نازحو ريفي إدلب وحماة يقضون أول أيام رمضان في العراء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نازحو ريفي إدلب وحماة يقضون أول أيام رمضان في العراء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th May 2019, 05:25 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new نازحو ريفي إدلب وحماة يقضون أول أيام رمضان في العراء

    أنا : المستشار الصحفى





    تقضي مئات العوائل النازحة من مدن وبلدات تتعرض للقصف في ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي، أول أيام شهر رمضان في الأراضي الزراعية المتاخمة لمناطقها، في حين لم يتمكن كثير من النازحين من بلدة كفرنبودة من الوصول إلى مناطق بعيدة عن خط النار، فوجدوا في كروم الزيتون القريبة مكان لجوء مؤقت.

    ويتحمل الفارون من جحيم القصف معاناة التهجير والنزوح أملا في أن يتوقف قصف مناطقهم ليعود من لم يدمر منزله إلى بلدته أو مدينته، وسط مخاوف من أن تستهدف طائرات النظام السوري بضرباتها الصاروخية المناطق التي نزحوا إليها.

    نزح محمد أبو ناجي من بيته بحثا عن الأمان في أرض زراعية تبعد كيلومترات قليلة عن بلدته، وقال لـ"العربي الجديد": "خرجنا من البلدة مشيا على الأقدام. حملنا بعضا من قوتنا وملابس قليلة. لم نكن مهتمين بأي شيء آخر، فالنجاة من القصف الوحشي والحفاظ على أولادنا أهم من كل شيء".

    وأوضح طلال، من بلدة الهبيط، لـ"العربي الجديد"، أن الأسباب التي دفعت العوائل للنزوح إلى الأراضي الزراعية تتمثل في كون كثيرين لا يمتلكون المال اللازم لمغادرة المنطقة. "الناس منهكة وشبه معدمة، ولم يبق لديها مصادر دخل أو عمل، وهناك خوف من التحرك بالسيارات على الطرق، فطائرات النظام وروسيا تحلق باستمرار في المنطقة، وكل شيء يتحرك هو هدف لها".

    وأضاف "أمس، كانت 16 طائرة حربية تتناوب على قصف بلدة الهبيط، وجعلت كل شيء فيها ركاما. المنازل دمرت والحفر التي خلفتها الصواريخ الفراغية في طرقات البلدة يتجاوز عمقها مترين، حتى سيارات فرق الدفاع المدني التي تعمل على إجلاء الأهالي والمصابين لم تسلم من القصف".

    وأوضح طلال: "شعور صعب أن لا ننعم بالسكينة أو الهدوء في أول أيام شهر رمضان بسبب استمرار الغارات الجوية والقصف، والذي يتسبب في تواصل الخوف وصراخ الأطفال، فضلا عن معاناة البقاء في الأراضي الزراعية".




    وكشف رئيس مديرية الدفاع المدني في إدلب، مصطفى الحاج يوسف، لـ"العربي الجديد"، عن كيفية عمل الدفاع المدني في المنطقة: "الدفاع المدني أعلن حالة الطوارئ في كل المهام الموكلة إليه، وهذه المهام تضم المساعدة في إجلاء النازحين من المناطق التي تتعرض للقصف إلى المناطق الأكثر أمنا، والمناطق الأكثر أمنا هي الشمال والحدود مع تركيا، بما فيها المدن والمخيمات، ويقومون بإجلاء السكان بالسيارات، ومنحهم بعض الأمتعة والمستلزمات التي تساعدهم على إعادة الاستقرار في تلك المناطق".

    وأضاف الحاج يوسف: "تتعرض فرق الدفاع المدني للاستهداف، ولدينا أكثر من 260 شهيدا وأكثر من 500 مصاب نتيجة الضربات الجوية والمدفعية، واستهداف المراكز بشكل مباشر".

    وفي تقريره عن الأسبوع الثالث عشر على بدء الحملة العسكرية التي تستهدف المنطقة منزوعة السلاح الصادر اليوم الاثنين، أكد فريق "منسقو استجابة سورية" أن "عدد النازحين تجاوز 317 ألف نسمة".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تجمع كبير بلندن للمطالبة باستفتاء جديد بشأن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 04:40 AM
    لبنان ينتفض: كرة نار تفاجئ الطبقة السياسية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 04:15 AM
    مشاركة حلفاء السيسي ببناء سدّ النهضة تستبعد الحل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 04:15 AM
    جونسون أمام الامتحان الأصعب: تمرير اتفاق بريكست... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 04:15 AM
    "النهضة" تصطدم بشروط الأحزاب: خيارات صعبة لتشكيل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 04:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]