جلسات لمجلس النواب الليبي في طرابلس.. ما أهمية ذلك؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جلسات لمجلس النواب الليبي في طرابلس.. ما أهمية ذلك؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th May 2019, 09:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new جلسات لمجلس النواب الليبي في طرابلس.. ما أهمية ذلك؟

    أنا : المستشار الصحفى




    رغم مرور يومٍ كامل على إعلان مجلس النواب المنعقد في العامصة الليبية طرابلس، اختيار الصادق الكحيلي رئيساً له، إلا أن أي موقف رسمي لم يصدر عن رئاسة المجلس في بنغازي، وتحديدا عن عقيلة صالح، في وقت يشدد مراقبون ليبيون على أهمية ومغزى عقد جلسات للنواب في العاصمة.
    وقرر أكثر من 50 نائباً في مجلس النواب اختيار الصادق الكحيلي رئيساً للمجلس لمدة 45 يوماً، واختيار النائب مصعب العابد مقرراً للمجلس، والنائب حمودة سيالة متحدثاً رسمياً طوال المدة ذاتها.

    وشددت جلسة المجلس في طرابلس، بعد أول انعقاد رسمي لها في العاصمة، يومي الخميس والأحد الماضيين، على رفض المشاركين فيها للعدوان الذي تتعرض له المدينة من قبل قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، ورأى المجتمعون أن البيان الصادر عن عقيلة صالح، والمؤيد لعملية حفتر، لا يمثل رأي المجلس بالإجماع.

    وأجمع عددٌ من مراقبي الشأن الليبي على أهمية الخطوة التي اتخذها النواب. وفي هذا الصدد، أكدت الصحافية الليبية نجاح الترهوني، على أهمية جلسات النواب بالعاصمة، كونها "أخرجت المجلس من حالة الارتهان التي كان يعيشها المجلس لصالح قرارات ومواقف حفتر"، معتبرة أن قرار المجلس كان بإمرة عقيلة صالح وعدد من النواب الموالين لحفتر، والذين لا يتجاوز عددهم 25 نائباً فقط.

    واعتبرت الترهوني، في حديث لـ"العربي الجديد"، أن عقد جلسة في طرابلس بعيدا عن سلطة حفتر، يعكس إمكانية التوصل إلى حل سياسي إذا تحررت آراء السياسيين من سلطة العسكر، مشيرة إلى أن القرارات والخطوات المقبلة ستؤكد للمجتمع الدولي إمكانية نجاح الحلول السياسية، إذا ما استمرت بالفعالية ذاتها، كما ستؤكد أن العراقيل السابقة جاءت بسبب ارتهان قرار المجلس لسلطة حفتر العسكرية.



    في المقابل، أعرب المحلل السياسي الليبي عقيلة الأطرش، عن اعتقاده بأن المجلس بطرابلس لن يكون ذا فعالية كبيرة، إلا إذا تمكن من مراجعة عشرات القرارات التي صدرت في السابق لصالح حفتر، وعلى رأسها ما يتعلق بالاتفاق السياسي بشكله السابق، قبل التعديلات عليه.

    وقال الأطرش، في حديثه لـ"العربي الجديد"، إن "هذا العمل سيتوقف على الحصول على النصاب القانوني بواقع 94 نائباً لنفاذ مراجعة القرارات، وهو ما لم يحصل عليه المجتمعون بطرابلس حتى الآن"، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن "عقد الجلسة في طرابلس تبقى مهمة، إذ تظهر على الأقل الرأي الآخر، لكنها ستبقى غير فعالة من دون نصاب قانوني".


    ورأى الأطرش، في الوقت ذاته، أن "عقد جلسةٍ في طرابلس سيعري حقيقة الطيف النيابي الذي كان متحكماً بقرار المجلس، ويحاول من خلال اختطاف دوره، شرعنة مشروع حفتر العسكري الانقلابي على المشاريع السياسية"، مضيفاً أن "الأمر مهم بالنسبة للمجتمع الدولي، لكن يتوجب حشد المزيد من الأصوات النيابية وجذبها للمشاركة في هذه الجلسات".

    وأكد الأطرش "وجود جدل قانوني بشأن انعقاد الجلسة، فيما حاولت البعثة الأممية إلى ليبيا المراوغة عندما اعتبرت أن انعقاد جلسات خارج مدينة طبرق (مقر "النواب" في الشرق) بناء على مواد في الاتفاق السياسي هي جلسات تشاورية عادية". وقال "وليكن ذلك، فلا بأس بتأجيل جانب القرارات ومراجعتها، ولكن بعيداً عن الجدل القانوني، فإن العالم أصبح يعرف الآن حقيقة شرعنة عدوان حفتر، وأن الأخير هو وراء جميع العراقيل التي اصطدمت بها الحلول السياسية السابقة".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أبرز شركة إدارة مستشفيات إماراتية تتعثر.. ديون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:47 AM
    كورونا قد "يدمر" 20 مليون وظيفة في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 6th April 2020 04:22 AM
    تزوجا 50 عاما.. وأنهى كورونا حياتهما في 6 دقائق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 6th April 2020 04:22 AM
    الصين تعلن حصيلة جديدة لكورونا.. وعشرات الحالات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 6th April 2020 04:22 AM
    1200 وفاة جديدة بكورونا في الولايات المتحدة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 6th April 2020 04:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]