"الصافي": غناء للمساواة وعتاب لمصر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الصافي": غناء للمساواة وعتاب لمصر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th May 2019, 05:32 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "الصافي": غناء للمساواة وعتاب لمصر

    أنا : المستشار الصحفى




    ليس سهلاً أن تكوّن فرقة موسيقية في المقام الأول، ثم ليس سهلاً أن تجعل لهذه الفرقة نمطاً ولوناً، وربما يزداد ذلك صعوبة في بلد كبير مثل مصر، حيث مئات الفرق التي تغنّي وتعزف. لكن ما يُعرف منها فعلاً قد لا يتجاوز ربعها. منذ تسعة أعوام، يحاول الموسيقي وكاتب الأغاني مصطفى رشاد، المعروف بـ"صافي"، أن يؤسّس فرقته. الفكرة مكتملة في رأسه، لكن الشخصيات التي سوف تلتئم وتحوّل هذه الفكرة إلى كيان لم يكن قد التقى بها حتى العام الماضي، فظهرت فرقة "الصافي"، وسرعان ما تتالت أمسياتها، فقدمت ثماني حفلات على التوالي. تتكون الفرقة من صافي ورفاقه: بهاء الدهبي عازف الغيتار، ومصطفى الطرابيشي على الدرامز، ومحمد وجيه على الباس، وتقدم مزيجاً شديد الخصوصية من الشرقي والأوبرا والروك والميتال.

    يقول صافي، في حديثه إلى "العربي الجديد": "نقدم نوعاً من الروك الطليعي، ممتزجاً بالموسيقى الشرقية والسول، كما نعرفه في ثقافتنا. بمعنى أن الروك الذي نتبناه ليس هو النسخة المعتادة، فنمزج معه الموسيقى الهندية والتركية، وقد أغنت هذه التجربة الشكل الموسيقي الذي نقدّمه".


    بالنسبة إلى كلمات الأغاني، فمعظمها من كتابة صافي، أما المواضيع فيصفها بأنها "أغنيات عن الصعوبات التي يجدها الإنسان مع ذاته قبل محيطه، وهناك جزء كبير من الألبوم المقبل عن السلام والمساواة، بغضّ النظر عن الدين واللون والعرق، أي كيف نعيش معاً بلا عنف". ثمّة شعراء يشاركون الفرقة بأغانيهم، منهم الشاعر أحمد فايز، الذي كتب أغاني بارزة، من بينها "أنا منك تعلمت" لمحمد منير.



    تغنّي الفرقة بين الفصحى والعامية، من ذلك أغنيتها "بين الشوارع" التي كتبها فايز، وعنها يقول صافي: "الهدف من الجمع بين الفصحى والمحكية أن يسمع كل العرب الأغنية وأن تصلهم بالطريقة نفسها"، إلى جانب التأكيد على أن جماليات الفصحى ما زالت تناسب الغناء المعاصر، أياً كان نوع الموسيقى.

    تواجه "الصافي"، مثل كثير من موسيقى "الأندرغراوند"، مشكلة دعم الإنتاج، فمعظم الشركات القادرة على تمويل الفرق المستقلة تدعم أنواعاً فنية، يؤكد الفنان أنها "من منظوري الشخصي لا تستحق الدعم"، ويعلّق: "الفن الشعبي في مصر، بعيداً عن المستوى المنحدر الذي وصل إليه اليوم، لا يستحق الدعم، لأنه يلقى الرواج والاستقبال من الجماهير. أرى أن ما يستحق الالتفات إليه من قبل هذه المؤسسات هو الفن الجديد الذي يشكّل فَرْقاً إيجابياً في الذائقة، وقد يكون مؤثراً ورائجاً، لا سيما وأنه لا يقدر على تسويق نفسه ويتكبد تكاليف إنتاج تجعل منه فناً معروفاً ومسموعاً، لذلك يظل إنتاجه محدوداً وجمهوره ضيقاً". يكمل صافي: "كل ما نقدّمه أنتجناه على نفقتنا. لذلك، فإن نطاقه محدّد".

    تعمل الفرقة، في الفترة المقبلة، على مشاركات في مهرجانات عالمية في أكثر من بلد، وتشتغل على ألبومها الأول "كوكبي" الذي يضم عدة أغانٍ، منها "بالورقة والقلم" التي تبدو وكأنها أغنية عتاب لمصر على قسوتها في حق أبنائها والتمييز بين المصري والأجنبي على أرضها.











    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "الصافي": غناء للمساواة وعتاب لمصر     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هذا موعد انضمام راني خضيرة إلى منتخب تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM
    صلاح يهدد رقم أسطورة فرنسا ويستعد لكتابة التاريخ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM
    الأردن... استهداف أبعد من المخدرات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM
    مصر: الانتخابات البلدية مؤجلة رغم فساد المحليات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM
    محاولات لإنقاذ نجل وزيرة الهجرة المصرية من عقوبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]