حكم قضائي بمنع متحرش من التواصل مع ضحيته في المغرب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حكم قضائي بمنع متحرش من التواصل مع ضحيته في المغرب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th May 2019, 09:53 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حكم قضائي بمنع متحرش من التواصل مع ضحيته في المغرب

    أنا : المستشار الصحفى





    قضت محكمة في مدينة وجدة شرق المغرب بمعاقبة رجل بالسجن غير النافذ لمدة شهرين، وغرامة مالية، ومنعه من الاتصال أو الاقتراب من فتاة قاصر، بعد أن أقامت الفتاة دعوى قضائية تتهمه فيها بتكرار التحرش بها.

    وأوردت وسائل إعلام محلية قصة التلميذة المغربية التي أخبرت والدها بتعرضها للتحرش يومياً عند مغادرة مدرستها من قبل رجل أربعيني، وهو ما دفع والدها إلى التقدم بدعوى قضائية لحماية ابنته من هذا الشخص.

    واقتنعت المحكمة بجدية الشكوى، وبإزعاج المتحرش للتلميذة القاصر، وتأثيره على نفسيتها، وقال منطوق الحكم إنه: "لو قبلت القاصر دعوته لأقام معها علاقة غرامية، ونقلها إلى أي مكان، وهو ما يشكل تغريراً، وبعد رفض المشتكية، وتقديمها لشكوى ضده، فإنه يتعين الحكم بإدانته".

    واعتبر حقوقيون وناشطون أن الحكم القضائي بحق الرجل المتحرش اتسم بالتخفيف لأنه بلا سوابق، إذ لم يتم تطبيق قانون التحرش بحذافيره، وينص القانون الذي دخل حيز التنفيذ في 12 سبتمبر/ أيلول 2018 على السجن الفعلي من شهر واحد إلى ستة أشهر، وغرامة، أو بإحدى العقوبتين.

    وقال مدير المركز المغربي لحقوق الإنسان، عبد الإله الخضري، لـ"العربي الجديد"، إن "الحكم القضائي في حق المتحرش بفتاة قاصر بالسجن شهرين موقوفي التنفيذ مع غرامة وعدم التواصل نهائياً مع الفتاة يمثل عقوبة زجرية فعالة في حق المتحرشين، ولا بد من التذكير بأن القضاء سيواجه تحديات كبيرة في تقييم مثل هذه الحالات، فمن ناحية باتت العديد من سلوكيات الشباب اليافعين مشينة، ومن ناحية أخرى فإن كثيراً من جرائم التحرش والتهديد والاعتداء على الفتيات عصية على التكييف المناسب".

    ولفت الحقوقي المغربي إلى أن "أغلب هذه الجرائم لا يجد طريقه إلى القضاء لأسباب منها ما يرتبط بعدم قدرة المعتدى عليها مادياً، أو الخوف، ومنها ما يرتبط بعدم الثقة بإنزال القضاء العقوبة على المتحرش أو المعتدي، وغياب آلية قانونية لحماية المشتكية".




    وأشار الخضري إلى تفاوت كبير بين القضاة في معالجة هذا النوع من القضايا، وأوضح أنه "على المجلس الأعلى للسلطة القضائية تدريب القضاة لتوحيد تصوراتهم ومنهجيتهم في معالجة قضايا التحرش، مع دعم الضحايا من أجل الحد من هذه الجرائم التي تصل في بعض الحالات إلى حرمان الفتاة من إكمال دراستها، وربما يتطور الأمر إلى الانتقام أو الاغتصاب وجرائم أخرى".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ديربي كرواتيا.. أعمال شغب وإطلاق رصاص مصحوب بقطع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    السلة الأميركية: ميامي هيت يتقدم على بوسطن سلتيكس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    "بدنا أولادنا".. وقفة في غزة للمطالبة باسترداد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    سورية: إخلاء منازل في دمشق وحرائق في الساحل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    تعديل قانون غسل الأموال المصري: تفصيل يفيد شقيق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]