سيصبح الخيال العلمي حقيقة: الحياة خارج كوكب الأرض مسألة وقت - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سيصبح الخيال العلمي حقيقة: الحياة خارج كوكب الأرض مسألة وقت


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th May 2019, 08:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb سيصبح الخيال العلمي حقيقة: الحياة خارج كوكب الأرض مسألة وقت

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "آف بي. ري" الروسي تقريرا تحدث فيه عن سعي وكالة الفضاء "ناسا" إلى إيجاد مساحات جديدة في الكون صالحة للعيش بحلول سنة 2025.

    وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن العديد من العلماء يؤمنون بإمكانية العيش خارج كوكب الأرض، خاصة أنه يمكن العثور على الحياة الجرثومية في بيئات غير متوقعة مثل الحفر، وخندق ماريانا، والبراميل التي تحتوي على نفايات نووية.

    ووفقا لعلماء الأحياء، فإن بعض المركبات مثل الكربوهيدرات والأكسجين والهيدروجين منتشرة بكميات كبيرة في الفضاء. واستنادا إلى مجموعة من الأبحاث التي أجراها علماء من جامعة بيركلي، فإن وفرة الكواكب الخارجية تجعل من اكتشاف حياة خارج كوكب الأرض مسألة وقت. وقد توصل العلماء إلى وجود ما لا يقل عن 40 مليار كوكب خارج المجموعة الشمسية تحتوي جميعها على المياه، ما يجعلها صالحة للحياة.

    وذكر الموقع أنه حول ثاني أقرب نجم من الأرض بعد الشمس، "بروكسيما سنتوري"، يوجد عالم يشبه بدرجة كبيرة الأرض. وستتمكن البشرية في وقت قريب من دراسة خصائصه باستخدام التكنولوجيا الحديثة. إلى جانب ذلك، هناك فرصة للعثور على الحياة على سطح المريخ وعلى أقمار كوكب المشتري وزحل وإنسيلادوس. وعلى الرغم من أن هذه الأقمار جليدية، إلا أن قوة جاذبيتها تكفي لإنشاء محيطات تحت الأرض. بالإضافة إلى ذلك، تم اكتشاف فتحات تهوية حرارية على هذه الأقمار تساعد على تطور الحياة على سطحها.



    اقرأ أيضا: علماء: ظروف العيش في بعض الكواكب ستكون أفضل من الأرض

    وبين، أن اكتشاف حياة خارج كوكب الأرض يؤدي إلى تغيير طريقة فهم علوم الأحياء. ولجميع الكائنات الحية على كوكب الأرض، على غرار البشر والأسماك وحتى الحشرات، نفس الآلية الجزيئية. ومن هذا المنطلق، سيتاح للعلماء فرصة معرفة أجزاء هذه الآلية.

    وأورد الموقع أن الميثان موجود بكميات كبيرة على الكوكب الأحمر. وتنتج الكائنات الحية حوالي 95 في المئة من الغاز، في حين تطلق البراكين 5 في المئة. وبما أن الميثان يتحلل تحت تأثير الإشعاع والأشعة فوق البنفسجية، فمن المحتمل أن الكائنات الحية تنتجه أيضًا على المريخ.

    وبتاريخ 29 أبريل/ نيسان 2019، نُشرت بعض المعلومات التي تفيد بإمكانية وجود حياة على كوكب الزهرة، وهو ما تؤكده الصور التي تم التقاطها سنة 1980. وقد أظهرت الصور مخلوقا يشبه السحلية، يغير موقعه باستمرار، ما يدل على أن هذا الحيوان على قيد الحياة، وذلك ما يزيد بشكل غير مباشر من احتمال وجود حياة على كوكب المريخ.

    وأفاد الموقع بأن نتائج دراسة النيزك الذي وقع في مصر سنة 1911 بينت وجود بكتيريا داخل النيزك. ونظرًا لأن البكتيريا الأرضية لا يمكن أن تكون داخل قطعة من النيزك، فإن ذلك يشير إلى أن مصدرها هو من خارج كوكب الأرض. وعند دراسة نيزك شيرغوتي، الذي وقع في الهند سنة 1865، عُثر على عناصر يمكن تشكيلها فقط في البيئة المائية تجاوز عمرها عشرات الآلاف من السنين. وقد توصل العلماء إلى أن النيزك قضى معظم حياته في المياه.

    وفي الختام، أشار الموقع إلى غياب الأدلة الكافية التي تجزم بوجود حياة أخرى على بقية الكواكب، لا سيما في ظل اقتصار الرحلات الفضائية على إرسال رواد إلى القمر وغياب التطور التقني الذي يسمح بزيارة كواكب أخرى.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "أسرار رسمية" فيلم يروي قصة مبلّغة حول غزو... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:51 PM
    أردوغان: تركيا لن تعلن وقف إطلاق النار شمال شرقي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:51 PM
    غوغل تكشف عن هاتفين "برادار" وحاسوب محمول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:14 PM
    التعادل يختتم مباراة تاريخية ومبهجة بين السعودية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:14 PM
    قيس سعيد والإخشيدي والمتنبي.. حكاية الوعود والحظ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:14 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]