قوة موالية لأبوظبي تصل سقطرى اليمنية في تحد واضح لحاكمها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    تفجيران إنتحاريان بالعاصمة تونس
    الكاتـب : حشيش -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    إنضمام الزميل Remon.soliman إلى فريق الإشراف...
    الكاتـب : Admin -
    إنضمام الزميل Muhammad Gad إلى فريق الإشراف...
    الكاتـب : Admin -
    شكر وتقدير للزميل canada wait me
    الكاتـب : Admin -
    شكر وتقدير للزميلة عالي مستواها
    الكاتـب : Admin -
    هل يمكن ربط حساب المنتدى مع حساب الفيس بوك ؟
    الكاتـب : امير محمود -
    مشكلة الكلمات الدلالية فى قسم الهجرة
    الكاتـب : samirhussein -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قوة موالية لأبوظبي تصل سقطرى اليمنية في تحد واضح لحاكمها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th May 2019, 02:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb قوة موالية لأبوظبي تصل سقطرى اليمنية في تحد واضح لحاكمها

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف مصدران يمنيان أحدهما مسؤول حكومي، مساء الاثنين، عن وصول طلائع ما يسمى "الحزام الأمني" الذي شكلته الإمارات إلى جزيرة سقطرى، في تحد لحاكم الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي قبالة سواحل البلد الجنوبية وخليج عدن.




    وقال مستشار وزير الإعلام اليمني، مختار الرحبي، إن قوات من مليشيات "الحزام الأمني" وصلت اليوم ميناء سقطرى قادمة من مدينة عدن (جنوبا) عبر مدينة المكلا (شرقا)، بدعم ورعاية من دولة الإمارات العربية المتحدة التي تولت نقلهم من الجزيرة إلى عدن لتلقي التدريب لدى مليشياتها هناك.


    وأضاف الرحبي عبر حسابه بموقع "تويتر" أن هذه المليشيات تم تعبئتها ضد الشرعية ومكوناتها، لتكون الأيادي التي تنفذ توجيهات الإمارات وما يسمى "المجلس الانتقالي" المتمرد على الدولة . مؤكدا أن وصولها جاء بالتنسيق مع ضباط سقطريين يعملون لصالح الإمارات، ويتلقون رواتب ودعم منها.




    قوات من مليشيات الحزام الامني السقطري تصل اليوم ميناء سقطرى قادمة من عدن عبر المكلا بدعم ورعاية من دولة الإمارات العربية المتحدة التى تولت نقلهم من سقطرى إلى عدن لتلقي التدريب لدى مليشياتها في عدن . pic.twitter.com/nezOAglCWW

    — مختار الرحبي (@alrahbi5) May 6, 2019



    وأشار المسؤول اليمني في تغريدة ثالثة إلى أنه يجري التحضير حاليا لإيجاد موقع خاص لتلك المليشيات، ومن ثم استقدام مليشيات من خارج سقطرى؛ تخوفا من عدم تنفيذ السقطريين توجيهات أبوظبي وحليفها المجلس الانتقالي .




    وبحسب الرحبي، فإن المجلس الانتقالي يحاول نقل التجربة العدنية من خلال نشر المليشيات المسلحة التابعة له، والتي تعمل ضد الشرعية والدولة في سقطرى.




    وجاء وصول هذه القوة التي تضم المئات، وبزي عسكري، على متن سفينة إلى ميناء سقطرى، بعد أيام من تجديد حاكم الجزيرة، رمزي محروس، تحذيراته بأنه لن يسمح بإنشاء أي قوة تحت مسمى "الحزام الأمني" في أراضيها.



    اقرأ أيضا: حاكم سقطرى يحذر أبوظبي مجددا: إنشاء "حزام أمني" مرفوض



    من جهته، أكد مصدر وثيق الاطلاع أن محافظ الجزيرة لن يمنحهم أي موقع ليكون معسكرا لهم، باعتبارهم قوة مليشياوية تعمل خارج القانون.



    وأضاف أن هؤلاء العناصر الذي يقدر عددهم بالمئات، وصلوا الجزيرة بحرا، بعدما خضعوا لدورات تدريبية في مدينة عدن تحت مسمى "الحزام الأمني"، بهدف نشرهم في جزيرة سقطرى.



    وبحسب المصدر، فإنه يتم التعامل معهم كمواطنين عاديين، كونهم من أبناء الجزيرة.


    لكنه أكد أن أي تعامل آخر معهم متروك للرئيس عبدربه منصور هادي، والتحالف الذي تقوده السعودية، والتوجيهات التي سيتلقاها حاكم سقطرى بهذا الشأن.


    يجري التحضير حاليا لايجاد موقع خاص لتلك المليشيات ومن ثما سيتم استقدام مليشيات من خارج سقطرى تخوفا من عدم تنفيذ السقطريين توجيهات الامارات ومايسمى المجلس الانتقالي الذي يحاول نقل التجربة العدنية في نشر المليشيات المسلحة التابعة له و التى تعمل ضد الشرعية والدولة pic.twitter.com/t0zI8gIxUw

    — مختار الرحبي (@alrahbi5) May 6, 2019
    وذكر أن المحافظ محروس متمسك بموقفه السابق الرافض لأي تشكيل مليشاوي خارج أجهزة الدولة، إلا أن تغير موقفه هذا مرهون بالأوامر التي ستصله ومنها "منحهم موقعا يعسكرون فيه، أو توزيعهم على التشكيلات الأمنية والعسكرية في سقطرى".




    وأواخر نيسان/ أبريل الماضي، جدد حاكم جزيرة سقطرى، رمزي محروس، رفضه لأي تشكيلات مسلحة خارج إطار الدولة، إلا أن وصولها يعتبر تحديا واضحا للرجل.




    وقال محروس: لن أسمح بوجود "حزام أمني" أو أي تشكيل عسكري آخر خارج إطار أجهزة الدولة.




    وكانت أبوظبي قد نقلت قبل هؤلاء الشباب الذين عادوا الاثنين، قبل أشهر إلى مدينة عدن، التي تتحكم بملفها الأمني والعسكري، بهدف تدريبهم عسكريا في المعسكرات التابعة لحلفائها التي تشكلت بدعم منها في العامين الماضيين.




    وبات رمزي محروس أمام مهمة صعبة، في ظل الأنشطة الإماراتية التي تنازعه سلطاته، وهشاشة المساندة الرسمية بعد إقالة الرئيس هادي أحمد عبيد بن دغر من رئاسة الحكومة، وهو الذي برز كـ"ند قوي"، وفقا لمراقبين، أمام خطط وسياسات الهيمنة الإماراتية في البلاد.




    كما أن هذا التطور في سقطرى أتى بعد أيام معدودة من تصريح مثير لوزير الداخلية بالحكومة المعترف بها، هاجم فيه السعودية والإمارات، على خلفية تحركاتهم في المناطق المحررة بعيدا عن المحافظات التي يسيطر عليها الحوثيون.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مشرع أميركي: تقرير مولر فيه أدلة على ارتكاب ترامب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:22 AM
    حلفاء واشنطن متردّدون إزاء التحالف لحماية الملاحة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:22 AM
    رقاقة إلكترونية جديدة تعمل بنفس طريقة العقل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:22 AM
    إيران تعلن تفكيك شبكة تجسس أميركية في مراكز... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:22 AM
    "مراسلات جورج لوكاتش": صورة جانبية للمفكر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]