عدوان الاحتلال يعمق خسائر غزة... تدمير للمساكن وشلل بالأسواق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عدوان الاحتلال يعمق خسائر غزة... تدمير للمساكن وشلل بالأسواق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th May 2019, 09:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عدوان الاحتلال يعمق خسائر غزة... تدمير للمساكن وشلل بالأسواق

    أنا : المستشار الصحفى




    عمق العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال اليومين الماضيين، من خسائر القطاع المتراكمة، حيث دُمِّرت مئات الوحدات السكنية بشكل كلي وجزئي، كما تعرضت الحركة التجارية لتوقف شبه كلي، بينما كان التجار يأملون أن يرمم موسم شهر رمضان جانبا من الواقع الاقتصادي المتهالك.
    يقول وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ناجي سرحان لـ"العربي الجديد"، إن العدوان الإسرائيلي أدى إلى تدمير 130 وحدة سكنية بشكلٍ كلي وتشريد سكانها، فيما تضررت نحو 700 وحدة سكنية أخرى بدرجات متفاوتة.

    ويوضح سرحان أن هناك عشرات المؤسسات والشركات طاولها الضرر أيضا، مشيرا إلى أن طواقم الوزارة تعمل على حصر كافة الأضرار الناجمة عن القصف الجوي الإسرائيلي خلال اليومين الماضيين.

    ويلفت إلى أن المختلف في التصعيد هذه المرة هو حجم الضرر الكبير الذي أوقعه الاحتلال وتعمد استهداف الأبنية والتجمعات السكنية بدرجة تفوق جولات التصعيد السابقة التي كانت أقل ضرراً مقارنة بهذه الجولة.



    ويقول المسؤول الحكومي إن جولة التصعيد الأخيرة في شهر مارس/ آذار أدت لتدمير 30 وحدة سكنية فقط، في وقت بلغ حجم الضرر في الجولة التي كانت في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي نحو 77 وحدة سكنية.

    ويضيف أن حجم الدمار الكبير الذي نشأ بفعل القصف الجوي العنيف يدلل على حجم القوة المفرطة التي استخدمها الاحتلال في تدمير هذه المنشآت التي كانت بأكملها ذات طابع مدني وتحتوي على سكان مدنيين باتوا بلا مأوى حالياً.

    وعن الإجراءات التي ستقوم بها وزارته، يؤكد أنه ستتم إضافة جميع الوحدات السكنية المدمرة في جولة التصعيد الحالية ضمن قوائم إعادة الإعمار، من أجل العمل على توفير أموال لها مستقبلاً لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال.

    وترافق التصعيد الإسرائيلي على غزة مع تجهيزات قام بها التجار وأصحاب المحال التجارية لاستقبال شهر رمضان، الذي يعتبر بالنسبة إليهم موسماً تنشط فيه القدرة الشرائية إلى حد أفضل مما هي عليه في الأيام العادية، إلا أن العدوان أدى لشل الحركة بشكلٍ كبير.



    ويقول مدير العلاقات العامة والإعلام في غرفة غزة التجارية ماهر الطباع لـ"العربي الجديد"، إن شهر رمضان هذا العام يتزامن مع حالة اقتصادية صعبة وغير مسبوقة منذ بداية الحصار الإسرائيلي الذي فرض على القطاع قبل 13 عاماً، وسيكون للعدوان الإسرائيلي الأخير على غزة انعكاسات أكثر تأثيرا على التجار.

    ويشير الطباع إلى تضرر المنشآت الاقتصادية والمحال التجارية بشكلٍ كلي وجزئي بفعل الاستهداف الإسرائيلي والقصف الذي طاول التجمعات والأبنية السكنية، لافتا إلى أن القطاع يعاني أصلاً من واقع اقتصادي كارثي ومأساوي خصوصاً مع ارتفاع معدلات البطالة والفقر.

    وشهد العام الماضي ارتفاعاً غير مسبوق في عدد المتعطلين عن العمل في قطاع غزة، بحسب بيانات الجهاز المركزي للإحصاء، حيث بلغ نحو 54.9 في المائة، وهي النسبة الأعلى عالمياً، ليتجاوز عدد العاطلين 280 ألف شخص.



    وتجاوزت نسبة البطالة 73 في المائة بين الشباب والخريجين في الفئة العمرية من 20 إلى 29 سنة، الحاصلين على مؤهل دبلوم متوسط أو بكالوريوس.

    ويعتمد أكثر من 80 في المائة من سكان قطاع غزة على المساعدات الإغاثية التي تقدمها المؤسسات الدولية العاملة فيه، في الوقت الذي لا يزيد متوسط دخل الفرد اليومي عن دولارين أميركيين، إلى جانب وصول نسبة انعدام الأمن الغذائي إلى نحو 69 في المائة.

    وفي 2017، اتخذت السلطة الفلسطينية إجراءات عدة بحق قطاع غزة كان على رأسها تقليص نسبة الرواتب إلى 70% قبل أن تقوم بتخفيضها إلى 50%، في وقت قامت مطلع 2019 بوقف رواتب آلاف الموظفين والشهداء والجرحى دون سابق إنذار.

    وبجانب خسائر الأسواق، تسبب الاحتلال في تضرر شبكات الكهرباء، حيث أعلنت سلطة الطاقة في غزة، أمس الإثنين، إيقاف أحد مولدات محطة توليد الكهرباء الوحيدة بالقطاع من جراء استمرار إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري الواقع أقصى جنوبي القطاع من قبل الاحتلال.



    ويقول مدير العلاقات العامة والإعلام بشركة توزيع الكهرباء بغزة محمد ثابت لـ "العربي الجديد"، إن إيقاف المولد جاء خطوة اختيارية من أجل توفير الوقود الخاص به للمولدات الأخرى التي ما زالت تعمل حتى اللحظة، مشيراً إلى أن مولدين لا يزالان يعملان من أصل 3 كانت تعمل خلال الفترة الماضية.

    ويضيف ثابت أن القصف الإسرائيلي أدى إلى تعطل عدد من الخطوط الإسرائيلية المزودة بالكهرباء، ما تسبب في فقدان 24 ميغا واط من الطاقة الكهربائية، لافتاً إلى أن إجمالي الطاقة المتوفرة حالياً هو 145 ميغاواط من أصل 500 ميغاواط يحتاجها القطاع.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Oil Updates — Crude settles up; US drillers add... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:42 PM
    Saudi jeweler L’azurde posts $4m profits on... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:42 PM
    Saudi Al-Baha Investment board recommends IPO for... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:42 PM
    Ukraine rules out cease-fire as fighting... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:42 PM
    Saudi Red Sea International narrows losses by 42%... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:42 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]