السعودية تخصص آلية للقطريين الراغبين بأداء "العمرة" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السعودية تخصص آلية للقطريين الراغبين بأداء "العمرة"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th May 2019, 04:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb السعودية تخصص آلية للقطريين الراغبين بأداء "العمرة"

    أنا : المستشار الصحفى





    حددت السعودية آلية خاصة الثلاثاء، للقطريينالراغبين بأداء مناسك العمرة، في ظل استمرار الأزمة الخليجية للعام الثاني علىالتوالي.


    وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن"الرياض ترحب بقدوم الأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك العمرة"،مشيرة إلى أن السعودية خصصت رابط الكتروني لتسجيل بيانات المعتمرين القطريين https://qatariu.haj.gov.sa، على أن يكون وصولهم إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، أومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة.


    وأوضحت الوكالة السعودية الرسمية أن "ذلك يأتيامتدادا للجهود التي تبذلها المملكة في خدمة ضيوف الرحمن، وانطلاقا من مبادئهاالراسخة بتسهيل وصول المسلمين من أنحاء العالم لأداء مناسك الحج والعمرة".


    وأوشكت الأزمة الخليجية على إتمام عامها الثاني؛ إذقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، في 5 حزيران/ يونيو 2017،ثم فرضت تلك الدول على قطر "إجراءات عقابية"، بدعوى دعمها للإرهاب، وهوما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.



    اقرأ أيضا: قطر ترد على السعودية.. المعوقات على حجاجنا مستمرة


    يذكر أن دولة قطر اتهمت العام الماضي السعودية بوضعالعراقيل والصعوبات أمام القطريين والمقيمين فيها الراغبين في تأدية فريضة الحج،نافية تصريحات سعودية بشأن "حظرها على مواطنيها أداء الحج".


    وأصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطريةبيانا عبرت فيه عن "أسفها من الحملات الإعلامية المؤسفة التي تدّعي بأن دولةقطر حظرت على مواطنيها أداء فريضة الحج"، مؤكدة أنها "ادعاءات تجافيالواقع ويبدو أنها استمرار لحملة استغلال فريضة الحج لأغراض سياسية".


    وأشارت الوزارة في بيانها الذي نشرته وكالة الأنباءالرسمية إلى أن "الفترة الماضية شهدت تواصلا مع وزارة الحج والعمرة السعوديةوقد وضحنا فيها جميع العراقيل والصعوبات التي تواجه ليس فقط المواطنين القطريين،ولكن أيضا المقيمين على أرض دولة قطر، وطالبنا أن تقوم الجهات المعنية في المملكةالعربية السعودية بإزالة هذه العراقيل الأمر الذي لم يحدث".


    ولفتت الوزارة إلى أن "نفس المعوقات لازالتقائمة بالفعل، فالمنفذ البريّ لا زال مغلقا أمام الحجاج القطريين والمقيمين من ذويالدخل المحدود أو الذين يتعذر عليهم السفر جوا، كما أن منع الطائرات من نقل الحجاجمن الدوحة إلى جدة أسوة بجميع دول الجوار لا زال قائما، هذا إضافة إلى عدم وجود آليةواضحة لاستخراج تأشيرات الحج للمقيمين بدولة قطر".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عاجل.. تسريب صور جديدة تثبت تورط جونسون شخصيًا في... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM
    السلطات تذكر السائقين بمخالفة تكلفهم 1,000 جنيه... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM
    لقاح "فايزر بيونتيك" لأطفال دون 5 سنوات.. نتائج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM
    حسين فهمي: السينما المصرية والعربية تشهد واقعا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM
    بالصور.. مقاتل أوكراني وثق "الأهوال" داخل "مصنع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]