برلماني مصري يكشف الاستغناء عن 30 ألف معلم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    برلماني مصري يكشف الاستغناء عن 30 ألف معلم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th May 2019, 01:32 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new برلماني مصري يكشف الاستغناء عن 30 ألف معلم

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف عضو مجلس النواب المصري، هيثم الحريري، استغناء وزارة التربية والتعليم مؤخراً عن 30 ألف معلم جرى اختيارهم في مسابقة علانية، مشيراً إلى أن قرار الاستغناء جاء رغم تكبد كل منهم نحو ألف جنيه لاستيفاء أوراقه، خلاف التدريب والتدريس لصالح الوزارة لمدة شهرين كاملين.

    وتساءل الحريري، في اجتماع لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، الاثنين: "كيف تستغني وزارة التربية والتعليم عن هؤلاء المعلمين بعد كل هذه الجهود، والإعلان عن مسابقة جديدة لتعيين معلمين جدد؟"، معتبراً أن ذلك يعد إهداراً للوقت والمال، حيث كان من الأفضل الإبقاء على الكفاءات منهم، والإعلان فقط عن التخصصات التي تحتاجها الوزارة.

    وقال الحريري إن "رئيس الحكومة، ووزير المالية، وغيره من الوزراء، أكدوا ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري، والاستثمار في البشر من خلال بنود موازنة الدولة للعام المالي الجديد"، مستطرداً "رغم ذلك تم تقليص الاعتمادات المالية لأهم وزارة، وهي وزارة التربية التعليم، وذلك من 138 مليار جنيه إلى 99 مليار جنيه".

    وتابع: "نحن نهمل العنصر البشري، ونقول ما لا نفعل، ومن غير المقبول أن يكون هناك خلاف حكومي حول 39 مليار جنيه لتطوير التعليم في موازنة تريليونية"، مستكملاً أن "تطوير التعليم ليس فقط بالمناهج، والإنفاق على الجانب التكنولوجي، وقطاع الاتصالات، ولكن كذلك بتدريب وتأهيل المعلم، والاهتمام بأحواله وشؤونه".

    وزاد الحريري: "دور نواب البرلمان هام ومحوري، وعليهم أن يجبروا الحكومة على تلبية مطالب وزارة التربية والتعليم، حتى نكون صادقين في مسألة تطوير التعليم"، مختتماً بالقول "إما أن ينفذوا طلبات الوزير بزيادة اعتمادات الوزارة أو يستغنوا عنه، وإما أن يؤمنوا بما لديه من خطط ونجاحات، والتي يؤكدون أنه حققها، أو يتركوه يرحل عن منصبه".

    كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن اختبارات لعمل عقود مؤقتة لسد عجز 68 ألف معلم بعدد من التخصصات المختلفة في جميع أنحاء الجمهورية، بعد مرور نحو 4 أعوام على الإعلان عن مسابقة الثلاثين ألف معلم، التي شهدت مجموعة من المشكلات الناتجة عن التوزيع الجغرافي، وعدم استلام بعض الفائزين للوظيفة حتى الآن.

    ومثلت مشكلة "الاغتراب" أبرز مشكلات مسابقة الثلاثين ألف معلم، التي عانى منها غالبية الفائزين، نتيجة تعيينهم في محافظات غير التي يعيشون فيها، بينما اشترطت المسابقة الجديدة أن يكون المتقدم لشغل الوظيفة من سكان الإدارة التعليمية المتقدم لها، وتعيين المعلمين الجدد بنظام العقود المؤقتة لمدة 3 أشهر فقط، غير قابلة للتجديد أو التعيين.

    في سياق آخر، وجهت عضو البرلمان عن محافظة كفر الشيخ، هالة أبو السعد، خطاباً إلى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، بشأن تشريد أكثر من ستة آلاف أسرة بسبب مشكلة الأقفاص السمكية بقناطر أدفينا بكفر الشيخ.


    وأوضحت أبو السعد، في الخطاب، أنه صدر قرار من رئاسة الوزراء بإلغاء كافة الأقفاص السمكية بنهر النيل (فرع رشيد) بمحافظة كفر الشيخ، بزعم أنها تؤثر على كفاءة عمل محطات الشرب، وعلى الصحة العامة للمواطنين بشكل عام، مستطردة "التنفيذ شمل منطقة قناطر أدفينا، وبداية بوغاز رشيد، مما لا تنطبق عليها قرارات الإزالة، لأنها ليست ضمن نطاق نهر النيل، وبالتالي خارج نطاق تطبيق القرار".

    وأشارت أبو السعد إلى أن المنطقة لا تعيق عمل البوغاز على الإطلاق، فهي تبعد عنه بضعة كيلومترات، وهناك أكثر من ستة آلاف أسرة مصرية من أصحاب المشروعات الصغيرة سيتضررون من جراء تنفيذ القرار، لا سيما أنهم يملكون تراخيص بمزاولة بعض المشروعات الصغيرة منذ عام 2000، وبالتالي يعد تشريدهم من دون وجه حق، مخالفاً لأحكام القانون والدستور المصري.

    وناشدت أبو السعد رئيس الوزراء، باسم ستة آلاف أسرة، بفتح تحقيق موسع في هذا الشأن، ورفع الظلم عن الأسر التي ستتشرد نتاج أوضاع قانونية مغلوطة، داعية إلى الإسراع في تقنين أوضاعهم، ووقف أعمال الإزالة إلى حين الفصل في الموضوع.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : برلماني مصري يكشف الاستغناء عن 30 ألف معلم     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بضعة متطرفين في دائرة اللجوء الألمانية..ما... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 07:13 PM
    تحليل: تعويم الدرهم ليس في صالح المغاربة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 07:13 PM
    منظمات إغاثة تستأنف عمليات إنقاذ المهاجرين في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 07:13 PM
    هل سيؤثر تغيير الحكومة الدنماركية على اللاجئين؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 07:13 PM
    مصر: اعتصام رمزي بـ"الصحافيين" للمطالبة بالإفراج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 07:13 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]