هكذا علق نشطاء فلسطينيون على بنود مسربة لـ"صفقة القرن" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هكذا علق نشطاء فلسطينيون على بنود مسربة لـ"صفقة القرن"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th May 2019, 03:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هكذا علق نشطاء فلسطينيون على بنود مسربة لـ"صفقة القرن"

    أنا : المستشار الصحفى





    لا تزال الصحف الإسرائيلية تسلط اهتمامها على بنود"صفقة القرن" الأمريكية، التي لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي حتى الآن،في ظل توقعات بالإعلان عنها رسميا من البيت الأبيض بعد انتهاء رئيس حكومة الاحتلالبنيامين نتنياهو من تشكيل حكومته الجديدة.


    وكشفت صحيفة "إسرائيلية اليوم" في عددهاالصادر الثلاثاء، عن بنود مسربة لصفقة القرن، تمثلت في "توقيع اتفاق ثلاثيبين إسرائيل ومنظمة التحرير وحماس، لأجل قيام دولة فلسطينية يطلق عليها (فلسطينالجديدة) على أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة من دون المستوطنات اليهوديةالقائمة".


    وأشارت الصحيفة إلى أن الخطة الأمريكية تنص على أن "الكتلالاستيطانية ستبقى كما هي بيد إسرائيل، وستنضم إليها المستوطنات المعزولة، وتمتدمساحة الكتل الاستيطانية لتصل إلى المستوطنات المعزولة"، منوهة إلى أن "القدسلن يتم تقسيمها وستكون مشتركة بين إسرائيل وفلسطين الجديدة".


    وتابعت الصحيفة الإسرائيلية: "سيتم نقل السكانالعرب بالقدس ليصبحوا سكانا في فلسطين الجديدة، وستكون بلدية القدس شاملة ومسؤولةعن جميع أراضي القدس باستثناء التعليم الذي تتولاه فلسطين الجديدة، وستدفع الأخيرةلبلدية القدس اليهودية ضريبة الأرنونا والمياه".



    اقرأ أيضا: أردوغان: صفقة القرن مشروع مزعزع للشرق الأوسط


    وبحسب ما أورته الصحيفة "لن يمسح لليهود بشراءالمنازل العربية، ولن يسمح للعرب بشراء المنازل اليهودية، ولن يتم ضم مناطق إضافيةإلى القدس، وستبقى الأماكن المقدسة كما هي اليوم".


    وفيما يتعلق بقطاع غزة، تقترح الخطة الأمريكية أنتقوم مصر بمنح أراض جديدة لفلسطين لغرض إقامة مطار ومصانع وللتبادل التجاريوالزراعة، دون السماح للفلسطينيين بالسكن فيها، وسيكون حجم الأراضي وثمنها متفقعليه بين الأطراف بواسطة الدولة المؤيدة.


    وأوضحت أن "الدولة المؤيدة هي التي وافقت علىالمساعدة في تنفيذ الاتفاق ورعايته اقتصاديا وهي الولايات المتحدة والاتحادالأوروبي ودول الخليج المنتجة للنفط"، لافتة إلى أن الخطة "تضمن أن يكونهناك طريق بين غزة والضفة الغربية، ويسمح بإقامة ناقل للمياه المعالجة تحت أراضيبين غزة والضفة".


    وذكرت الصحيفة أنه "تم رصد مبلغ 30 مليار دولارعلى مدى خمس سنوات لمشاريع تخص فلسطين الجديدة، ثمن ضم المستوطنات لإسرائيل، وبينهاالمستوطنات المعزولة تتكفل بها إسرائيل"، مبينة أن مساهمة الدول الدعمة تتمثلفي 20 بالمئة من أمريكا و10 بالمئة من الاتحاد الأوروبي و70 بالمئة من الدولالخليجية المنتجة للنفط تتوزع بين الدول العربية حسب إمكانياتها.


    وأكدت أن الخطة الأمريكية تمنع فلسطين الجديدة أنيكون لها جيش وسلاح، والوحيد المسموح به هو سلاح الشرطة، مشيرة إلى أنه "سيتمتوقيع اتفاقي بين إسرائيل وفلسطين الجديدة على أن تتولى إسرائيل الدفاع عن فلسطينالجديدة من أي عدوان خارجي، بشرط أن تدفع فلسطين الجديدة لإسرائيل ثمن دفاع هذهالحماية ويتم التفاوض بين إسرائيل والدول العربية على قيمة ما سيدفعه العرب للجيشالإسرائيلي ثمنا للحماية".



