قبل 25 عاماً: هكذا غيّر نفق المانش أوروبا إلى الأبد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قبل 25 عاماً: هكذا غيّر نفق المانش أوروبا إلى الأبد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th May 2019, 05:25 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قبل 25 عاماً: هكذا غيّر نفق المانش أوروبا إلى الأبد

    أنا : المستشار الصحفى





    في مثل هذا اليوم، 6 مايو/أيار 1994، تم افتتاح نفق المانش (نفق القناة) الذي يربط بين بريطانيا وفرنسا، وقد حفر تحت بحر المانش. ويعتبر نفق القناة أعجوبة هندسية فاقت نظيراتها في تلك الفترة من التاريخ. في ما يلي قائمة من الحقائق قد لا تعلمونها عن النفق، وفق موقع "تيليغراف" البريطاني، لكنه حتماً غيّر شكل التواصل في أوروبا، وتحديداً بين بريطانيا وفرنسا، كما سهّل إجراءات اقتصادية كثيرة:
    * يبلغ طول نفق المانش 31.4 ميلاً، ما يجعله يحتل المرتبة 13 بين أطول الأنفاق قيد الاستخدام، ورابع أطول نفق يستخدمه ركاب السكك الحديدية.

    * كلّف المشروع 60 مليار دولار أميركي، بزيادة 80 في المائة عن المتوقع. استغرق البناء ست سنوات (1988 ــ 1994).

    * تم الاعتراف بالنفق واحداً من "عجائب الدنيا السبع في العالم الحديث" من قبل الجمعية الأميركية للمهندسين المدنيين، إلى جانب مبنى إمباير ستيت، وسد إتايبو في أميركا الجنوبية، وبرج سي إن في تورنتو، وقناة بنما، ومنشأة الحماية في بحر الشمال في هولندا، وجسر "غولد غيت بريدج" في سان فرانسيسكو.

    * في ذروة بناء النفق، كان يعمل فيه 13 ألف شخص، توفي منهم عشرة عمال.

    * قام كل من الإنكليزي غراهام فاغ والفرنسي فيليب كوزيت بعبور النفق في 1 ديسمبر/كانون الأول 1990.

    * يبلغ متوسط عمق النفق 50 متراً تحت قاع البحر، وأقل نقطة على عمق 75 متراً.

    * يوجد بالفعل ثلاثة أنفاق، اثنان للقطارات ونفق أصغر يمكن استخدامه في حالات الطوارئ.


    أثناء العمل في النفق سنة 1973 (Getty)


    * تم استخدام 11 حفّارة لحفر النفق. وقد بلغ وزنها معاً ما مجموعه 12 ألف طن (أكثر من برج إيفل)، بينما كان طول كل منهما يوازي ملعبين لكرة القدم. أحدها من الجانب البريطاني لا تزال مدفونةً تحت القناة. تم بيع أخرى على موقع "إيباي" مقابل حوالي 40 ألف جنيه إسترليني (حوالي 52.44 دولار أميركي) في عام 2004.

    * يمر 60 ألف راكب في المتوسط عبر النفق يومياً، إلى جانب 4600 شاحنة و140 حافلة و7300 سيارة.

    * حدثت ثلاثة حرائق (في الأعوام 1996 و2006 و2012) داخل النفق. كانت كبيرة بما يكفي لإغلاقه. أخطرها في 18 نوفمبر/تشرين الثاني 1996، تضرر 500 متر من النفق، مما أثر على العمليات لمدة ستة أشهر. تم الآن تثبيت نظام أوتوماتيكي لإخماد الحريق.

    * في 18 ديسمبر/كانون الأول 2009، تعطلت خمسة قطارات، وحوصر ألفي مسافر لمدة 16 ساعة من دون كهرباء أو طعام أو ماء.

    * سارت الشعلة الأولمبية عبر النفق في عام 2012 في طريقها إلى المدينة المضيفة، لندن.

    * منذ تطبيق نظام سفر الحيوانات الأليفة في عام 2000، سافر أكثر من مليوني كلب وقطة عبر النفق.

    * افتتحت الملكة البريطانية إليزابيث والرئيس الفرنسي فرنسوا ميتران النفق رسمياً في مثل هذا اليوم، في 6 مايو/أيار 1994.

    * في عام 2009، قاد بطل سباق "فورميلا 1" السابق، جون سورتيز، سيارة رياضية كهربائية عبر النفق من إنكلترا إلى فرنسا، كجزء من نشاط خيري.


    مراحل العمل في النفق سنة 1987 (Getty)


    * للاحتفال ببطولة سباق الدراجات "تور دو فرانس" لعام 2014، والتي بدأت في ليدز في إنكلترا وانتهت في باريس، ركب كريس فروم عبر النفق ليصبح أول سائق منفرد يقوم بذلك.

    * لعب النفق بطولة دراما تلفزيونية أُطلق عليها اسم The Tunnel، والذي دار حول السعي للعثور على قاتل متسلسل ترك النصف العلوي من سياسي فرنسي والنصف السفلي لامرأة إنكليزية في منتصف الطريق في النفق.

    * يتم توصيل حوالي 12 مليون وردة عبر النفق كل عام بمناسبة عيد الحب.

    * 26 في المائة من تجارة السلع بين المملكة المتحدة وأوروبا تمر عبر النفق كل عام، ما يمثل قيمة إجمالية قدرها 120 مليار جنيه إسترليني سنوياً (أي حوالي 157.32 مليار دولار أميركي).









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    روسيا: قوى خارجية تعمل بنشاط لإشعال التوترات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 01:11 PM
    السراج: حل الأزمة الليبية بالانتخابات لا بالمحاصصة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 01:11 PM
    عشاق "أرطغرل" على موعد مع الموسم الجديد "المؤسس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 01:11 PM
    ما هي الهواتف المحمولة المجددة؟.. مزايا وعيوب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 01:11 PM
    7 قتلى بقصف جنوب طرابلس.. والوفاق تتهم طيرانا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 12:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]