تحليل الحمض النووي سيحدد: هل هذه خصلة شعر دافنشي؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تحليل الحمض النووي سيحدد: هل هذه خصلة شعر دافنشي؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th May 2019, 09:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تحليل الحمض النووي سيحدد: هل هذه خصلة شعر دافنشي؟

    أنا : المستشار الصحفى





    قال متحف إيطالي إنه يسعى لإجراء اختبارات الحمض النووي على خصلة شعر، يُعتقد أنها تخص فنان عصر النهضة ليوناردو دافنشي، الذي توفي قبل 500 عام هذا الشهر.
    ومع ذلك، فقد ألقى بعض الخبراء شكوكاً على جدوى التحليل، قائلين إن من شبه المؤكد أن الشعر لا يخص الفنان الإيطالي، فضلاً عن أن إجراء تحليل موثوق به للحمض النووي قد يكون مستحيلاً.

    وتوفي دافنشي في مايو/ أيار 1519 ودُفن في قلعة شاتو أمبرواز بالقرب من مدينة تور الفرنسية. وتضررت القلعة بشدة بعد الثورة الفرنسية في عام 1789 ودُمرت العديد من القبور ومن بينها قبر ليوناردو.

    وقال أليساندرو فيتسوسي، مدير متحف ليوناردو دافنشي في فينشي، مسقط رأس الفنان، والواقعة في منطقة توسكانا، إن خصلة الشعر تم جمعها من الموقع في عام 1863 من قبل رجل كلفته لجنة ملكية لمحاولة تحديد مكان رفات ليوناردو.

    وقال فيتسوسي "في عام 1925، اشترى أميركي من هواة جمع الآثار هذا الأثر في باريس... وفي وقت لاحق، قبل وفاته عند بلوغه 95 عاماً، باعه إلى أميركي آخر، والذي اتصل بنا".

    وأضاف أن المتحف يعتزم استخراج الحمض النووي من العينة، ومقارنتها مع الحمض النووي من مجموعة من الأحفاد، يقول المتحف إنه حددها في عام 2016 باستخدام سجلات الأنساب.
    ويشكك بعض الخبراء في جدوى التحليل. ولم يتزوج دافنشي، ولم يترك أي ورثة مباشرين، لذا سيتم فحص الحمض النووي مقارنة بالأحفاد الذين قال فيتسوسي إنه تم العثور عليهم باتباع الأشجار العائلية لأطفال آخرين ولدوا لوالد دافنشي.

    وفرصة إعادة إنشاء خط ذكوري غير منقطع على مدار 500 عام أمر غير مرجح.


    (رويترز)








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الطيران الروسي يصعّد في إدلب... وصراع شرقي الفرات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 01:40 AM
    في ذكرى رحيل عرفات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 01:40 AM
    في تشابه الحكايتين الكردية والعلوية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 01:40 AM
    بعد الرئاسيات الجزائرية.. تجديد النخب أو دورانها؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 01:40 AM
    "ستون عامًا من الخداع".. كل هذه الأغلاط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 01:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]