    اقرأ أيضا: خبراء: صفقة القرن تهدد استقرار الأردن.. والملك بمعضلة


    وفيما يتعلق بالجداول الزمنية ومراحل التنفيذ، تنصالخطة على أنه "عند توقيع الاتفاقية، تقوم حركة حماس بتفكيك جميع أسلحتهاوتسلحها، ويشمل ذلك السلاح الفردي والشخصي لقادة حماس، ويتم تسليمه للمصريين، مقابلرواتب شهرية من الدول العربية، وتفتح حدود قطاع غزة للتجارة العالمية من خلالالمعابر الإسرائيلية والمصرية، وكذلك يفتح سوق غزة مع الضفة الغربية وكذلك عن طريقالبحر".


    وأوضحت أنه "بعد عام من الاتفاق تقام انتخاباتديمقراطية لحكومة فلسطيني الجديدة وسيكون بإمكان كل مواطن فلسطيني الترشحللانتخابات، وبعد مرور عام على الانتخابات يطلق سراح جميع الأسرى تدريجيا لمدةثلاث سنوات، وفي غضون خمس سنوات سيتم إنشاء ميناء بحري ومطار لفلسطين الجديدة،وحتى ذلك الحين يستخدم الفلسطينيون مطارات وموانئ إسرائيل".


    وذكرت الصحيفة أن "الحدود بين فلسطين الجديدةوإسرائيل تبقى مفتوحة أمام مرور المواطنين والبضائع كما هو الحال مع الدولالصديقة"، مؤكدة أن "إسرائيل رفضت تعريف أي حدود لها".


    ونوهت إلى أنه "يقام جسر معلق ويرتفع عن سطحالأرض 30 مترا ويربط بين غزة والضفة، وتوكل المهمة لشركة من الصين وتشارك فيتكلفته الصين بنسبة 50 بالمئة واليابان 10 بالمئة وكوريا الجنوبية 10 بالمئةوأستراليا 10 بالمئة وكندا 10 بالمئة وأمريكا والاتحاد الأوروبي مع بعضهما 10بالمئة".


    وبشأن غور الأردن، قالت الخطة الأمريكية إنه "سيظلفي أيدي إسرائيل كما هو اليوم، وسيتحول الطريق 90 إلى طريق ذو أربعة مساراتوإسرائيل تشرف على شق طريق 90"، بينما سيكون مسلكين من الطريق للفلسطينيينلربط فلسطين الجديدة مع الأردن، ويكون الطريق تحت إشراف الفلسطينيين.


    وختمت الصحيفة الإسرائيلية تسريباتها بالإشارة إلىالعقوبات في حال رفض الخطة الأمريكية، بالقول إنه "في حال رفضت حماس ومنظمةالتحرير الصفقة، فإن أمريكا سوف تلغي كل دعمها المالي للفلسطينيين وتعمل جاهدةلمنع أي دولة أخرى من مساعدة الفلسطينيين".



    اقرأ أيضا: مصر والسعودية لن تستطيعا فرض صفقة القرن على الفلسطينيين


    وتابعت: "إذا وافقت منظمة التحرير على شروط هذاالاتفاق ولم توافق حماس أو الجهاد الإسلامي، يتحمل التنظيمان المسؤولية وفي أيمواجهة عسكرية بين إسرائيل وحماس ستدعم واشنطن إسرائيل، لإلحاق الأذى شخصيا بقيادةحماس والجهاد الإسلامي، وأمريكا لن تتقبل أن يتحكم عشرات فقط بمصير ملايينالبشر"، على حد تعبير الصحيفة الإسرائيلية.


    واستدركت بقولها: "في حال رفضت إسرائيل الصفقة،فإن الدعم الاقتصادي لإسرائيل سوف يتوقف"، منوهة إلى أن "هذه مسودةالاتفاق وبعد شهر يجري نشر الصفقة بشكل رسمي".


    ولاقت البنود المسربة الجديدة لصفقة القرن ردود فعلرافضة من النشطاء الفلسطينيين على مواقع التواصل الاجتماعي، وترصد"عربي21" أبرز هذه الردود.














    — Mohamed (@_mued) 7 مايو 2019





    — Rami Mehdawi (@PNGOF) 7 مايو 2019







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "معرض الرباط للنشر والكتاب": التظاهرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    شح المياه الشديد يؤثر على محصول القمح في العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    "أنا توجيهي".. تطبيق بإنتاج شبابي في غزة لطلبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    بدء محاكمة 5 سودانيين بتهمة قتل ضابط شرطة خلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    ردّة فعل غاضبة تفسد فرحة كروس بدوري أبطال أوروبا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]