الهند تقترح على إيران مقايضة السلع... وباكستان تقرر استيراد الغاز - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الهند تقترح على إيران مقايضة السلع... وباكستان تقرر استيراد الغاز


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th May 2019, 09:53 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الهند تقترح على إيران مقايضة السلع... وباكستان تقرر استيراد الغاز

    أنا : المستشار الصحفى






    اقترحت نيودلهي على طهران، يوم الثلاثاء، مقايضة السلع، فيما أعلنت إسلام أباد نيتها استيراد الغاز الإيراني، وذلك بعد مرور سنة على انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي، فيما من المقرر أن تعلن إيران يوم الأربعاء إجراءات مرحلية رداً على العقوبات الأميركية.

    واقترح السفير الهندي لدى طهران، غدام دارمندرا، خلال لقائه مع رئيس الغرفة التجارية الإيرانية، غلام حسين شافعي، تبادل السلع مع إيران لمواصلة التجارة البينية، وتجاوز عقبة العقوبات الأميركية على المعاملات المالية والمصرفية.

    والهند أكبر مستورد للنفط الإيراني بعد الصين، ومع احتساب الصادرات النفطية الإيرانية، فقد وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى قرابة 15 مليار دولار قبل العقوبات.

    ويشكل النفط الخام والبتروكيماويات معظم الصادرات الإيرانية إلى الهند، فيما الأخيرة تصدر إلى إيران الرز والفولاذ والأدوية وسلعاً صناعية.


    وعلى صعيد اقتصادي آخر، أفادت وكالات أنباء إيرانية، نقلاً عن مصادر، بأن رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، أصدر تعلمياته للخارجية الباكستانية ووزارات أخرى لاستنئاف المفاوضات مع إيران للتوصل إلى اتفاقية لاستكمال مشروع خط السلام لاستيراد الغاز منها.

    وطالب عمران خان بضرورة الوصول إلى حل مناسب ومؤثر مع طهران، مع إعادة النظر في أسعار شراء الغاز منها.

    وتوقف خط "أنبوب السلام" الذي يفترض أن ينقل الغاز إلى باكستان والهند خلف الحدود الباكستانية ولم يستكمل بعد بسبب الضغوط الأميركية ولأسباب أخرى، بحسب مصادر إيرانية.

    وكان خبراء باكستانيون في مجال الطاقة قد دعوا، في يناير/ كانون الثاني الماضي، الحكومة الباكستانية إلى التحرك سريعاً لإكمال مشروع نقل الغاز الإيراني إلى باكستان.

    ويبلغ طول الخط 2700 كيلومتر، ومن المقرر أن ينقل الغاز الإيراني إلى الهند عبر باكستان، لذلك عرف بخط "أنبوب السلام"، وهو الأوفر اقتصادياً لنقل الطاقة إلى شبه القارة الهندية.

    ومع افتتاح المشروع، ستصدر إيران يوميا 150 مليون متر مكعب من الغاز إلى البلدين، 90 مليوناً منها إلى الهند والـ60 مليون متر مكعب الباقي إلى باكستان.


    وبحسب مذكرة التفاهم الموقعة بين إيران مع الهند وباكستان، تقرر أن تصدر إيران الغاز عبر هذا الخط إلى البلدين لمدة 25 عاما بسعر توافقي.

    كما أن باكستان هي المستورد الرابع للكهرباء الإيراني، إذ يصل إلى 100 ميغاواط حالياً، بعد أن كان 74 ميغاواطاً سابقاً، بحسب وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية.

    وخلال زيارة عمران خان إلى طهران في الشهر الماضي، توصل الجانبان إلى تفاهمات واتفاقيات لتطوير العلاقات الاقتصادية.

    وأعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني بعد لقائه رئيس الوزراء الباكستاني عن استعداد بلاده لـ"توفير حاجات باكستان في مجالات النفط والغاز والكهرباء"، مشدداً على ضرورة أن تكمل إسلام أباد إجراءات ربط أنبوب الغاز الإيراني بأراضيها.
    وعلى ضوء العقوبات الأميركية على المعاملات المالية والمصرفية الإيرانية مع الخارج، كشف الرئيس الإيراني أنه اتفق مع رئيس الوزراء الباكستاني على "تشكيل لجنة المقايضة في الصادرات والواردات بين البلدين".

    وأعرب عن رغبة إيران في تطوير الروابط التجارية بين ميناء "تشابهار" الإيراني الاستراتيجي ونظيره الباكستاني ميناء "غوادر"، من خلال بناء شبكة خطوط حديدية.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ضغوطات على هيئة الانتخابات التونسية: هل يرجئ قيس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    "شعراء وعلماء اجتماع": نظرتان مغربيّتان إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    دقلو والبرهان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    اتهام مدير متحف اللوفر السابق بتهريب آثار مصرية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    فوضى التضخم الأميركي مستمرة وإدارة بايدن تخطط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]