هذا الشأن، قالت إيريكا موريه، الباحثة في مرصد العقوبات الدولي وهو شبكة تابعة للمعهد العالي للدراسات الدولية والتنمية في جنيف، إنه "من المرجح أن تخلف العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة تبعات إنسانية على الفنزويليين.



    لكن من الصعب إثبات العلاقة بين السبب والنتيجة، لاسيما أن الأزمة الإنسانية في فنزويلا بدأت تظهر قبل العقوبات الأمريكية".

    وأشارت الصحيفة إلى أن دونالد ترامب استخدم سلاح النفط من أجل إسقاط النظام في طهران، الذي تتهمه واشنطن بمتابعة برنامجه النووي والباليستي في كنف السرية، إلى جانب دعم الإرهاب.



    ولكن الولايات المتحدة ليست الزبون الوحيد لإيران، لذلك مارست واشنطن ضغوطا على كل من يتعامل مع إيران. وتجلى ذلك من خلال دعوة الولايات المتحدة الأوروبيين إلى التخلي عن الخام الإيراني.

    ومنذ غرة أيار/ مايو، وجهت الولايات المتحدة الدعوة ذاتها إلى كل من روسيا والصين والهند وتركيا. وتواجه الشركات التي تواصل اقتناء النفط الإيراني غرامات أو استثناءات من السوق الأمريكية.



    ومن الصعب الالتفاف على القوة الاقتصادية الرائدة في العالم وعلى الدولار، العملة الأكثر استخدامًا في تعاملات التجارة الدولية.

    وأضافت الصحيفة أنه في بيان نشر يوم الإثنين، أورد السفير السابق إدريس الجزائري أن "تطبيق عقوبات أحادية الجانب خارج الحدود الإقليمية يتنافى مع القانون الدولي"، كما استنكر سياسة التخويف الأمريكية.



    وأكد إدريس الجزائري أن "خمس البشرية" طالته العقوبات الأمريكية المختلفة. وبعد الحصار الفاشل على عراق صدام حسين خلال التسعينات، وقع إعادة النظر في العقوبات الأمريكية بعد أن اعتبرت غير فعالة وذات تكلفة إنسانية باهظة.

    وفي سياق متصل، أضاف إدريس الجزائري أن "التخلي عن هذه السياسة لم يدم طويلا، حيث وقع إعادة استخدام لغة العقوبات العالمية بصفة غير مباشرة عن طريق حظر الآليات التقنية، والتحويلات بين البنوك التي تنطبق على جميع العمليات الأجنبية في البلدان المستهدفة والتي تشمل حتى العمليات الإنسانية".

    ونقلت الصحيفة عن إيريكا موريه قولها إن "معظم العقوبات المدرجة اليوم تأتي في شكل تجميد أصول بعض الشخصيات السياسية ومنعها من السفر أو فرض حصار على تجارة الأسلحة، لذلك ليس لديها تبعيات كبيرة على عامة السكان". ولكن الباحثة الفرنسية لا تنكر حقيقة أن العقوبات الأكثر شمولا غالبا ما تطال تأثيراتها الشعب بأكمله.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : صحيفة سويسرية: الحرب على النفط تعلن عودتها     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الحركة المدنية" تدعو لحوار وطني مجتمعي لبحث... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:00 PM
    الأمن المصري يعتقل قيادات بحزبي الاستقلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:00 PM
    الاحتلال يطرد عائلة فلسطينية من سلوان لصالح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:00 PM
    طهران ترد على جونسون: أوقفوا تسليح السعودية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:00 PM
    مهد الثورة! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]