235 مليون مريض بالربو في العالم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    235 مليون مريض بالربو في العالم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th May 2019, 05:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 235 مليون مريض بالربو في العالم

    أنا : المستشار الصحفى




    ذكّرت منظمة الصحة العالمية أن نحو 235 مليون شخص يعانون من الربو، وهو مرض شائع بين الأطفال، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للربو الموافق يوم 7 مايو/أيار من كل عام.

    وأوضحت المنظمة على موقعها الإلكتروني أن الربو أحد الأمراض الرئيسية غير السارية، وهو مرض مزمن في الشعب الهوائية في الرئتين يؤدي إلى التهابها وتضييقها.

    أما مسببات الربو الأساسية فهي تلوث الهواء، والتدخين، والسمنة، والأطعمة غير الصحية والضغوط النفسية. وتتطور أعراض الربو وتزداد خطورتها حين يتنشق المريض مواد وجزيئيات في الهواء وتثير لديه ردود فعل تحسسية أو تهيج الشعب الهوائية.

    أعراض الربو

    يعتبر الربو من الأمراض غير السارية الرئيسية التي تتميز بنوبات متكررة من ضيق التنفس والصفير، وتختلف في شدتها وتواترها من شخص لآخر. وقد تحدث الأعراض عدة مرات في يوم أو أسبوع في الأفراد المصابين، وتصبح أسوأ لدى بعض الناس أثناء ممارسة الرياضة أو في الليل.


    وأثناء نوبة الربو تنتفخ بطانة الشعب الهوائية، ما يؤدي إلى ضيق الممرات الهوائية والحد من تدفق الهواء إلى الرئتين.


    وتتسبب أعراض الربو المتكررة غالبًا في الأرق والتعب أثناء النهار وانخفاض مستويات النشاط والتغيب عن المدرسة والعمل. وللربو معدل وفيات منخفض نسبيًا مقارنة بالأمراض المزمنة الأخرى.





    العلاج

    هناك أدوية معالجة للربو وتساعد في السيطرة عليه وكبح النوبات، كما أن تجنب محفزات الربو يمكن أن يقلل أيضًا من شدة الربو مثل الابتعاد على المدخنين والتأكد من نظافة الأجواء من دخان السجائر وغيرها، وتجنب الخروج في أوقات الطلع الربيعي ومع موجات الرياح المحملة بالغبار، والابتعاد قدر الإمكان عن ازدحام السير ومصادر تلوث الهواء، إضافة للمهيجات الكيميائية، واتباع نظام غذائي صحي، وتجنب الهواء البارد وفورات الغضب والخوف.



    وتعتبر منظمة الصحة العالمية الاهتمام والعلاج المناسبين يمكنان مريض الربو من الاستمتاع بنوعية حياة جيدة.








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : 235 مليون مريض بالربو في العالم     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تطورات الحرب على أوكرانيا: كييف تطالب بمزيد من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:00 AM
    تحركات تركية على الحدود العراقية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:00 AM
    أزمة صلاحيات داخل المجلس الرئاسي اليمني: خلافات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:00 AM
    ليبيا: حكومة جديدة لكسر الاستعصاء السياسي؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:00 AM
    لندن تدعو موسكو للسماح لأوكرانيا بتصدير الحبوب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 26th May 2022 02:58 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]