اللجنة العليا للانتخابات التركية تقرر إعادة الانتخابات المحلية في إسطنبول - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حكاية بلطجي إسمه محمد راجح
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اللجنة العليا للانتخابات التركية تقرر إعادة الانتخابات المحلية في إسطنبول


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th May 2019, 05:25 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اللجنة العليا للانتخابات التركية تقرر إعادة الانتخابات المحلية في إسطنبول

    أنا : المستشار الصحفى






    قررت اللجنة العليا للانتخابات التركية، اليوم الإثنين، إعادة الانتخابات المحلية في إسطنبول، التي شهدت تنافساً حاداً، وفاز بها مرشح حزب "الشعب الجمهوري" المعارض أكرم إمام أوغلو، قبل أن يجري الطعن في النتائج من قبل العدالة والتنمية الحاكم.

    وقررت الهيئة العليا للانتخابات إعادة الانتخابات في المدينة استجابة لطعن حزب العدالة والتنمية الحاكم، بوجود تجاوزات في تعيين رؤساء اللجان الانتخابية، من خارج ملاك القطاع العام، ثبت ارتباط بعضهم بجهات معارضة للعدالة والتنمية.

    ونقلت وكالة الأناضول للأنباء أن الهيئة قررت إلغاء الانتخابات التي جرت في 31 آذار/مارس الماضي، على أن تعاد الانتخابات على مستوى رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى في 23 يونيو/حزيران المقبل.

    وبحسب قناة "haber" المقربة من الحزب الحاكم، فإن القرار اتخذ بأغلبية 7 أعضاء، واعتراض 4، ناقلة تغريدات عن ممثل حزب العدالة والتنمية وممثل حزب الحركة القومية في الهيئة العليا للانتخابات تأكيدهما اتخاذ القرار من قبل الهيئة العليا للانتخابات.


    وأكد ممثل الحزب رجب أوزل عبر حسابه على "تويتر"، في تغريدة، أن الانتخابات سيتم تجديدها في 23 يونيو/حزيران المقبل، على أن يتم تأكيد الموعد في وقت لاحق من الهيئة العليا.

    ومن المنتظر أن تعلن اللجنة في وقت لاحق كافة التفاصيل المتعلقة بالقرار الذي اتخذته، والموجبات التي أدت له، ونتائج التحقيقات التي حصلت بالتجاوزات، في وقت ينتظر فيه أن يتم إلغاء مذكرة فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو.

    وجعل هذا القرار حزب العدالة والتنمية يتنفس الصعداء، بعد مرحلة من الاعتراضات، حيث خسرت الأحزاب المحافظة إسطنبول لأول مرة منذ 25 عاماً، في عاصمة تركيا الاقتصادية وخزان أصواتها، حيث يبلغ عدد الناخبين في إسطنبول وحدها أكثر من 10 ملايين ونصف المليون ناخب.

    وأسفرت نتائج الانتخابات عن فوز أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري على بن علي يلدريم مرشح حزب العدالة والتنمية بفارق ضئيل تجاوز 13 ألف صوت.

    وأمس الأحد، دعا مرشح حزب "العدالة والتنمية" لرئاسة بلدية مدينة إسطنبول، بن علي يلدريم، إلى إعادة إجراء الانتخابات على منصب رئيس البلدية.

    ودعا الرئيس رجب طيب أردوغان، وحزب "العدالة والتنمية"، وحليفه حزب "الحركة القومية" اليميني، لأكثر من مرة، إلى إلغاء نتائج الانتخابات في إسطنبول، وإعادة إجرائها بسبب ما يقولون إنّها مخالفات.



    والسبت، أشار أردوغان إلى أنّه يفضل إعادة إجراء انتخابات إسطنبول، وقال إنّ الانتخابات شابها جدل ومخالفات، مضيفاً أنّ إعادتها ستسمح للجنة العليا للانتخابات بـ"أن تبرئ ساحتها".

    وقال أكرم إمام أوغلو، المرشح الفائز برئاسة بلدية إسطنبول قبل أن يعلن إعادتها، وعضو حزب "الشعب الجمهوري"، السبت، إنّ الاعتراضات "غير منطقية"، مضيفاً أنّه ليس بوسعه سوى أن "يضحك فقط على هذا الأمر".

    وكانت لجنة الانتخابات قد أمرت في السابق بإعادة فرز الأصوات في جميع أنحاء اسطنبول، وأمرت مسؤولي الانتخابات في المنطقة بمراجعة عمل مسؤولي مراكز الاقتراع في دوائرهم الانتخابية.












    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العلاقات السعودية الروسية.. قفزات اقتصادية ونمو... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:41 AM
    البطاطا المقلية تشعل نزاعا بين الاتحاد الأوروبي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:41 AM
    رغم الإنجاز الخارق.. 5 أساطير سبقوا رونالدو... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:41 AM
    واشنطن تعلق على مجزرة الأكراد الـ9: إعدام خارج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:41 AM
    شبكة الفقاقيع الفريدة.. اكتشاف "سر مذهل" عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]