كاتب إسرائيلي: سياسة نتنياهو ستجلب النار لمستوطني الضفة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : MixBax)
    الصداقة بين الرجل والمرأة
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : didiomar)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كاتب إسرائيلي: سياسة نتنياهو ستجلب النار لمستوطني الضفة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th May 2019, 10:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كاتب إسرائيلي: سياسة نتنياهو ستجلب النار لمستوطني الضفة

    أنا : المستشار الصحفى





    قال كاتب إسرائيلي: إن "استمرار إسرائيل بترسيخ سياسة الانقسام بينقطاع غزة والضفة الغربية قد يسفر في النهاية عن عزلها، في ظل وجود تحذيرات منإمكانية سيطرة حماس على الضفة الغربية، مما سيدفن نظرية بنيامين نتنياهو التي عملعليها في السنوات العشر الماضية".

    وأضاف عكيفا ألدار في مقاله بموقع "يسرائيل بلاس"، وترجمته"عربي21" أن "المناطق الفلسطينية سوف تتحول جميعها في هذه الحالةإلى ساحات للقتال، وبدلا من وجود قطر لتمويل الفلسطينيين، فإنها في هذه الحالةستتنحى جانبا، وتدخل إيران على الخط".

    وأوضح ألدار، الكاتب المخضرم، والرئيس السابق لمكتب صحيفة هآرتس بواشنطن،بأن "إسرائيل تواصل دعم غزة بالمال القطري، رغم أن حماس تستمر في مهاجمةمستوطنات غلاف غزة، وتقتل الإسرائيليين، وتعلن رسميا معارضتها لأي ترتيبات سياسية،وفي الوقت ذاته تواصل الحكومة الإسرائيلية محاربة السلطة الفلسطينية التي يعلنزعماؤها تطلعهم للحل السياسي بتجميد أموال المقاصة".

    وأشار ألدار، مؤلف كتاب "المستوطنون ودولة إسرائيل"، الذي حازعلى مبيعات فائقة، وتمت ترجمته إلى اللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسيةوالعربية، أن "إسرائيل تجري مفاوضات وقف إطلاق النار مع حماس، بما قد يقويهذه الحركة التي تخطط لتنفيذ هجمات انتحارية في القدس والضفة الغربية، وفي الوقتذاته تقلص رواتب أفراد أجهزة الأمن الفلسطينية الذين ينشطون في إحباط هذه الهجماتالمسلحة داخل إسرائيل".



    وتطرق الكاتب إلى "تقرير مراقب الدولة عن حرب الجرف الصامد في غزة2014، الذي كشف عن فجوات في آليات اتخاذ القرار داخل المستوى السياسي الإسرائيلي،وأكد أن الكابينت المصغر لم يعقد أي نقاش جدي لتحديد أهداف إستراتيجية بالنسبةلمستقبل قطاع غزة، وأبقى على وضع بعض الخيارات المحدودة فقط المتعلقة بالتطوراتالعسكرية على الأرض، وليس بالقضايا السياسية، أو الوضع الإنساني الصعب فيالقطاع".

    وأكد ألدار، المصنف ضمن قائمة المحللين الأكثر تأثيرا في العالم، أن"الأمن الإسرائيلي حذر من استمرار المعاناة المعيشية في القطاع، لأنه كفيلبأن يترك آثاره السلبية على إسرائيل، وهو ما أكده تقرير لاحق صدر في أكتوبر 2017للجنرال يوآف مردخاي المنسق السابق لشئون المناطق الفلسطينية مع عدد من مساعديه،الذين حذروا من خطورة الوضع الاقتصادي السيئ في غزة".


    إقرأ أيضا: هكذا قرأ جنرال إسرائيلي العدوان على غزة.. بماذا طالب؟


    وأوضح أن "التقديرات الأمنية الإسرائيلية سعت لإعداد خطة مارشال، تشملقطاع غزة والضفة الغربية، وبمشاركة السلطة الفلسطينية، وفي هذه الحالة تطلب الأمرنقاشا إسرائيليا ذو طبيعة سياسية صرفة، لكن الغريب أن نتنياهو اتخذ سياسة معاكسةعبر أسلوب العصا والجزرة، فقدم العصا لداعمي حل الدولة الفلسطينية بجانب إسرائيل،وهي السلطة الفلسطينية، ومنح الجزرة لداعمي إقامة الدولة على أنقاض إسرائيل، وهيحماس".


    وأشار أن "الترجمة الطبيعية لهذه السياسة هي استمرار الفصل بين قطاعغزة والضفة الغربية، ليس فقط في الموضوع السياسي، وإنما في تحركات الفلسطينيين بينالمنطقتين، وهذا يأتي تطبيقا للعقيدة السياسية التي يتبناها نتنياهو لكبح جماحإقامة الدولة الفلسطينية في كلا المنطقتين، غزة والضفة، وبدء فرض السيادةالإسرائيلية على الضفة، باعتباره استمرارا طبيعيا للأمر القائم، وتوسيعه".

    وأكد أن "نجاح حماس في إجبار مئات آلاف الإسرائيليين على الهروبللملاجئ، وفي الوقت ذاته تلقيها للمال القطري يعني فشلا حقيقيا للسلطة الفلسطينيةفي المسار السياسي، وكما أن الانسحاب أحادي الجانب من قطاع غزة في 2005 شكلانتصارا لشعارات حماس، فإن هذه الشعارات تعيد إثبات نفسها من جديد، بأن دبلوماسيةأوسلو فشلت، والعنف يحقق إنجازات" وفق قوله.

    وختم بالقول أنه "لم يتبق سوى إعلان صفقة القرن الأمريكية التي ستبقيلمحمود عباس بعضا من بقايا الضفة الغربية، وستعني شهادة الوفاة السياسية له، وتقدمالضفة الغربية على طبق من ذهب لحماس، وفي هذه الحالة ستتحول مستوطنات غلاف الضفةالغربية إلى ساحات لتبادل إطلاق النار، تماما كما هو الحال في مستوطنات غلافغزة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ماذا وراء معارك الحوثي المفاجئة شرق صنعاء؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 08:12 PM
    "النهضة" التونسية تدعو للتهيؤ لانتخابات برلمانية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 08:12 PM
    الأردن يخلي الطلبة الأردنيين والفلسطينيين من الصين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 08:12 PM
    وزير إسرائيلي يستعرض مكاسب تصدير الغاز إلى مصر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 08:12 PM
    «قفشة» يوضح سبب استبعاده من مباراة النجم الساحلي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 08:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]