MME: الفلافل المصرية تواجه تهديدا حقيقيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    MME: الفلافل المصرية تواجه تهديدا حقيقيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th May 2019, 04:55 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb MME: الفلافل المصرية تواجه تهديدا حقيقيا

    أنا : المستشار الصحفى





    قال موقع "ميدلإيست آي" البريطاني: إن إحدى الوجبات الرئيسية للمصريين، باتت "تحددالتهديد"، بسبب ارتفاع الأسعار، والسياسات الحكومية الخاطئة تجاه الزراعة.

    وأفرد الموقع في تقريرترجمته "عربي21"، مساحة للحديث عن "الطعمية" المصرية أو"الفلافل"، كما يطلق عليها في العديد من الدول العربية، والتي تصنع فيمصر بطريقة فيها خصوصية، وتعتمد بشكل كبير على حبوب الفول، بخلاف دول أخرى تعتمدعلى الحمص.

    واشتكى أحد الباعةالمتجولين المشهورين في القاهرة، ويدعى سيد الديب، من انعكاس ارتفاع أسعار الفول،المكون الرئيس للطعمية، على سعر بيعها للمواطن العادي.

    وقال: "إن سعر الكيلوالواحد من الفول، كان يبلغ سابقا 4 جنيهات مصرية، ثم ارتفع إلى 7.50 والآن 18جنيها للكيلو الواحد، وهذا يتسبب بمشكلة للمواطن".

    وأضاف الديب:"اعتدت بيع شطيرة واحدة مقابل جنيهين، والآن السعر بات 3 جنيهات، وهذا مكلفللكثيرين، ومن كان يشتري في السابق شطيرتين أو 3 يأخذ الآن كمية أقل".



    إقرأ أيضا: عمال مصر.. ساعات عمل أكثر وأجور أقل (إنفوغرافيك)

    وتعرض السوق المصريلنقصان في حبوب الفول، بسبب مشكلات المحاصيل التي ضربت المملكة المتحدة هذا العام،مما أدى إلى نقص قدره حوالي 150،000 طن في السوق. ورغم تدخل الحكومة، إلى جانب بعضالبائعين، الذين استبدلوا البازلاء الصفراء بحبوب الفول في طعميتهم، إلا أنالمستهلك لا يزال متأثرا.

    وتساءل الموقع البريطاني: "كيف انتهىالأمر ببلد محاط تمام بالفول، إلى حالة يستورد فيها 90 بالمئة من طعامهالأساسي؟".

    وعزا الأمر إلى سببين رئيسيين وهما "النموالسكاني، وتوزيع الأراضي الزراعية، التي زحف العمران عليها".

    وتعاني مصر وفقا لخبراءمن نقطة شائكة، وهي التنافسية العالية مع الدول المتقدمة في زراعة الحبوب، وخاصةالفول مثل أستراليا وكندا والمملكة المتحدة، والتي قامت بضح الملايين من الدولارات،في البحث والتطوير والتكنولوجيا الزراعية، والبنية التحتية، لتجد مصر نفسها الآنفي نقطة، تركت فيها المزارعين سنوات بل عقودا دون تقدم.

    وقال الديب: "فيمصر لا تلمس الخبز أو الفول.. الأشياء التي نعيش عليها، فضلا عن اللحم، ارفعالأسعار كما تريد لكن إذا اقتربت من الفول والخبز لا نعلم ما يحدث".

    وأعرب عن عدم قدرتهعلى تخيل ما سيحدث، إذا تم حرمان المصريين، من فرصة تناول الطعمية.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : MME: الفلافل المصرية تواجه تهديدا حقيقيا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصدفة والنجومية وسط الدراما العربية المشتركة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM
    "لعبت مع الأسد" لعمرو مصطفى... نرجسية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM
    بسّام كوسا في "سر"... اتجاه إلى الدراما... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM
    الدراما السوريّة... انهيار الإنتاج المحلي وصعود... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM
    دفاتر فارس يواكيم: نجيب حنكش ظريف لبنان العصامي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]