محققون: خطأ بشري وراء تحطم طائرة "سوبرجت" بموسكو - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    محققون: خطأ بشري وراء تحطم طائرة "سوبرجت" بموسكو


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th May 2019, 01:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new محققون: خطأ بشري وراء تحطم طائرة "سوبرجت" بموسكو

    أنا : المستشار الصحفى





    ذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية في عددها الصادر، اليوم الثلاثاء، أن جهات التحقيق تنظر في خطأ الطيارين على أنه الرواية الرئيسية لحادثة تحطم طائرة "سوبرجت-100" التابعة للناقل القومي الروسي "أيروفلوت" بمطار "شيريميتييفو" في ضواحي موسكو والتي راح ضحيتها 41 شخصاً.
    وأوضحت مصادر مقربة من التحقيق لـ"كوميرسانت"، أن الخطأ الأول كان هو قرار التحليق عبر مسار العاصفة الرعدية، والثاني، هو الاستعجال في الهبوط بعد تعطل النظم الأوتوماتيكية بدلاً من تفريغ الوقود أثناء الدوران حول أرض المطار. وبذلك نفذت الطائرة عملية الهبوط، وهي في أقصى وزنها، مما خلق صعوبات إضافية.

    وأثناء الهبوط الذي نُفذ بنظام يدوي، تجاوز طاقم الطائرة سرعة الأرض والسرعة العمودية على حد سواء، مما أدى إلى حدوث ارتداد عند التلامس مع المدرج وتسرب الوقود فاشتعاله.

    إلى ذلك، يجري التحقق من أداء الخدمات الأرضية بالمطار، إذ رأت مديرة نقابة مضيفي "شيريميتييفو"، إلونا بوريسوفا، أن إشارتي "الإنذار" و"التأهب" جاءتا متأخرتين. ورغم أن فرق الإطفاء وصلت إلى موقع الحادثة في ظرف ثلاث دقائق، إلا أن الحريق قد اشتعل.

    ووقعت حادثة "سوبرجت-100" أول أمس الأحد أثناء عملية الهبوط، وعلى متنها 78 شخصاً، لم ينجُ منهم سوى من كانوا في مقدمة الطائرة. وكانت الطائرة متجهة من موسكو إلى مدينة مورمانسك الواقعة في أقصى شمال روسيا، ولكنها اضطرت للعودة إلى مطار المغادرة بعد 14 دقيقة فقط من التحليق جراء إصابتها بصاعقة.


    واهتزت الطائرة الحديثة المصممة لمقاومة الصواعق بقوة بعد الإقلاع مباشرة، وأظهرت مقاطع الفيديو التي انتشرت على الإنترنت، اللقطات المرعبة للطائرة التي تشتعل بها النيران، وهي تهبط في المطار، بعد أن كانت متجهة إلى مدينة مورمانسك بشمال روسيا.

    وبعد وقوع الكارثة، أعلنت لجنة التحقيق الروسية عن نظرها في ثلاث روايات رئيسية، وهي نقص كفاءة الطيارين وعطل الطائرة وسوء الأحوال الجوية.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العراق يطلق حملة أمنية واسعة ضد "الدكة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    واشنطن تستعد لتسليم أنظمة صاروخية لأوكرانيا قادرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    قناة إسرائيلية تكشف أخطر سيناريو يخشاه الاحتلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    هيئة أميركية تدقق بشراء ماسك أسهماً في تويتر قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    قبل محرز.. 4 نجوم كبار طلبوا الإعفاء من التزامهم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]