"ديلي بيست": من هو "كوراني" العنصر بوحدة 910 بحزب الله؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "ديلي بيست": من هو "كوراني" العنصر بوحدة 910 بحزب الله؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th May 2019, 09:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "ديلي بيست": من هو "كوراني" العنصر بوحدة 910 بحزب الله؟

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت صحيفة "ديلي بيست" الأمريكية،تفاصيل عن شاب لبناني قالت: إنه أحد "العملاء السريين الذين زرعهم حزب اللهفي الولايات المتحدة"، من أجل تنفيذ عمليات، ومحاولة اختراق المباحثالفيدرالية الأمريكية.

    وأوضحت الصحيفة،في تقرير ترجمت "عربي21" مقتطفات منه أن علي كوراني الذي اعتقلهجهاز "FBI"، عنصر في الوحدة 910 التابعة لحزب الله، والتي تقوم بمهام في الخارج.

    وأشارت إلى أن كوراني كان يعيش في حي برونكسفي نيويورك، وروت طبيبة تدعى نعومي رودريغيز وهي طبيبة طوارئ كانت تعيش في المنطقةذاتها، كيف أنه كان يسكن فوقها بطابق واحد، ولم تتوقع أن يكون عميلا سريا،ويتلقىتعليمات عبر الإنترنت لصناعة قنبلة.

    ولفتت الطبيبة إلى أن أسلوب تعامل كوراني،وطريقة لبسه وتحركه، لم تكن تشير إلى الأيديولوجيا التي يحملها أو انتماءاته.

    وقالت الصحيفة إنكوراني تدرب على تصنيع المتفجرات، واستخدام الأسلحة وكيفية إجراء الاتصالات الآمنة،وهو عضو وحدة حزب الله المسؤولة عن مكافحة التجسس والأنشطة خارج لبنان المعروفة بـ910.

    ولفتت إلى أنه انخرطفي نشاطات الحزب المسلحة في سن مبكرة، وكان في الـ 16 من عمره حين شارك في معسكرتدريب للحزب، وتعلم إطلاق النار والقذائف الصاروخية.

    وتلقى كوراني أوامر وفق لـ"ديليبيست"، من شخص في لبنان بضرورة الحصول على الجنسية الأمريكية وجواز سفر، فيأقرب فرصة، وبالفعل في 2009 حصل ذلك وقام بزيارة لبنان مرة واحدة سنويا، على مدى10 سنوات منذ عام 2005-2015.

    وأوضح وفقا للتحقيقات أن مسار حياته تغير "بعداغتيال القائد العسكري للحزب عماد مغنية، وكشف أن حزب الله نشط لتجنيد عملاء سريين".



    إقرأ أيضا: عقوبات أمريكية جديدة ضد أشخاص وكيانات تابعة لحزب الله

    وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" كشفتأن كوراني كان يحتسيالقهوة منذ عامين ونصف العام، عندما اقترب منه عميل في FBI وطلب التحدّث معه، ثمّ انتقلا الى مطعم قريب حيث كان ينتظرهما عميلان آخران،وأبغلوه أنّهم يعرفون صلته مع "حزب الله"، وطلبوا منه أن يصبح مخبرًالدى المكتب.

    وأضافت الصحيفة أن أحد العملاء قال له: "لا أحد سيشتبه بأنك تعمل لصالحنا، ثمّ سلّمه هاتفًاخاصًا للتواصل معه بشكل آمن، لكنّ كوراني ردّ على العملاء بأنّه ليس الشخص المناسبللتجنيد". وبعد مدّة، غيّر رأيه بتقديم مساعدة لـFBI بشكل سرّي بعد عام على اللقاء الشهير في المطعم، مقابل حصوله على حصانة قضائيةومساعدة في مسألة عائلية كان يحتاجها.

    ولفتت "ديليبيست" إلى أن العميل اللبناني اعترف خلال التحقيقات، أنه تلقى أوامر بالحصولعلى معلومات، عن تحركات الأمن حول القنصلية الإسرائيلية في نيويورك، وتحديد رجالالأعمال اليهود في المدينة، والذين سبق أن انخرطوا في جيش الاحتلال الإسرائيلي،إما لأغراض الاغتيال أو التجنيد في صفوف الحزب.

    كما شملت قائمةالمواقع المطلوب مراقبتها، المبنى الفيدرالي في مانهاتن، والذي يضم مكتب التحقيقاتالفيدرالي، ومكتب الخدمة السرية في بروكلين، فضلا عن تصويره مقطع فيديو لمستودعأسلحة تابع للجيش الأمريكي في مانهاتن، ومطار جون كينيدي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصين والميكنة تهددان حياكة الساري يدوياً في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 09:40 AM
    بين محرز وصلاح.. معركة خفية لمعانقة المجد في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 09:40 AM
    نقطة تفصل ميلان عن "سكوديتو" تاريخي ومعجزة لإنقاذ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 09:40 AM
    ارتفاع حالات جدري القرود على مستوى العالم ومنظمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 09:40 AM
    تحديات غير مسبوقة تواجه أبرز القوى المدنية في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 09:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]