"ناستوبيا"... منصة إعلامية شبابية في المخيمات الفلسطينية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "ناستوبيا"... منصة إعلامية شبابية في المخيمات الفلسطينية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th May 2019, 09:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "ناستوبيا"... منصة إعلامية شبابية في المخيمات الفلسطينية

    أنا : المستشار الصحفى




    يسعى عدد من الشبان الفلسطينيين في مخيمات اللجوء في لبنان لاستخدام الإعلام من أجل تسليط الضوء على التجارب الإيجابية لأبناء الشعب الفلسطيني. وضمن تلك المحاولات، يأتي إطلاق منصّة إعلاميّة جديدة على وسائل التواصل الاجتماعي، تحمل اسم "ناستوبيا".

    وقال منسّق "ناستوبيا" في جنوب لبنان، علي حسين سليمان (27 عاماً)، وهو فلسطيني من بلدة علماء قضاء مدينة صفد، ومقيم في مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان، لـ"العربي الجديد": "ناستوبيا" منصة إعلامية شبابية في المخيمات الفلسطينية، وهي عبارة عن صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لنشر المواد التي نقوم بإنجازها كي تصل إلى أكبر عدد ممكن من الناس.

    وأشار إلى أنّ المواد التي يعملون عليها تتنوع بين التقارير والمقابلات والإنفوغرافيك إضافةً إلى التصوير الفوتوغرافي. وأوضح أنّ المنصة تهدف إلى تسليط الضوء على قصص النجاح في المخيمات، والقضايا الإيجابية، في الوقت الذي تقوم فيه بعض وسائل الإعلام بنقل الصورة السلبية عن المخيمات واعتبارها بؤراً أمنية.

    ووفقاً له، فإنّ المنصة تهدف إلى تعزيز الهوية الفلسطينية الجماعية من خلال الأعمال البصرية التي تحاكي الإرث الثقافي والعادات والتقاليد التي نُقلت من فلسطين، وبقيت جزءاً من حياة ناس المخيمات.



    وبشأن فريق العمل، قال سليمان إنه تم تأليفه بعد إعلان أطلقته المنصة على موقع فيسبوك لكل المهتمين بالإعلام الرقمي، وتقدم عدد من الشباب، اختير منهم فريق العمل، حسب الخبرة العملية والإعلامية والقدرة على الوصول إلى الناس داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية.
    وأشار سليمان إلى أن المنصة وفرت فرص عمل لأكثر من عشرين مراسلاً يعملون في المنصة موزعين على أماكن وجود الفلسطينيين في لبنان، حتى صارت "ناستوبيا" في وقت قصير مقصداً وواجهة إعلامية لجميع المؤسسات، والجمعيات والأفراد والمبادرات.

    وعن اختيار الاسم، أوضح أن "ناستوبيا" مؤلفة من كلمتين "ناس" أي اللاجئين، في حين تعني "توبيا" المدينة الفاضلة وهي مستوحاة من كلمة "يوتوبيا" ومعناها الجنة أو المكان الجميل. وأضاف "طموحنا أن تصبح "ناستوبيا" المنصة الفلسطينية الأولى عربياً، كي تسلط الضوء على إنجازات الشعب الفلسطيني بكل مكان في العالم، وأن تكون مرآة إعلامية لنقل الصورة الحقيقية للشعب الفلسطيني".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    20 جريحا من فريق كرة قدم في حادث جرار مزرعة أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 10:43 AM
    انهيار منصة للمتفرجين في لندن خلال استعراض للجيش... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 10:43 AM
    بعد تحذيره من "التهديد" الكوري الشمالي.. بايدن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    أول تعليق من بايدن على تفشي جدري القرود أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    روسيا تنشر "قذائف الرعب" على حدود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]