ملادينوف في القاهرة لبحث التهدئة وعرض مقترحات لتحسين أوضاع غزة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ملادينوف في القاهرة لبحث التهدئة وعرض مقترحات لتحسين أوضاع غزة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th May 2019, 05:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ملادينوف في القاهرة لبحث التهدئة وعرض مقترحات لتحسين أوضاع غزة

    أنا : المستشار الصحفى




    وصل المبعوث الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف إلى القاهرة، اليوم الثلاثاء، لمواصلة المشاورات مع الوسيط المصري بشأن تثبيت التهدئة في قطاع غزة، وتخفيف وطأة الأوضاع الإنسانية والمعيشية هناك، في أعقاب التوصل لوقف إطلاق النار أخيرًا بوساطة مصرية وقطرية وأممية.
    وبحسب مصادر رسمية مصرية، تحدثت لـ"العربي الجديد"، فإن ملادينوف من المقرر أن يلتقي كلًا من رئيس جهاز المخابرات العامة، اللواء عباس كامل، ومسؤولي ملف فلسطين في الجهاز، مؤكدة أنه سيتم عرض المناقشات التي دارت في القاهرة مع وفدي حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، وإطْلاعه على الموقف النهائي الخاص باتفاق التهدئة والمطالب الخاصة بالفصائل لضمان استمرار حالة التهدئة.

    وأضافت المصادر أن ملادينوف "يحمل خلال زيارته لمصر مجموعة من الأطروحات الخاصة بتخفيف الأوضاع المعيشية في غزة، بالإضافة إلى مشاورات أخرى بشأن المصالحة الداخلية، وتمكين الحكومة الفلسطينية من ممارسة عملها في قطاع غزة".

    وكان وفد من حركة "حماس"، بقيادة زعيم الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار، قد بدأ زيارة للقاهرة بدعوة من جهاز المخابرات العامة، يرافقه القيادي العسكري في الحركة مروان عيسى، نائب القائد العام لكتائب "القسام"، الجناح العسكري للحركة، كما وصل في التوقيت ذاته وفد من حركة "الجهاد" برئاسة الأمين العام للحركة زياد نخالة.

    يأتي هذا في الوقت الذي انتهت فيه جولة التصعيد الأخيرة في قطاع غزة، مخلفة وراءها حالة من الغضب في الأوساط الأمنية والسياسية الإسرائيلية، بسبب مجموعة الخسائر المادية والسياسية والاستراتيجية التي خلفتها عمليات المقاومة.


    وبحسب مصادر قيادية في حركة "حماس"، وأخرى مصرية على صلة بعملية الوساطة التي تقوم بها القاهرة، فإن الجولة الأخيرة حققت مكاسب استراتيجية كبيرة للمقاومة، بسبب طبيعة الأهداف التي طاولتها.

    وقال قيادي ميداني بارز في حركة حماس، لـ"العربي الجديد"، إن الحركة منذ فترة طويلة وهي تعمل على أكثر من محور في تطوير قدراتها العسكرية، وتحقيق توازن في الردع، وعدم جعل غزة مساحة مستباحة في أي وقت أمام جيش الاحتلال.

    وأضاف القيادي الحمساوي: "أحد تلك المحاور التي عمل عليها المتخصصون في كتائب القسام وإدارة الأبحاث العسكرية المعنية بتطوير منظومة السلاح، كيفية إفشال منظومة القبة الحديدية، التي ظل الاحتلال يسوقها كدرع واقٍ من ضربات المقاومة"، مؤكدًا أن خبراء "القسام" بالفعل تمكنوا من النفاذ إلى أكثر من ثغرة في طبيعة عمل القبة الحديدية، بشكل يسهّل مهمة صواريخ المقاومة، "وهو ما يعني فتح سماء الأراضي المحتلة بالكامل أمام صواريخنا"، على حد تعبير القيادي بالحركة.

    وأضاف المصدر أن عمليات الاختراق الإلكتروني التي نفذتها وحدات من "القسام"، "حققت مكاسب معلوماتية بمثابة الكنز، على صعيد خطط الاحتلال بشأن غزة، ما ساهم في إفشال عمليات حربية للاحتلال على القطاع خلال الجولة الأخيرة على سبيل المثال".

    وتابع "هناك أمور لا يمكن الكشف عنها إعلاميًا، لكن الكثير منها وصل للدوائر الأمنية لدى الاحتلال، وعلم خلالها حجم ما وصلت إليه المقاومة من تطور، بشكل يمكنها من تحقيق خسائر ضخمة في صفوف قواته ومستوطنيه، حال تحول التصعيد الأخير لمواجهة شاملة".

    وشدد القيادي بالحركة على أن "الأمر غير متعلق بالقبة الحديدية فقط، ولكن أبناء القسام تمكنوا من الوقوف على ثغرات في الخطط الأمنية الأوسع لتأمين ما يسمى بمستوطنات غلاف غزة".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جونسون يعيد بريطانيا إلى نظام القياس الإمبراطوري... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 7 29th May 2022 02:59 AM
    تضاعف سعر الرحلات رخيصة الثمن بعد رفع شركات... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 8 29th May 2022 02:59 AM
    كلوب: كنا نستحق شيئا أكبر في النهائي وسنعود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:59 AM
    إقرار أول خطوات لتعديل القواعد العالمية لتفشي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:59 AM
    رسالة للعالم.. ليتوانيون يتبرعون لشراء طائرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 02:59 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]