المعارضة تفشل سيطرة النظام على تل استراتيجي بريف حماة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المعارضة تفشل سيطرة النظام على تل استراتيجي بريف حماة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th May 2019, 09:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb المعارضة تفشل سيطرة النظام على تل استراتيجي بريف حماة

    أنا : المستشار الصحفى





    تستمر المعارك العنيفة، في حماة وإدلب لليوم التاسع على التوالي منذ بدء النظام السوري وحلفائه، تصعيدهم ضد المعارضة السورية و"تحرير الشام".



    وبحسب مصادر عسكرية لـ"عربي21"، فإن النظام السوري شن أول هجوم بري له في ريف حماة الشمالي، ما يعد تطورا لافتا على الأرض، إلا أنه أكد أن المعارضة صدت هجوم النظام، ودفعته للتراجع.

    ومنذ أمس تصاعدت حدة المعارك العنيفة بين قوات النظام وهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) في شمال غرب سوريا، ما أدى إلى مقتل 43 مقاتلا من الطرفين على الأقلّ، تزامنا مع استمرار القصف السوري والروسي على المنطقة، بحسب المرصد السوري.

    وطال قصف النظام وروسيا، أمس الاثنين، عشرات القرى والبلدات، في إدلب وحماه، أبرزها، قرية أم جلال شرقي خان شيخون، وسكيك والتمانعة، وكنصفرة، وبيلون، وابلين، وكفرعويد، وبسامس، وباريسا، والمشيرفة، وكفرنبل، وحاس، والهبيط، وعابدين، وغيرها.

    وبحسب المرصد، فقد تعرّضت قاعدة حميميم الجوية الروسية في محافظة اللاذقية المجاورة لإدلب في شمال غرب سوريا لقصف صاروخي، انطلاقا من مواقع تخضع لسيطرة تحرير الشام، لكنّ روسيا أكدت أن دفاعاتها تصدّت للصواريخ.

    واندلعت الاشتباكات منذ صباح الثلاثاء، في ريف حماة الشمالي المحاذي لمحافظة إدلب (شمال غرب)، وتمكنت بموجبها قوات النظام من السيطرة على قريتين وتل استراتيجي.

    تل العثمان

    إلا أنه وفق مصادر لـ"عربي21"، فقد شنّت فصائل الجيش السوري الحر، و"هيئة تحرير الشام"، هجوما بريف حماه الشمالي، استعادت خلاله، السيطرة على التل استراتيجي، تل عثمان.

    وكانت قوات النظام تقدمت إلى هذا التل قبل ساعات، في ظل هجومها على محور قرية الجنابرة.

    ويعد تل العثمان استراتيجيا، لا سيما أنه يكشف ناريا مناطق واسعة، قرب قلعة المضيق، وكفرنبودة، وجبل شحشبو.


    وأضاف المصدر أن "حركة أحرار الشام"، و"جيش العزة"، نفذا الهجوم، الذي اشتركت فيه "هيئة تحرير الشام"، وخرجت على إثره قوات الأسد، من التل، بعد أن تكبدت خسائر بشرية ومادية.




    — Nagi N. Najjar (@NagiNajjar) May 6, 2019





    — الأندلسي (@Btea2miKIucwDGO) May 7, 2019








    اقرأ أيضا: النظام السوري يتحدث عن تقدمه شمالا وسيطرته بعض القرى

    وفي إدلب، أكدت مصادر محلية لـ"عربي21"، سقوط عشرة قتلى وعشرات الجرحى من المدنيين، بالهجمات التي شنها النظام السوري، والطائرات الحربية الروسية الليلة الماضية.


    وبحسب ما نشره ووثقه الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، وتابعته "عربي21"، فإنه سقط أربعة قتلى هم طفلين وامرأتين، وأربعة جرحى بينهم طفلين وامرأة، جراء غارتين بصواريخ ارتجاجية استهدفت منازل المدنيين في قرية ربع الجور قرب خان شيخون.


    وقتل طفل وامرأة وجرح طفلان في بلدة شنان، إثر غارة من الطيران الحربي استهدفت مسجدا ومنازل للمدنيين في القرية.


    وأصيب رجل جراء غارتين للطيران الحربي استهدفتا بلدة كفرسجنة، وآخر في قرية مرعيان جراء غارة جوية للطيران الحربي، بينما أصيب رجلان في مدينة معرة النعمان جراء غارة جوية للطيران الحربي الرشاش على المدينة، التي استهدفها الطيران الحربي بغارة أخرى في الصباح، وفق الخوذ البيضاء.


    النقاط الطبية


    من جهتها، أعلنت الأمم المتحدة، الاثنين، أن سبع منشآت طبية تعرضت لهجمات في مناطق خفض التصعيد بشمال غربي سوريا، خلال أسبوع.

    وقال استيفان دوغريك، المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية، إن "سبع منشآت طبية على الأقل تم استهدافها منذ 28 نيسان/ أبريل الماضي"، موضحا خلال مؤتمر صحفي، أن المنشآت "أربع في محافظة حماة وثلاث في محافظة إدلب".



    اقرأ أيضا: غارات روسية تستهدف ثلاثة مستشفيات في شمال غرب سوريا



    وقال المسؤول الأممي، إن "الأمم المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء تلك الهجمات. وندعو جميع أطراف النزاع إلى ضمان حماية المدنيين"، داعيا إلى ضرورة "تجنب تدمير المستشفيات، وغيرها من هياكل البنية الأساسية المدنية، في ضوء التزامات كافة الأطراف بموجب القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان".


    وكانت مديرية الصحة في إدلب، قالت خلال بيان لها، إن " العمل بنظام الطوارئ يبدأ اعتبارا من الاثنين 6 أيار/ مايو 2019 ولغاية السبت 11 من الشهر ذاته"، مشيرة إلى أنه "سييتم التركيز خلال هذه الفترة على الحالات الإسعافية والاستشفاء ويتم جدولة العمليات الباردة لفترات لاحقة".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    معدل البطالة في بريطانيا ينخفض لأدنى مستوى منذ 48... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:26 AM
    المجلس العسكري الحاكم بمالي يعلن إحباط محاولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:26 AM
    الاحتلال يعلن إسقاط "مسيرة" لحزب الله عبرت الحدود... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:26 AM
    NYT: "الشباب" هي التحدي الأبرز أمام رئيس الصومال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:26 AM
    صدور أحكام ضد نواب تونسيين بـ"قضية المطار" دون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]