اكتشافات مصر الأثرية الجديدة.. محاولات "القوة الناعمة" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اكتشافات مصر الأثرية الجديدة.. محاولات "القوة الناعمة"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th May 2019, 05:25 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اكتشافات مصر الأثرية الجديدة.. محاولات "القوة الناعمة"

    أنا : المستشار الصحفى




    مقبرة يعود تاريخها إلى أكثر من 4500 سنة، اكتشفت في الجانب الجنوبي الشرقي من الأهرامات في منطقة الجيزة قرب القاهرة، وفق ما أعلنت وزارة الآثار المصرية أول أمس.

    وقد عُثر فيها على توابيت خشبية عليها كتابة بالهيروغليفية، كما أنها مطلية بألوان زاهية مختلفة وتماثيل من الحجر الجيري، إلى جانب كنور آخرى عثر عليها في أرض الدفن.

    وقال بيان بعثة الآثار التي أعلنت الاكتشاف، إن القبر المكتشف يعود إلى شخصين: الأول يدعى بهنوي كا، الذي كان لديه سبعة ألقاب؛ منها الكاهن والحاكم ومطهّر الملوك: خفرع وأوسركاف ونيوسير، وكاهن آلهة ماعت، والقاضي الأكبر.

    أما المالك الثاني للمقبرة والمسمى نوي، فلديه خمسة ألقاب؛ من بينها: رئيس الدولة العظيمة، المشرف على المستوطنات الجديدة، ومطهّر الملك خفرع.

    إلى جانب الموقع الأساسي، جرى اكتشاف العديد من القطع الأثرية في القبر، ومن أهمّها تمثال من الحجر الجيري لمالك المقبرة وزوجته وابنه، ولأن المقبرة قد أعيد استخدامها على نطاق واسع خلال الفترة المتأخرة (منذ أوائل القرن السابع قبل الميلاد).

    وقد عثر على العديد من التوابيت الخشبية المنقوشة والمزخرفة في الموقع، إلى جانب الأقنعة الجنائزية الخشبية والطينية بعضها ملون بألوان زاهية.

    يأتي هذا الاكتشاف بعد إعلان العثور، قبل أسابيع، على قبر أحد نبلاء الأسرة الخامسة "خوي"، والذي يعتقد الخبراء أنه يفتح باباً جديداً لفهم طريقة بناء الأهرامات نفسها. ويرى المؤرخون أن تلك الفترة "مكتوبة بالحجر" مع تسجيل الأحداث من خلال البناء نفسه، وليس من خلال الكتابة.

    يذكر أن مصر تحاول الترويج السياحي بشتى الطرق في السنوات الأخيرة، فرغم غنى البلاد بالآثار والكنوز ذات البعد الإنساني، إلا أن قطاع السياحة عانى من ضربة كبيرة منذ ثورة 25 يناير وما وقع بعدها. وقد كثرت إعلانات الاكتشافات في السنتين الأخيرتين بشكل متواتر، في بيانات رنانة، يضاف إليها الديباجة المعروفة عن أهمية الاكتشاف في زيادة تدفق السياحة وأهمية "القوة الناعمة" في مصر.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوات للجيش المصري للخروج عن صمته عبر هاشتاغ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:51 PM
    فنون البحث عن الغذاء عند الطيور صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:51 PM
    وفاة 35 من جنسيات آسيوية وعربية إثر حادث مروري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:51 PM
    تجدد الجدل حول "التعهدات النووية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:51 PM
    غزو الشمال السوري يثير مخاوف "انقسام عرقي" داخل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]