قطر تدعو إلى مناقصات بناء منشآت غاز "الشمال" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قطر تدعو إلى مناقصات بناء منشآت غاز "الشمال"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th May 2019, 05:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قطر تدعو إلى مناقصات بناء منشآت غاز "الشمال"

    أنا : المستشار الصحفى






    أطلقت "قطر للبترول" دعوة لتقديم عطاءات أعمال الهندسة والتوريدات والبناء المتعلقة بتوسيع المرافق المشتركة لتخزين وتحميل وتصدير الغاز الطبيعي المسال لمشروع توسعة حقل الشمال.

    وأفادت "قطر للبترول" في بيان لها اليوم الثلاثاء، بإصدار دعوة العطاءات لأفضل الشركات العالمية في هذا المجال، وتتضمن تلك العطاءات أعمال الهندسة والتوريدات والبناء لثلاثة خزانات للغاز الطبيعي المسال، وضواغط لاسترجاع الغاز المتبخر أثناء عملية التخزين والشحن، وخطوط أنابيب الغاز الطبيعي المسال من خطوط الإنتاج إلى منطقة التخزين، ورصيفين إضافيين لتحميل الغاز الطبيعي المسال مع إمكانية إضافة رصيف ثالث، وخطوط التحميل والإرجاع المتعلقة به.

    وفي معرض تعليقه على إطلاق المناقصة، قال وزير الدولة لشؤون الطاقة، والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، سعد بن شريده الكعبي، جرى تقسيم مناقصات تنفيذ المشروع بطريقة تراعي التخصصات والخبرات التي تمتلكها شركات المقاولات في مجال الهندسة والتوريدات والبناء، بما يوفر الفرص للعديد من تلك الشركات للمشاركة في التنفيذ، متوقعاً أن يتم منح العقد الخاص بأعمال الهندسة والتوريدات والبناء لهذه المرافق بحلول شهر فبراير/شباط عام 2020.

    وأوضح الكعبي إن إصدار هذه المناقصات يأتي جزءاً من تحرك دؤوب لوضع عناصر ومكونات مشروع توسعة حقل الشمال موضع التنفيذ، بما في ذلك أربعة خطوط عملاقة لإنتاج الغاز الطبيعي المسال، والتي سترفع طاقة إنتاج دولة قطر من الغاز الطبيعي المسال من 77 إلى 110 ملايين طن سنويا بحلول عام 2024.


    وأضاف أن هذه الجهود تتضمن تنفيذ برنامج واسع النطاق أعلن عنه مؤخراً لدعم أسطول ناقلات الغاز الطبيعي المسال من خلال بناء 60 ناقلة لدعم التوسع في الإنتاج المخطط له، مع إمكانية زيادة العدد إلى ما قد يصل إلى 100 ناقلة جديدة خلال العقد المقبل.

    تجدر الإشارة إلى أن حقل الشمال الذي اكتشف عام 1971 يمتد على مساحة ستة آلاف كيلومتر مربع، أي ما يعادل نصف مساحة دولة قطر، وهو بذلك يعدّ أكبر حقل للغاز في العالم، وتشير الأرقام إلى أن احتياطي الغاز القابل للاستخراج من هذا الحقل يفوق 900 تريليون قدم مكعّبة قياسية.

    وكانت عمليات الاستكشاف التجاري للثروات الغازية في حقل الشمال قد بدأت أواخر 1991 مع بدء أولى عمليات الإنتاج ضمن المرحلة الأولى من مشروع أطلق عليه"ألفا"، والحقل مشترك بين الدوحة وطهران، وتسميه قطر حقل الشمال، وتطلق إيران عليه حقل بارس الجنوبي.

    يذكر أن شركة "قطرغاز" كلفت تنفيذ هذا المشروع العملاق نيابة عن قطر للبترول. وتعتبر "قطرغاز" شركة رائدة في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في العالم، إذ تتمتع بتاريخ حافل في تنفيذ مثل هذه المشاريع الكبرى، وفي تشغيل العديد من المنشآت البرية والبحرية في حقل الشمال بدرجة عالية من الموثوقية والتميز التشغيلي.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : قطر تدعو إلى مناقصات بناء منشآت غاز "الشمال"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كورونا يعيد الاحتجاجات المعيشية إلى شوارع تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    غلاء الوقود في مناطق الحوثيين رغم تهاوي أسعار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    الأردن يتحرك لوقف نزيف اقتصاده: تعديلات بالموازنة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    كورونا والنفط يضغطان على الاقتصاد الجزائري صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    #خرجوا_سيد_احنا_اخواته يتصدر... ويفضح سجون #السيسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]