على وقع تصاعد التوتر مع طهران.. بومبيو في بغداد بشكل مفاجئ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    على وقع تصاعد التوتر مع طهران.. بومبيو في بغداد بشكل مفاجئ


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th May 2019, 09:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb على وقع تصاعد التوتر مع طهران.. بومبيو في بغداد بشكل مفاجئ

    أنا : المستشار الصحفى





    وصلوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الثلاثاء إلى العاصمة العراقية في زيارة لم يعلنعنها مسبقاً، وتأتي وسط تصعيد في المنطقة بين الولايات المتحدة وإيران، بحسب ما قالمصدر حكومي عراقي لوكالة فرانس برس.

    وأوضحالمصدر الذي طلب عدم كشف هويته نظراً لحساسية الزيارة، أنّ بومبيو سيلتقي خلال زيارتهرئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.

    ووصلوزير الخارجية الأمريكي إلى بغداد آتياً من فنلندا بعدما ألغى زيارة كان مقرراً أنيقوم بها إلى ألمانيا بسبب "مسائل ملحّة" وفق ما أعلنت المتحدثة باسمه.

    وتأتيهذه الزيارة وسط ازدياد التوتر في المنطقة بين الولايات المتحدة وخصمها اللدود إيران،بعد عام من انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع طهران.

    وكانتالولايات المتحدة أرسلت قبل يومين حاملة طائرات إلى الشرق الأوسط في مناورة مصحوبةبتحذير "واضح لا لبس فيه" من البيت الأبيض إلى إيران.

    وقالوزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان إنّه أمر الأحد بنشر مجموعة لينكولنالبحرية الضاربة المكوّنة من حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن"وقطع بحرية مرافقة لها إضافة إلى مجموعة قاذفات "ردّاً على مؤشّرات حول وجود تهديدجدّي من قبل قوات النظام الإيراني".

    وكانبومبيو قال لصحفيين الإثنين "كوزير للخارجية، لدي مسؤولية الحفاظ على سلامة الضباطالذين يعملون معي في كل يوم في جميع أنحاء العالم. ويشمل ذلك أربيل وبغداد، وفي منشآتنافي عمّان، في كلّ أنحاء الشرق الأوسط".

    وأضاف: "في أي وقت نتلقى فيه تقارير عن تهديدات، أشياء تثير المخاوف، نفعل كل ما في وسعناللتأكد من أن تلك الهجمات المخطط لها لن تحدث".

    وسارعتطهران إلى التنديد بالخطوة الأمريكية، معتبرة إرسال حاملة طائرات أمريكية إلى الشرقالأوسط خبراً قديماً "فقد أهميته"، وفق الوكالة الرسمية الإيرانية.

    وكانالرئيس دونالد ترامب قرر في الثامن من أيار/مايو 2018 الانسحاب من الاتفاق الدولي لعام2015 الذي اعتبره متساهلاً للغاية.

    ومذاك،وخلافا لرغبات حلفائه الأوروبيين الذين ما زالوا متمسكين بهذا الاتفاق، واصل رئيس الولاياتالمتحدة تعزيز "حملته لممارسة ضغوط قصوى" على النظام الإيراني.



    اقرأ أيضا: التايمز: هذا هدف أمريكا من نشر حاملة الطائرات بالشرق الأوسط






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    محمد صلاح يعلن موقفه من البقاء مع ليفربول الموسم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:51 PM
    11 مقطوعة أوروبيّة تعزفها أوركسترا قطر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:51 PM
    رئيس نادي الوداد المغربي يوجه رسالة لجماهير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:51 PM
    الأغنام والماعز تساهم في حماية برشلونة من الحرائق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:51 PM
    "مدينة على ضفاف الفرات".. توثيق فوتوغرافي لآثار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]